الفن واهله، في ذكرى ميلاد أحمد عقل . تعرف على أبرز محطاته الفنية، هو شخص عاشقًا للفن أراد أن يبدع بكل الطرق لكي يصل إلى قلوب الجمهور، ولكل مجتهد .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر في ذكرى ميلاد أحمد عقل... تعرف على أبرز محطاته الفنية ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

في ذكرى ميلاد أحمد عقل... تعرف على أبرز محطاته الفنية

 هو شخص عاشقًا للفن أراد أن يبدع بكل الطرق لكي يصل إلى قلوب الجمهور، ولكل مجتهد نصيب، اجتهد وكافح لكي يلمع اسمه بين كبار النجوم إنه الفنان أحمد عقل، التي تحل ذكرى ميلاده اليوم، حيث إنه من مواليد 3 أغسطس، لذا يرصد “ ” في السطور التالية أبرز المعلومات عنه. 

اشتهر الفنان أحمد عقل بأدواره المميزة والمختلفة التي قدمها على مدار تاريخه، حيث قدم العديد من الأدوار ومنها قارئ القرآن في إحدى الزوايا في فيلم معالي الوزير، وعم غمراوي في فيلم أمريكا شيكا بيكا، وموظف الحكومة فى فيلم الإرهاب والكباب، والذى قدمه بجوار الزعيم عادل إمام، كل تلك الأدوار وغيرها.

أين ولد أحمد عقل؟

ولد أحمد عقل في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية عام 1938م، والتحق بكلية الآداب، حتى عمل على تنمية تلك الموهبة داخل مسرح الجامعة، حتى تخرج في الجامعة وعمل مدرسا 7 سنوات أسس خلالها المسرح المدرسي، والذي تتلمذ على يديه في تلك الفترة الفنان يونس شلبي.

ومن خلال خشبة المسرح انتقل منه إلى التليفزيون ثم السينما، حيث كانت البداية من خلال الأدوار المساعدة والتي أكد من خلالها تميزه، ربما لم حصل على البطولة المطلقة طوال مشواره الفني الذي جاوز الأربعين عاما، حتى استطاع المخرج شريف عرفة أن يشركه مع الزعيم عادل إمام فى فيلمه الأشهر “الإرهاب والكباب”، والذى قدم فيه دور الأستاذ رشاد موظف مجمع التحرير المتكاسل والذي يتحجج بالصلاة عن أداء مهام عمله.   

 كيف انطلق أحمد عقل مسيرته الفنية؟   

بدأ من المسرح ومنه إلى التليفزيون والسينما، ولم يحصل على فرصة البطولة المطلقة طوال مشواره الفنى لكنه ترك بصمة واضحة فى أعماله، وقدم أكثر من 50 مسرحية، وكان المخرج المسرحى سمير العصفورى يعتمد عليه فى معظم أعماله، ومن أشهر المسرحيات التى تألق فيها "الملك معروف، الاباندا، كعلبون، الزيارة انتهت، العالمة باشا، الزوبعة".

ما هي أعماله الدرامية؟   

وللدراما التليفزيونية قدم "حضرة المتهم أبى" مع الفنان نور الشريف، "يتربى فى عزو" مع الفنان يحيى الفخرانى، "أحلامك أوامر"، "أنا وهؤلاء"، "المصراوية"، "شخلول"، "حكايات زوج معاصر" مع الفنان أشرف عبدالباقى، "عايش فى الغيبوبة"، و"ضمير ابلة حكمت".  

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في ذكرى ميلاد أحمد عقل... تعرف على أبرز محطاته الفنية وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تعرف على تفاصيل دور حسين فهمي في "قصر الباشا"

يواصل صناع فيلم “ قصر الباشا” تصوير العمل بحضور أبطاله على أن يتم طرحه قريبا في السينما.

 

ويجسد حسين فهمي بشخصية صاحب فندق ضمن الأحداث.

 

ويقوم المخرج محمد بكير بتصوير مشاهد الفيلم بشكل شبه يومي، داخل اللوكيشن الخاص بالفيلم في مدينة أسوان، وتجمع المشاهد كلًا من أحمد حاتم والفنانة مايان السيد التي تقوم بتجسيد دور عاملة في أحد الفنادق، ويقوم الفنان أحمد فهيم بتجسيد دور مدير قصر الباشا الذي يجسده الفنان أحمد حاتم، ويظهر الفنان صدقي صخر بشخصية يغلب عليها طابع الجد وبعض الشر ويدعى نجيب الدسوقي، ولم يتبق لفريق العمل سوى أيام قليلة ليرفع المخرج شعار فركش.

 

تدور أحداث المسلسل حول أحد أفخم فنادق مدينة الصويرة والمسمى بقصر الباشا وعلاقته بأهل المدينة، وخاصة بإحدى فتيات المدينة والتي تسعى إلى تجاوز الفقر الذي تعيشه، فيكون طريقها لتحقيق ذلك هو دخول أسوار قصر الباشا، فتتاح لها الفرصة عندما تلتقي بإبن مدير الفندق

مقالات مشابهة

  • الفنان الشاب علي يونس أحمد..  تقنيات فنية تعبيرية ورمزية لتجسيد رؤاه الإنسانية والجمالية
  • فى ذكرى رحيل رجاء الجداوى.. أبرز محطات الفن والحب والرسالة الأخيرة
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • برنامج بيت السعد يتصدر التريند.. تعرف على السبب
  • أبرز تصريحات أحمد حلمي في برنامج "بيت السعد".. فيديو
  • في ميلاد «جان السينما» هاني سلامة.. كيف وصف علاقته بزوجته وبناته؟
  • تعرف على تفاصيل دور حسين فهمي في "قصر الباشا"
  • في عيد ميلاد الفنان علاء مرسي.. ملامح من علاقته بأسرته وأبنائه
  • في ذكرى وفاته| أمين الهنيدي.. اشتهر بالخروج عن النص وأحد العرافين تنبأ له بنهاية مأساوية
  • هشام جمال يحتفل بعيد ميلاد والدة ليلي زاهر