صحافة العرب:
2024-07-06@14:05:21 GMT

انخفاض أرباح بوان خلال الربع الثاني 2023

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

انخفاض أرباح بوان خلال الربع الثاني 2023

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن انخفاض أرباح بوان خلال الربع الثاني 2023، وقالت الشركة إن سبب انخفاض الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يعود إلى انخفاض صافي ربح قطاع الصناعات المعدنية .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انخفاض أرباح بوان خلال الربع الثاني 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انخفاض أرباح بوان خلال الربع الثاني 2023

وقالت الشركة إن سبب انخفاض الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يعود إلى انخفاض صافي ربح قطاع الصناعات المعدنية والخشبية، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى انخفاض متوسط أسعار البيع مما أدى الى انخفاض هامش الربح وارتفاع تكلفة التمويل بمبلغ وقدره 3.3 مليون ريال متأثراً بارتفاع تكلفة الاقتراض المرتبطة بالزيادة في معدلات السايبور بالإضافة إلى ارتفاع مصروف الزكاة.

جاء ذلك على الرغم من ارتفاع صافي ربح قطاع الصناعات الكهربائية حيث بلغ 16,4 مليون ريال سعودي خلال الربع الحالي بالمقارنة مع ربح بلغ 4,6 مليون ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع الكميات المباعة مما أدى إلى ارتفاع هامش الربح وانخفاض المصاريف التشغيلية وارتفاع الإيرادات الاخرى وربح الاستثمار في الموجودات المالية بالقيمة العادلة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انخفاض أرباح بوان خلال الربع الثاني 2023 وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سهم تسلا يقفز 27% في أسبوع واحد

الاقتصاد نيوز - متابعة

حقق سهم تسلا مكاسب كبيرة، بما مكنه من محو جميع خسائره عن العام الجاري، كما ارتفع بنحو 27% على مدار أسبوع واحد فقط.

وأنهت أسهم شركة السيارات الكهربائية جلسة يوم أمس الجمعة، على ارتفاع عند 251.5 دولار، وكان السهم قد أنهى العام 2023 عند مستويات 248.4 دولار.

وعلى الرغم من مكاسب السهم فإنه يتخلف عن مكاسب مؤشر ناسداك الذي ارتفع 22% منذ بداية 2024. فيما صعد إس آند بي 500 بنحو 17%، أما سهم تسلا فزاد 1.2%. 

ونجح السهم في إحراز هذه المكاسب بدعم من تقرير تسليمات الشركة عن الربع الثاني والذي جاء أعلى من التوقعات. وعلى الرغم من انخفاضها 4.8% على أساس سنوي، فإن التراجع كان أقل من المستويات المسجلة في الربع الأول كما منح المستثمرين أسباباً للتفاؤل مع الاتجاه نحو النصف الثاني.

وكانت أسهم تسلا وصلت لأقل مستوى في 52 أسبوعاً بعد سلسلة من التطورات المثيرة للقلق. وانخفضت المبيعات في قطاع السيارات الأساسي في الربع الأول، وقلصت الشركة حجمها من خلال عمليات تسريح واسعة النطاق للعمال، وكانت هناك تقارير تفيد بأن تسلا ألغت خططًا لإنتاج سيارة منخفضة التكلفة.

ومن المقرر أن تعلن الشركة عن نتائجها المالية عن الربع الثاني من 2024 في الثالث والعشرين من يوليو تموز.

مقالات مشابهة

  • بنسبة نمو تبلغ 48%.. “التجارة”: إصدار 2457 سجلاً تجاريًا لخدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني من 2024م
  • سهم تسلا يقفز 27% في أسبوع واحد
  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار
  • ارتفاع صافي أرباح "تعليم" القابضة 12.7% خلال تسعة أشهر
  • جدول امتحانات الدور الثاني بالقاهرة 2023-2024
  • ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل
  • بلدية غزة: انخفاض المياه في القطاع إلى الربع بعد العدوان الإسرائيلي
  • الأردن: ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 2.041 مليار دينار في الربع الأول الأعمال
  • المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • البنك المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023