تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، باستمرار تنفيذ الشركة لبرنامج الاحلال والتجديد لشبكات مياه الشرب، وتطهيرها بالإضافة لتطهير سيارات نقل مياه الشرب، والتي تستخدم لمد القرى والمراكز بالمياه أثناء الانقطاعات بالمناطق الجاري بها تنفيذ أعمال صيانة أو إصلاح بشبكات المياه، أو تعاني من ضعف مياه خلال فترة الصيف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الاستهلاك من أجل ضمان جودة وسلامة مياه الشرب.

وأفاد بتنفيذ أعمال إحلال وتجديد لشبكة مياه الشرب بقرية أباظة بقارون مركز يوسف الصديق وغسيل وتطهير لشبكة مياه الشرب المغذية لقرية زاوية الكرادسة بمركز الفيوم ومنطقة الصيفية بمدينة الفيوم  لوجود شكاوى متعلقة بجودة المياه بالمناطق السابق ذكرها.

وأكد "النجار" على حرص الشركة على تقديم كوب ماء نظيف وآمن ومطابق للمواصفات القياسية والتطهير الدوري لشبكات نقل المياه والخزانات والاحواض بمحطات إنتاج مياه الشرب، والتي تتم بصفة دورية طبقا للخطة الموضوعة التي يتم تنفيذها على مدار الشهر لتغطي جميع قري ومراكز المحافظة لضمان جودة المياه المقدمة للمواطنين.

وشدد  على سرعة التعامل الفوري مع شكاوى المواطنين المتعلقة بجودة مياه الشرب والعمل على إزالة أسبابها بأسرع وقت ممكن حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين

وأوضحت الدكتورة وفاء يعقوب رئيس قطاع المعامل بالشركة أن أعمال التطهير لشبكات وسيارات نقل المياه تتم تحت إشراف قطاع المعامل بالشركة وسحب عينات المياه منها، للتأكد من صلاحية ونظافة المياه بالسيارات والشبكات لضمان وصولها إلى المواطنين دون أضرار وطبقاً لأعلى معايير الجودة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مياه الفيوم شركة مياه الشرب والصرف بالفيوم الفيوم میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

مشكلة المياه فى سنورس بالفيوم على مائدة الأحزاب فى مقر الوفد

استضاف حزب الوفد بمركز سنورس فى الفيوم، برئاسة عبدالله حمد  رئيس لجنة الحزب بالمركز اجتماعا لقيادات عدد من الأحزاب؛ لمناقشة مشاكل مياه الشرب في مركز سنورس وهي المشكلة التي تفاقمت الأسابيع الماضية على نحو غير مسبوق. 

حضر الاجتماع ايمن الصفتي الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي بمحافظة الفيوم، ومحمد البجيجي عضو اللجنة المركزية لحزب التجمع، وممدوح السيد كامل امين التنظيم لحزب حماة وطن بمركز سنورس، وأدار الاجتماع الدكتور أحمد برعي نائب رئيس حزب الوفد بالفيوم والمتحدث الرسمي للحزب.

وناقش الاجتماع عمق الازمة الموجودة حاليا. بمركز سنورس على اعتبار انه اكثر مراكز المحافظة معاناة من انقطاع المياه لفترات قد تمتد الي اسابيع في بعض المناطق. واتفق الحاضرون على الفشل الواضح في إدارة القطاع من المسئولين عنه بالمحافظة.

 وتم الاتفاق على كتابة مذكرة للمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي و كل الأجهزة المعنية بالمحافظة والتواصل مع أجهزة الإعلام لتسليط الضوء على حجم المشكلة..

 حضر الاجتماع من قيادات حزب الوفد بسنورس كلا من  حسين عثمان والحاج سيد عثمان و احمد السني ومحمد جاد ومن حزب حماة الوطن أيضا وفارس احمد عبد الفتاح..

مذكرة الى رئيس الشركة القابضة

 وتم الاتفاق على كتابة مذكرة إلى  المهندس مصطفى رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه على مدى سنوات عديدة مضت عاني مركز سنورس بكاملة بما فيها عاصمة المركز ذاتها ووحداته المحلية بما تضمه من قرى وعزب من مشاكل عميقة في مياه الشرب، وخاصة في فصل الصيف وطوال كل تلك السنوات كانت هناك وعودا متكررة باقتراب نهاية المشكلة جذريا ونهائيا. لكن ذلك لم يحدث، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، لكننا فؤجئنا ان حجم المشكلة هذا العام أكثر قسوة على الناس. نصف المركز يعاني من مشاكل بين انقطاع كامل يستمر أياما وحتى اسابيع. او انقطاع يستمر اليوم كله ما عدا ساعة أو ساعتين ليلا.

ونصت المذكرة على أن مناطق عديدة في مدينة سنورس تعاني بشدة  منها  معظم عزب مناشي سنورس وبني عتمان وطنطاوي تغيب المياه فيها بالاسابيع. وغرب المركز في فيديمين والتوفيقية وعزب في سنهور البحرية وسنهور القبلية ومطرطارس و ان حجم الماساة كبيرة ومعاناة الناس لا توصف و لا تعبر عنها كلمات مهما كانت وا المواطنين  طرقوا كل أبواب منظومة المياه في المحافظة دون جدوى واقتصر الأمر على وعود متتالية دون أن يتغير هذا الواقع المتازم بدرجة او بأخرى. اننا نشكو الي سيادتكم ذلك الفشل وهذا العجز في التعاطي مع تلك المشكلة العميقة من القائمين على أمر شركة المياه بالفيوم ..كما اننا نلجأ اليكم  ونأمل  في تدخل حاسم وكريم يخفف من معاناة الناس في هذه الأيام شديدة الحرارة.

555

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا
  • محافظ المنيا يوجّه بوضع آليات عاجلة والاستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • مشكلة المياه فى سنورس بالفيوم على مائدة الأحزاب فى مقر الوفد
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن
  • محافظ مطروح يتابع جهود حل أزمة نقص مياه الشرب
  • مياه المنوفية تنفذ حملات توعوية ميدانية لوقف التعدي على شبكات المياه
  • لرفع الوعي المائي.. مياه الشرب بالجيزة تواصل تنفيذ برامج التوعية المائية
  • نائب وزير الإسكان: حريصون على دعم القطاع الخاص في تنفيذ استراتيجيات مرافق المياه
  • وزير الإسكان: إزالة وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات في حملات بالعاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة
  • لمدة 9 ساعات.. قطع المياه عن شارونة بالمنيا لتنفيذ أعمال الصيانة