أعلنت البحرية البريطانية، السبت، وقوع حادث قبالة سواحل الحديدة غرب البلاد.

 

وقالت البحرية البريطانية في بيان مقتضب على منصة إكس، بأنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 48 ميلا بحريا جنوب غرب الحديدة.

 

https://x.com/UK_MTO/status/1796962406544908366

 

وأشارت إلى أنها تقوم بالتحقيق، في الوقت الذي نصحت فيه السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO.

 

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اعتراض أربع مسيرات في خليج عدن والبحر الأحمر، في الوقت الذي أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن دون وقوع أي أضرار.

 

وقالت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس: "في حوالي الساعة 1:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء) يوم 31 مايو/أيار، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران نظامًا جويًا غير مأهول من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى البحر الأحمر. تحطمت الطائرة بدون طيار في البحر الأحمر دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

 

وأضافت: "بشكل منفصل، بين الساعة 2:53 صباحًا و10:59 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير طائرة بدون طيار فوق خليج عدن وثلاث طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر تم إطلاقها من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومة من إيران. مناطق في اليمن".

 

وأردفت: "في حوالي الساعة 9:31 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى خليج عدن. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر البحرية البريطانية اليمن الحديدة مليشيا الحوثي خلیج عدن

إقرأ أيضاً:

هجمات تستهدف سفينة في خليج عدن ومدينة ايلات

أعلنت السلطات الإسرائيلية أن هجمات يشتبه أنها للحوثيين شنت في وقت مبكر من اليوم الأربعاء، استهدفت سفينة في خليج عدن ومدينة إيلات الساحلية جنوبي إسرائيل.

وتأتي هذه الهجمات في أعقاب مغادرة حاملة الطائرات "أيزنهاور" بعد انتشار دام 8 أشهر قادت فيه الرد الأميركي على هجمات الحوثيين، التي أدت إلى تراجع الشحن بشكل واضح عبر الطريق الحيوي للأسواق الآسيوية والشرق أوسطية والأوروبية، في حملة يقول الحوثيون إنها ستستمر طالما استمرت الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقال مركز عمليات التجارة البحرية التابع للجيش البريطاني إن الهجوم على السفينة وقع قبالة ساحل عدن.

واضاف أن قبطان "سفينة تجارية أبلغ بسقوط صاروخ في المياه قرب السفينة، وأن الطاقم بخير، وأن السفينة في طريقها إلى الميناء التالي"، وفقا للأسوشيتد برس.

في غضون ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت مبكر من الأربعاء، أن طائرة مسيرة "سقطت قبالة ساحل إيلات"، وأنه تم تفعيل صافرات الإنذار في المنطقة.

كما أفاد بأن الطائرة المسيرة "كانت تخضع لمراقبة الجنود طوال فترة الحادث ولم تعبر إلى الأراضي الإسرائيلية"، مشيرا إلى أنه "تم إطلاق صاروخ اعتراضي باتجاه الطائرة المسيرة".

واستهدف الحوثيون إيلات من قبل بطائرات مسيرة وصواريخ، غير أنهم لم يعلنوا على الفور مسؤوليتهم عن أي من الهجومين.

لكن فصائل مسلحة عراقية قالت اليوم الأربعاء إنها استهدفت "هدفا حيويا" في إيلات بواسطة الطيران المسير.

 الحوثيون يستهدفون نحو 60 سفينة

يشار إلى أن الحوثيين استهدفوا أكثر من 60 سفينة بصواريخ وطائرات مسيرة في حملتهم التي أسفرت عن مقتل 4 بحارة، واستولوا على سفينة واحدة، وأغرقوا سفينتين منذ نوفمبر الماضي.

ويقول الحوثيون إن حملة الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة التي استهدفت الحوثيين منذ يناير، أدت حتى 30 مايو إلى مقتل ما لا يقل عن 16 شخصاً وإصابة 42 آخرين.

وأكد الحوثيون أن هجماتهم تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو الولايات المتحدة أو بريطانيا.

وفي وقت متأخر من الثلاثاء، صرح المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، مسؤولية الجماعة عن هجوم يوم الاثنين على سفينة حاويات ترفع علم ليبيريا وتديرها اليونان.

وزعم سريع، دون تقديم أدلة، أن الحوثيين استخدموا صاروخا باليستيا جديدا في الهجوم الذي استهدف سفينة ابعد مسافة عن جميع الاعتداءات السابقة التي شنوها في خليج عدن.

مقالات مشابهة

  • قائد البحرية السلطانية وقائد سلاح الجو السلطاني بالإنابة يستقبلان قائد القوات البحرية الأمريكية
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار لجماعة الحوثى في اليمن
  • وكالة صينية: الحوثيون يتحدون الهيمنة الأمريكية في البحر الأحمر
  • تصعيد حوثي.. قدرات تكسر هيبة واشنطن
  • انتشار للجيش الأمريكي في الرصيف العائم قبالة سواحل غزة (صور)
  • هجمات تستهدف سفينة في خليج عدن ومدينة ايلات
  • البحرية البريطانية: وقوع حادث على بعد 52 ميلا بحريا جنوب عدن
  • العثور على 11 طفلاً فقدوا بسواحل الحديدة خلال إجازة عيد الأضحى
  • كوردستان.. اعتقال مهربين ضالعين في قضية غرق يخت قبالة سواحل إيطاليا
  • البحرية البريطانية: وقوع هجوم جديد على بعد 246 ميلا بحريا قبالة ميناء نشطون