شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الشعوي مهام اللجان المجتمعية في المديريات وأحيائها السكنية خدمة المواطنين وحمايتهم، الشعوي مهام اللجان المجتمعية في المديريات وأحيائها السكنية خدمة المواطنين وحمايتهمالخميس 03 اغسطس 2023 الساعة 09 43 58 الامناء نت .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشعوي : مهام اللجان المجتمعية في المديريات وأحيائها السكنية خدمة المواطنين وحمايتهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشعوي : مهام اللجان المجتمعية في المديريات وأحيائها...

الشعوي : مهام اللجان المجتمعية في المديريات وأحيائها السكنية خدمة المواطنين وحمايتهم

الخميس 03 اغسطس 2023 - الساعة:09:43:58 (الامناء نت / ياض شرف/ منير مصطفى)

وأشار نائب رئيس اللجان المجتمعية بعدن الشعوي إلى أن عمل ومهام اللجان المجتمعية يتركز أساسا في الرقابة المجتمعية في كل المجالات المرتبطة بالحياة المعيشية للمواطنين وزرع الاطمئنان والسكينة في مناطقهم.. كما أن اللجان المجتمعية هي عامل مساعد لدور ومهام السلطة المحلية ومراكز الشرط وهمزة وصل مع المرافق الخدماتية خاصة المرافق التي تطلب تملئة البيانات لاستخراج وثائق السفر والمواليد واثبات الهوية للمواطن.. وهذا ما يربط العلاقة المتميزة بين اللجان المجتمعية وهذه المرافق الحكومية إضافة الى الدور التوعوي والإرشادي الذي تلعبه اللجان المجتمعية لخدمة المواطن لحمايته من المخاطر والأمراض والآفات القاتلة المهدمة للمجتمع والدخيلة على عدن.. كما أن اللجان المجتمعية لها دور كبير في حل النزاعات والقضايا الأسرية وإعادة اللحمة بين بعض الأسر والمواطنين ولدينا وثائق على أرض الواقع لهذا العمل.وفيما يتعلق بعدم امتلاك اللجان المجتمعية في الأحياء السكنية لمقرات خاصة بها أشار عبدالرحمن الشعوي قائلا: قيادات اللجان المجتمعية بالمديريات لديها مكاتب في مباني السلطة المحلية أما اللجان المجتمعية في الأحياء لا يوجد لديها مقرات فهؤلاء الأعضاء ورؤساء اللجان يعملوا بجهود طيبة من منازلهم تقديرا للظروف وكان لنا لقاء مع مندوب الأمم المتحدة المستر ون وناقشنا معه أهم الصعوبات التي تواجه عمل اللجان المجتمعية وطرحنا عليه هذا الأمر وأبدى استعداده  للمساعدة ونحن منتظرين.وفيما يتعلق بالتعامل مع النازحين إلى عدن توجد احصائيات ولكن للأسف لا اعتقد أنها صحيحة وفي محافظة عدن 100 الف نازح وفي مأرب يصل عدد النازحين إلى أثنين مليون فهل الغرض من هذا هو الاستحواذ على المساعدات والمعونات المقدمة من المنظمات الدولية.. أيضا المهاجرين الافارقة هؤلاء يشكلون مصدر خطر على حياة السكان في عدن وتواجدهم في أسواق وأحياء المديريات عمل غير إنساني وخطر على المجتمع هذه مسؤولية تتحملها المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية السامية للاجئين ويتوجب إعادتهم الى المخيمات المقررة لهم أو إعادتهم الى بلدانهم.وللمعلومية بدأت الأمور تتحرك حيث بدأنا مع مكتب الاحصاء والتخطيط بعدن ومكتب

54.73.3.85



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الشعوي : مهام اللجان المجتمعية في المديريات وأحيائها السكنية خدمة المواطنين وحمايتهم وتم نقلها من الأمناء نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الأحد، برئاسة المحافظ محمد قحيم، الخطة التنفيذية لمشروع التشجير بالمحافظة.

وأستعرض الاجتماع، بحضور وكيل أول المحافظة أحمد البشري، ووكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري، ما تم تنفيذه من أعمال مشروع تشجير الحزام الأخضر حول مدينة الحديدة، والمحدد بمساحة 200 كيلومتر، وزراعة 6 آلاف و250 شتلة، والبدء في زراعة 300 شتلة في المدخل الجنوبي.

وتطرق الاجتماع، إلى سير تنفيذ خطة المكاتب بالتعاون مع القطاع الخاص في هذا الجانب.

وتناول الاجتماع عددا من الإشكاليات التي تواجه المشروع ومنها في شارع جيزان جراء تكدس شاحنات نقل البضائع.

وأقر الاجتماع، التوجيه لمكتب هيئة الأراضي بمنح صندوق النظافة قطعة أرض خارج المدينة لإنشاء مشتل مركزي.

وشدد المحافظ قحيم، على ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين مسؤولي المكاتب المؤسسات الخدمية والقطاع الخاص للمشاركة في مشروع التشجير وعمل مساحات خضراء للحد من التلوث البيئي وتغير المناخ.. لافتا إلى دور وسائل الاعلام في نشر الوعي بأهمية التشجير وتوسيع رقعته بالمحافظة.

فيما أكد وكيل اول المحافظة، على أهمية التعاون بين كافة الجهات والالتزام بالتعليمات الفنية الخاصة بالتشجير وتحديد طبيعة كل موقع واحتياجاته، والأنواع التي يجب زراعتها بما يناسب كل منطقة، والعناية فيها لاحقا لضمان استمراريتها..مؤكدا حرص قيادة المحافظة على تنفيذ المشروع وبما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة منه.

حضر الاجتماع، مدراء المكاتب والمؤسسات والهيئات الخدمية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس «اقتصادية حقوق الإنسان»: الحكومة المرتقبة لديها مهام عاجلة لا تقبل التأجيل
  • شعاع تطلق خدمة تلقي بلاغات سرقة الكهرباء عبر واتس آب
  • مخالفات البناء.. الأوراق المطلوبة وخطوات تقديم طلبات التصالح
  • مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات 
  • "شعاع" تطلق خدمة تلقى بلاغات سرقات التيار الكهربائي عبر واتس اب
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة برامج مكاتب الشباب بمديريات أمانة العاصمة
  • التحفظ على عدد من المهاجرين غير الشرعيين في زوارة وصبراته
  • سكرتير مساعد الفيوم ورئيس إطسا يبحثان عدة مشكلات بلقاء خدمة المواطنين.. صور
  • 4 حلول ذكية لإنجاز المعاملات في الشهر العقاري .. محام يوضح