الثورة نت|

أعلنت الهيئة العامة لشؤون القبائل، النفير العام لمواجهة التصعيد الأمريكي البريطاني على بلدنا وشعبنا وذلك ردا على الجريمة الوحشية التي ارتكبتها طيران العدوان في الحديدة، إثر استهداف إذاعة الحديدة التي ارتقى على أثرها 16 شهيدا و42 جريحا غالبيتهم من المدنيين.

وأكد الهيئة في بيان صادر عنها اليوم، أن هذه المجزرة لن تفت من عضد الشعب والقبائل اليمنية وتلاحمها مع ابطال القوات المسلحة اليمنية وخياراتها الداعمة والمساندة للمقاومة والشعب الفلسطيني ولن تثنيها عن مواصلة دعم الجبهات ومعسكرات التدريب بالمال والرجال والسلاح ضمن خطواتها في المرحلة الرابعة من التصعيد.

وأعلنت الهيئة التضامن الكامل مع الجبهة الاعلامية الوطنية ونشد على ايديهم في تعرية وفضح اجرام العدو الصهيو امريكي ونؤكد ان الاستهداف المتعمد لمبنى اذاعة الحديدة يكشف زيف شعارات الغرب الكافر تجاه حرية الصحافة والتعبير؛ وانتهاك صارخ لا يقل شأنا عما يتعرض له الصحفيون والاعلاميون من مذابح على ايدي الكيان الصهيوني في غزة.

ودعا البيان كافة المشايخ والوجهاء إلى مواصلة الفعاليات والانشطة المختلفة المتضامنة مع غزة؛ وتوسيع نطاق مقاطعة بضائع العدو ووسائل إعلامه.. مشيدا بالرد المزلزل الذي نفذته قواتنا المسلحة باستهدافها لحاملة الطائرات الامريكية؛ وضرب امة الكفر أمريكا وإسرائيل وبريطانيا.

وأهاب البيان بقبائل اليمن بالتحلي بالوعي أمام حملات العدو الإعلامية ونحذر تحالف العدوان الامريكي السعودي البريطاني من صب الزيت على النار وأخذ تحذيرات قائد الثورة بمحمل الجد؛ وجهوزية قبائل اليمن للدخول في أي خيارات تتخذها القيادة السياسية والثورية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدوان الامريكي البريطاني على اليمن

إقرأ أيضاً:

وكيل هيئة الطيران: لم نحتجز طائرات ”اليمنية “وإنما أعدنا ترتيب وضع الشركة

الثورة نت../

أكد وكيل الهيئة العامة للطيران المدني رائد جبل ، اليوم الأحد، أن ما قامت به صنعاء ليس احتجازا لطائرات الشركة اليمنية للخطوط الجوية وإنما إعادة ترتيب وضع الشركة نتيجة اختلالات كثيرة قام بها تحالف العدوان عبر مرتزقته.

ونقلت ” المسيرة ” عن رائد جبل قوله:” أن من الاختلالات التي قام بها تحالف العدوان ومرتزقته، التمييز في أسعار التذاكر بين صنعاء وعدن وإيقاف التشغيل نحو وجهتي القاهرة والهند ووضع عراقيل تجاه وجهة عمّان الوحيدة إضافة إلى إيقاف المبيعات عبر وكالات ومكاتب السفر بالجمهورية اليمنية”.

وجدد التأكيد على أن مطالب صنعاء واضحة وتتمثل في أن يتم تنفيذ قرار إنشاء الشركة اليمنية للخطوط الجوية وبروتوكولها وإعادتها إلى مركزها الرئيس بصنعاء ليستفيد منها جميع المواطنين بلا تمييز.

وحمّل وكيل الهيئة العامة للطيران المدني رائد جبل، تحالف العدوان مسؤولية ما يترتب عليه قراره بمنع الرحلات إلى صنعاء وتداعيات ذلك على العالقين خارج اليمن، لافتا إلى أن تحالف العدوان يحاول الابتزاز بربط موضوع الحجاج بملف مطار صنعاء ولا علاقة لإجراءاتنا بالحجاج.

وكانت وزارة النقل في حكومة تصريف الأعمال قد أكدت في بيان سابق أن جهودها مستمرة في إطار الإجراءات التصحيحية اللازمة لإعادة ترتيب أوضاع شركة الخطوط الجوية اليمنية، الناقل الوطني للجمهورية اليمنية، وفقاً لما نص عليه بروتوكول إنشاء الشركة.

وأكدت وزارة النقل ضرورة ممارسة الشركة أعمالها بحيادية من العاصمة صنعاء كما كانت تعمل في السابق لخدمة كافة المواطنين، بكل حيادية، وأضافت أنها ستعيد جدولة الرحلات من مطار صنعاء وعدن والمكلا وسيئون وفقا للاحتياج حيث سيتم صيانة الطائرات في ورشة الشركة المركزية بمطار صنعاء عبر مهندسيها الاكفاء الذين قاموا بصيانة الطائرات بكل كفاءة واقتدار وبتكاليف أقل ودون الصرف بمبالغ ونفقات خيالية في الخارج.

وأضافت وزارة أن الشركة ستعمل على ترشيد النفقات والمصروفات التي لا فائدة منها للشركة ومعظمها للقيادات التي تمارس أعمالها من بلدان متعددة.

مقالات مشابهة

  • وكيل هيئة الطيران: لم نحتجز طائرات ”اليمنية “وإنما أعدنا ترتيب وضع الشركة
  • الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة الدولي مرة أخرى
  • الحوثيون: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • غارة لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة
  • عدوان أمريكي بريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • عدوان أمريكي جديد على الحديدة
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية
  • اربع غارات للعدوان الأمريكي البريطاني على مطار الحديدة
  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن 4 غارات على مطار الحديدة
  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن سلسلة غارات على تعز