صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الأرصاد الليبية درجات الحرارة بمعدلاتها على أغلب المناطق والعظمى تسجل 35 درجة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية فى ليبيا ببقاء درجات الحرارة في معدلاتها على أغلب المناطق مع رطوبة عالية على الساحل، والان مشاهدة التفاصيل.

الأرصاد الليبية: درجات الحرارة بمعدلاتها على أغلب.

..

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية فى ليبيا ببقاء درجات الحرارة في معدلاتها على أغلب المناطق مع رطوبة عالية على الساحل.

وأفاد المركز أن مناطق راس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة تكون السماء صافية وتتكاثر السحب تدريجياً من مساء يوم الجمعة ،والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة العظمى تتراوح مابين (32–35)مْ على المناطق الساحلية، وما بين (36-40)مْ على الدواخل، وتسجل زيادة يوم الجمعة.

أما مناطق الخليج سهل بنغازي حتى أمساعد تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب ، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة ، ودرجات الحرارة العظمى تتراوح مابين (31-35)مْ.

وتكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة ،والرياح: شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة العظمى تتراوح مابين (38-42)مْ، وتسجل في غدامس (44)م.

أما مناطق الواحات - السرير- تازربو- الكفرة تكون السماء صافية ، والرياح شمالية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة العظمى تتراوح مابين (40-42)مْ.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأرصاد الليبية: درجات الحرارة بمعدلاتها على أغلب المناطق والعظمى تسجل 35 درجة وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على أغلب المناطق شمالیة شرقیة

إقرأ أيضاً:

هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة

على مدار الأسبوع الماضي، شهدت كافة الأنحاء ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة التي تخطت المعدلات الطبيعية لمثل هذا التوقيت من كل عام، فضلا عن ارتفاع نسب الرطوبة أيضا مما أدى إلى زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة المحسوسة عن المسجلة، الأمر الذي جعل الكثيرين يرغبون في معرفة موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية انتهاء الموجة شديدة الحرارة وانخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بدءا من اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو، على أن يستمر ذلك الانخفاض على مدار أيام السبت والأحد الموافق 6 و 7 يوليو.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن هذا الانخفاض في درجات الحرارة يستمر لمدة 3 أيام فقط، على أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى عن المعدلات الطبيعية لمثل هذا التوقيت من كل عام بدءا من يوم الاثنين المقبل، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على كافة الأنحاء، حار رطب ليلا.

نسبة الرطوبة اليوم

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى نسبة الرطوبة اليوم، إذ تتراوح العظمى ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 75 و 80%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 25 و 35%، كما تتراوح العظمى في السواحل الشمالية بين 85 و 90%، وتتراوح العظمى بين 50 و 55%، وتتراوح العظمى على شمال الصعيد بين 55 و 60%، كما تتراوح الصغرى بين 15 و 20%، وبالنسبة لجنوب الصعيد تتراوح العظمى بين 25 و 30%، والصغرى بين 10 و 15%.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • انخفاض طفيف ورطوبة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة بدرجات الحرارة
  • «الأرصاد»: اليوم ذروة ارتفاع قيم الحرارة.. والعظمى على القاهرة 39 درجة
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بهذه المناطق
  • “الأرصاد”: ارتفاع في معدل درجات الحرارة السطحية بـ 80% على أغلب المناطق خلال فصل الصيف
  • الأحساء تسجل 46 درجة.. «الأرصاد» يعلن المناطق الأكثر حرًا في المملكة
  • «الأرصاد»: توقعات بارتفاع معدل درجات الحرارة السطحية بـ 80% على أغلب المناطق في الصيف
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارًا والعظمى على القاهرة 37
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة