بعد أقل من 24ساعة من لغة الوعد والوعيد تجاه المملكة العربية السعودية من قبل مليشيا الحوثي عقب قرارات البنك المركزي اليمني في مدينة عدن . 

 

أصدرت اليوم السبت محكمة حوثية ، أوامر بإعدام أربعة وأربعين شخصا بتهم التخابر مع المملكة العربية بينهم ستة عشر غيابيا، والباقي معتقلين في القضية الجزائية المنظورة أمام المحكمة برقم(٢٥) لسنة ١٤٤هـ المتهم فيها عمار محمد النجار وسمير حسين محمد العمري وآخرين.

وقال المحامي صبرة في منشور له على الفيس بوك إن هؤلاء المختطفين " في هذه القضية تعرضوا لأشد أنواع التعذيب الجسدي والمعنوي وظلوا مخفيين قسرا في زنازين انفرادية لتسعة أشهر كاملة ومحرومين من الزيارة والاتصال ولم تكفل لهم المحكمة الحق في محاكمة عادلة".

لافتا أنه اضطر للانسحاب من القضية في بداية جلسات المحاكمة نظرا لأن المحكمة لم تمكنه من صورة كاملة من أوراق القضية ولم تقدم أي دفوع عن المعتقلين نتيجة ذلك، مؤكدا استغلال المليشيات هذه المحكمة لتحقيق مكاسب سياسية على حساب قضايا إنسانية.

وأشار إلى أن عدد المتهمين في هذه القضية تسعة وأربعين، حكم على أربعة منهم بالحبس وهم محمد المصقري، وحمدي العمري، وناصر الشنفي، ووضاح الحميقاني، والمتهم أحمد الزراري تم إعادة ملفه إلى النيابة.

وبين حين وآخر تقرر مليشيا الحوثي عبر القضاء الخاضع لسيطرتها، اعدام مختطفين ومخفيين قسرا بعد محاكمات يصفها حقوقيون ومحامون أنها محاكمات باطلة وهزلية ببطلان التهم الموجهة للمتهمين أو بعدم ثبوتها

كما أصدرت اليوم السبت محكمة حوثية ، أوامر بإعدام مدير شركة برودجي سيستمز، عدنان الحرازي، المختطف في سجونها منذ يناير من العام الماضي.

وقال المحامي عبدالمجيد صبرة، إن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة ، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي بصنعاء، أصدرت أوامر بالإعدام في قضية المعتقل عدنان الحرازي مالك شركة برودجي.

وكانت مصادر حقوقية أكدت أن ما تسمى النيابة الجزائية الخاضعة لمليشيا الحوثي تواصل تلاعبها بعامل الوقت والمماطلة في القضية بهدف التنكيل بالمختطف الحرازي وأسرته والإمعان في زيادة معاناتهم المستمرة منذ يناير 2023م.

وأكد الحرازي أثناء جلسة محاكمته السابقة، أن سبب وجوده خلف تلك القضبان متعلقة بـ "ملفات الفساد التي تكشفت له ويخاف المتنفذون من كشفها ضدهم فاستبقوا بحبسه وتوجيه الاتهامات الكيدية والمفبركة ضده".

واتهمت زوجة مدير شركة برودجي في وقت سابق، نافذين في مليشيا الحوثي بمحاولة السطو على الشركة وأعمالها دون أي مبرر قانوني.

 

ومنذ انقلابها حولت مليشيا الحوثي القضاء إلى أداة لممارسة الجريمة ضد ضحايا الاختطاف والاخفاء القسري، والتنكيل بهم، لرفضهم انقلابها والانصياع لأفكارها ومشاريعها العنصرية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، اليوم الاثنين 1 يوليو/ تموز، تدمير ثلاث زوارق حوثية مفخخة، في البحر الأحمر، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت "سنتكوم"، في بيان لها نشرته على حسابها في منصة "اكس"، أن تدمير الزوارق الثلاثة المفخخة التابعة للمليشيا الحوثية، يأتي ضمن "إجراءات الدفاع عن النفس، وحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أماناً"، حد تعبير البيان.

وقالت إن هذه الزوارق المفخخة كانت تمثل تهديداً وشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وكانت أعلنت السبت 29 يونيو/حزيران، تدمير سبع طائرات بدون طيار تابعة لمليشيا الحوثي "المصنفة على قائمة الإرهاب" خلال الـ24 ساعة السابقة.

بالإضافة إلى ذلك قالت إنها دمرت في ذلك الحين محطة تحكم أرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وفي 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، دشنت المليشيا الحوثية تحت إشراف الحرس الثوري الإيراني المباشر، هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على سفن تجارية في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وزعمت أن هذه العمليات تأتي لفك الحصار على أبناء قطاع غزة، في الوقت الذي تفرض حصاراً خانقاً على السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها، حيث ترفض فتح الطرقات منذ تسع سنوات.

مقالات مشابهة

  • الغناء أسلوب جديد لمقاومة قمع وتعسفات مليشيا الحوثي
  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • “الأعلى للقضاء” يُقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • وزير العدل يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • وزير العدل يصدر عددًا من القرارات التنظيمية لإجراءات التقاضي
  • اعترافات خلية التجسس.. مسرحية حوثية تفضحها انتقادات الموالين
  • قاض يمني يضع شريطاً لاصقاً على فمه تعبيراً عن حالة القمع والتكميم الحوثي للافواه (صورة)
  • ناشطون يطلقون حملة واسعة لمقاطعة "يمن موبايل" رداً على جرعة سعرية جديدة
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة بالمنطقة الشرقية لارتكابه «أعمال إرهابية»
  • التين الشوكي يدخل دائرة جبايات الحوثي في إب