انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا٬ مقطع فيديو يظهر تعدي سيدة على محجبتين في إحدى المجمعات السكنية بالعاصمة التركية أنقرة.
عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Arabi21 - عربي21‎‏ (@‏‎arabi21news‎‏)‎‏
وقالت السيدة للمحجبات في الفيديو وهي تحاول خلع حجاب إحداهن "إنها تشعر بالاشمئزاز كلما رأتهم"٬ كما طالبتهم بالمغادرة بعد رميهم بفأس ملقى على الأرض.



وفي رده على الحادثة قال والي أنقرة٬ واصب شاهين على صفحته في منصة إكس:" لقد تم إحالة القضية والمسؤولين عن ادعاء الاعتداءات اللفظية والجسدية وإهانة القيم الأخلاقية بين الجيران في منطقة باجليكا بمنطقة إيتيمسجوت إلى النيابة العامة، والتي تم تداولها أيضًا على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى السلطات القضائية وجارٍ إجراء التحقيقات اللازمة".

ولاقي الفيديو انتقادا واسعا على منصات التواصل٬ خاصة بعد انتشار حوادث الاعتداء على المحجبات مؤخرا بعد حصول حزب الشعب الجمهوري على العديد من البلديات في الانتخابات الأخيرة.

Tutuklanmazsa kaos çıkar; cezasız kalmamalı.
Ayrıca psikiyatriye sevki yapılmalı; sağlıklı bir insan davranışı olamaz bu. — Eta Pektaş (@dilazadbe68) May 31, 2024
ففي رده على رسالة والي أنقرة٬ طالب أحد المتابعين باعتقال السيدة المعتدية قائلا:" إذا لم يتم القبض عليه، فسوف تترتب على ذلك الفوضى؛ لا ينبغي أن تمر دون عقاب٬ بالإضافة إلى ذلك، يجب الإحالة إلى الطب النفسي؛ لا يمكن أن يكون هذا سلوكًا إنسانيًا صحيًا".

بينما علق حساب اخر منتقدا حزب الشعب الجمهوري قائلا " يرى أحد أعضاء حزب الشعب الجمهوري أن من حقه التدخل في ملابس شخص آخر. فلماذا عندما ينتقد شخص آخر شخصًا يرتدي ملابس غير محتشمة، فإنه ينتقد المسلمين على الفور".

@AnkaraValiligi Lütfen il sağlık müdürlüğü aracılığı ile psikiyatri muayenesini atlamayalım. Gözüme hiç normal gelmedi. Mahkeme kararı ile gözlem altına alınması diğer vatandaşların güvenliğini, toplum sağlığını korumak için elzemdir.

Vali beye selam ve hürmetler… — ali karacam (@AmericanKaracam) May 31, 2024
وطالب حساب اخر بفحص السيدة المعتدية نفسيا٬ مستنكرا أن يخرج هذا السلوك من شخص سوي نفسيا قائلا " يرجى عدم تخطي الفحص النفسي عن طريق مديرية الصحة بالمحافظة. لا يبدو الأمر طبيعيًا بالنسبة لي على الإطلاق".

بينما رأى آخرون أن الحادث مجرد شجار بين سيدات ولا ينبغي وصفه بأنه اعتداء على محجبات.

وكثرت في الأونة الأخيرة حوادث الاعتداء على المحجبات في مختلف الولايات التركية خاصة التي يسيطر عليها حزب الشعب الجمهوري. حيث انتشر مقطع لسيدة في حافلة عامة تسأل سيدة أخرى عن بلدها قائلة إن زيها الإسلامي لا يرتدى في هذه البلاد٬ مطالبة إياها بالذهاب إلى بلاد أخرى.
العنصرية ضد العرب وحوادث الإعتداء على المسلمات المحجبات تعود مجدداً للظهور في تركيا وكثرت وإزدادت بعد فوز أردوغان وفريقه بالإنتخابات الأخيرة؟! pic.twitter.com/eynwTFtERV — صوت الذين لا صوت لهم (@aboaymankhaledk) August 26, 2023
فيديو جديد يظهر تعامل العلمنجيين في تركيا مع أخواتنا وأمهاتنا المحجبات.

هذا وهم خارج الحكم، فكيف لو وصلوا
(لا سمح الله) ! pic.twitter.com/IYC8BbKlvl — mazen007 التطبيع_خيانة# (@mazen00711) September 15, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية تركيا أنقرة حجاب الاعتداءات تركيا أنقرة حجاب اعتداء المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الشعب الجمهوری

إقرأ أيضاً:

شاهد/الموقف الذي جعل السيد حسن نصرالله يبكي اثناء خطابه

حيث لم يستطع السيد حسن نصرالله أن يتمالك نفسه ودخل في نوبة بكاء فحبس دموعه أثناء تعليقه على موقف الشعب اليمني نحو القضية الفلسطينية.

وكان ذلك تفاعلا من سماحته لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي التي اعلن فيها المبادرة بتنفيذ حملة التبرعات بالمال لصالح دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

الموقف الذي جعل السيد حسن نصرالله يبكي اثناء خطابه
وهو يرد على السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ويخاطب الشعب اليمني.
وداعا ياقاهر الصهاينة pic.twitter.com/NX5NH9mnyU

— محسن الشامي (@MuhssinShamy) September 28, 2024

 وقال السيد حسن نصرالله تعليقا على هذا الموقف في كلمة متلفزة بمناسبة عيد المقاومة والتحرير: إن “الأعين تدمع أمام تفاعل الشعب اليمني وقائده السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي”، مضيفاً أنه عند سماعه لتصريح وموقف السيد عبدالملك الذي قال فيه في وقت سابق، (إننا في اليمن مستعدون لتقاسم لقمة الخبز مع الشعب الفلسطيني)، أثر فيه عاطفياً، ثم صمت للحظة وحاول محاولاً التماسك بعد أن كادت عيناه أن تدمع ليغمضهما بضع ثوانٍ.

  وتوجه نصر الله للشعب اليمني وقائده السيد عبدالملك الحوثي قائلاً: “يا سيدنا هل لديكم أنتم الخبز أصلاً حتى تقسموه بينكم وبين الشعب الفلسطيني وأنتم محاصرون ومحاربون؟ في الوقت الذي معظم الأنظمة والشعوب العربية والإسلامية متخمون بمليارات الدولارات وموائدهم يرمى منها الطعام مما لذ وطاب في الوقت الذي يكفيه فيه هذا الطعام شعوباً بأكملها؟”.

  وأعتبر السيد حسن نصر الله، أن “تفاعل اليمن مع القضية الفلسطينية رغم الحصار المفروض عليه على كل المستويات، رائع ويشكل قوة عظيمة لمحور المقاومة”.   -

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. شاهد فرحة السودانيين بحي فيصل بالقاهرة بعد انتصارات الجيش الأخيرة وتحريره لعدد كبير من أحياء العاصمة الخرطوم وإحدى الحاضرات تهتف: (ما تدفعوا إيجار الشهر الجاي نحنا راجعين)
  • إحالة عامل للجنايات بتهمة التعدى على سيدة فى منطقة المعادى
  • شاهد بالفيديو.. ناشطة سودانية تتحدث عن واقعة خلع سيدة “دعامية” لملابسها الداخلية ووضعها في متحرك للدعم السريع ورفض ارتدائها من جديد حتى يسيطر “الدعامة” على الفاشر
  • الشعب الجمهوري يشيد بدور مصر المحوري وسعيها لوقف دائم للحرب الغاشمة في غزة ولبنان
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بدور مصر المحوري لوقف الحرب الغاشمة على غزة ولبنان
  • إحالة 181 محضر لمخالفات تموينية في الدقهلية للنيابة العامة
  • بعد ثبوت براءته.. الإدارية العليا تلغي قرار إحالة أمين شرطة للمعاش بعد اتهامه في قضية مراودة سيدة
  • دفن قط شهير وسط مراسم رسمية
  • شاهد/الموقف الذي جعل السيد حسن نصرالله يبكي اثناء خطابه
  • الشعب الجمهوري: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يسهم في وصوله إلى مستحقيه