وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة بمنح الدرجة الكاملة للتلاميذ عن الأسئلة الخاطئة والواردة في امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي.

كما أوصى الدبيبة في رسالة موجهة إلى وزير التربية والتعليم بضرورة تفعيل دور مصلحة التفتيش التربوي ودراسة وتقييم أسئلة الامتحانات من كافة الجوانب تفاديا لعدم تكرار ذلك مستقبلا.

كما طالب الدبيبة بضرورة اختيار معدي الأسئلة بطريقة تعتمد على معايير تربوية وفنية واضحة، والعمل على إعداد بنك للأسئلة يشارك فيه معلمو المواد والخبراء وفق مضمون الرسالة.

وكانت الوزارة قد أكدت إحالتها نسخة من الأسئلة يوميا بكتاب رسمي إلى مصلحة التفتيش التربوي لدراستها وتحليلها من جميع الجوانب وإبداء الملاحظات عليها وتحديد الأسئلة التي يجب أن تلغى وتمنح درجتها لصالح التلميذ.

هذا وقدمت الوزارة اعتذارها عن ورود ”خطأ” في ما سمته ”تركيبة” سؤال يتعلق بسيرة الرسول الكريم بمادة التربية الإسلامية، خلال امتحانات الشهادة الإعدادية.

وقالت الوزارة في تنويه نشر عبر صفحتها بفيس بوك إن الخطأ كان غير مقصود، مشيرة إلى احتساب درجة السؤال صحيحة لكافة التلاميذ.

وأكدت الوزارة ومصلحة التفتيش والتوجيه التربوي ترحيبهما بأي ملاحظات أو نقد من شأنه النهوض بالعملية التعليمية.

المصدر: حكومة الوحدة + وزارة التربية والتعليم

الدبيبةامتحانات الشهادة الإعداديةرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الدبيبة امتحانات الشهادة الإعدادية رئيسي

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: إنشاء مراكز جديدة لمتابعة المدمنين

قال وزير الصحة والسكان عبد الحق سايحي، أن ظاهرة المخدرات أصبحت تشكل خطرا كبيرا على الشباب وتنخر المجتمعات. والدولة الجزائرية عازمة على مكافحتها.

وأضاف سايحي، خلال إشرافه رفقة وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي على أشغال اليوم الدراسي حول أهم التعديلات في القانون 023-05 من النظري إلى التطبيقي. أن ظاهرة المخدرات أصبحت علنيةوأدت إلى انهيار إقتصادات بعض الدول. مشيرا إلى عزيمة الدولة في الوقاية ومحاربة المخدرات.

وأشار وزير الصحة، إلى أن برنامج رئيس الجمهورية يعتبر المريض عنصرا مهما يجب مرافقته والتكفل به مهما كانت حالته وعزيمة الدولة حاضرة ماديا ومعنويا للتكفل بهم. مضيفا أن المدمنين على المخدرات هم أيضا مرضى يتوجب التكفل بهم ورعايتهم.

كما أكد في سياق ذي صلة، أن الوزارة أعدت إستراتيجية تعتمد على الجوانب الطبية من أجل التكفل بمدمني المخدرات. ناهيك عن صياغة القانون نفسه التي تأخذ الجوانب التي تتدخل فيها الوزارة.

وأوضح الوزير أن هنالك 5 مراكز للوقاية ومعالجة الإدمان وهي غير كافية مقارنة بالظاهرة الكبيرة التي انتشرت وسيتم بناء مراكز جديدة في غرب ووسط الوطن وكذا ولاية بشار لمتابعة المدمنين. كذلك تم تعزيز أطباء مختصين واطباء جامعيين للتكفل بالظاهرة

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات التاريخ والفيزياء
  • بدء امتحانات طلاب الثانوية العامة في مادتى الفيزياء والتاريخ بالإسكدرية
  • عاجل:- بدء امتحانات الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • تفاصيل جديدة بشأن امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية
  • وزير الصحة: إنشاء مراكز جديدة لمتابعة المدمنين
  • أول يوليو.. غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية بالقليوبية
  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية الاثنين المقبل
  • غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية بالقليوبية 1 يوليو
  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية يوم الاثنين القادم