تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رصدت الأجهزة الأمنية  لما جرى نشره على أحد الحسابات عبر موقع "فيس بوك" من تعليق مدعوم بمقطع فيديو تضمن ادعاء صاحب الحساب بقيام رجال الشرطة بمركز شرطة كفر الشيخ ، بإلقاء القبض على نجله ، وتلفيق قضية حيازة أسلحة له، والإستيلاء على مبلغ مالى وهواتف محمولة من المحل الخاص به وتحطيم محتوياته .


بالفحص تبين عدم صحة الواقعة جملةً وتفصيلاً، وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى ورود معلومات للأجهزة الأمنية مفادها قيام نجل الشاكى بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر الغير مرخصة ، وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبطه وبحوزته (6 فرد محلى ، 3 طبنجة ، عدد من الطلقات ،  مبلغ مالى)  وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته الأسلحة النارية والذخائر بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات نشاطه الإجرامى.

وجرى إتخاذ الإجراءات القانونية حياله فى إطار الشرعية والقانون وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق، وقيام الشاكى بالادعاء الكاذب لغل يد رجال الشرطة عن إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه نجله.

وبمواجهة الشاكى بما أسفر عنه الفحص من ادعائه الكاذب أقر به، وجرى إتخاذ الإجراءات القانونية حياله .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فيس بوك فيديو شرطة كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة .. تحذير من تفشي ظاهرة العنف المسلح

أصدر كبير الأطباء الجراحين الأميركيين فيفيك مورثي الثلاثاء تحذيرا قال فيه إن العنف المسلّح يشكل "أزمة صحية عامة" داعيا إلى فرض ضوابط واسعة النطاق على الأسلحة النارية.

المكسيك.. مقتل شرطي و3 من تجار المخدرات بمواجهة مسلحة على الحدود الأمريكية

وقال مورثي في تقريره إن "العنف الممارس بواسطة أسلحة نارية هو أزمة صحية عامة ملحّة أدت إلى قتلى وآلام لا يمكن تصورها وأغرقت كثيرا من الأميركيين في أحزان كبرى".

وأضاف: "لا يتعيّن علينا مواصلة هذا المسار، كما لا يتعيّن علينا تعريض أطفالنا للرعب المستمر الذي يثيره العنف الممارس بواسطة أسلحة نارية في الولايات المتحدة".

ويستند التقرير إلى بيانات للحكومة ولجهات أخرى تبيّن أن الإصابات والوفيات من جراء حمل الأسلحة، خصوصا لدى الأطفال، في الولايات المتحدة هي أعلى بكثير منها في غيرها من البلدان.

وأشار التقرير إلى أن الأسلحة النارية أصبحت في السنوات الأخيرة السبب الرئيسي للوفاة في صفوف شريحة من الأميركيين تتراوح أعمارهم بين عام واحد و19 عاما، متخطية وفيات حوادث السيارات.

لكن الرابطة الوطنيّة للبنادق (إن آر إيه) ذات النفوذ الكبير سارعت للتنديد بالمذكرة التي اعتبرتها "امتدادا لحرب تشنها إدارة بايدن على مالكي الأسلحة الممتثلين للقانون".

وأفاد تقرير مورثي بوفاة أكثر من 48 ألف شخص في العام 2022 بسبب الأسلحة النارية، مشددا على أن السود والرجال يشكّلون النسبة الأكبر من هؤلاء.

وفي تصريح لشبكة "سي إن إن" قال مورثي إن "كثيرين ممن تحدّثت إليهم في البلاد يخشون من أن (العنف المسلح) قد يكون مشكلة مستعصية ولا مجال لحلّها، لكن هذا الأمر غير صحيح".

وأضاف "آمل أن تمكننا هذه المذكّرة من إخراج الأمر من دائرة التجاذبات السياسية ووضعه في دائرة الصحة العامة، إلى حيث ينتمي".

مذكّرة مورثي الذي عيّنه الرئيس الأميركي جو بايدن، تعدّ أول تقرير رئيسي عن العنف المسلّح يصدره كبير الأطباء الجراحين الأميركيين، علما بأن المنصب محدود الصلاحية لكنّه يضطلع بدور كبير في القضايا الصحية.

المصدر: أ ف ب 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل سقوط مندوب تحصيل بإحدى الشركات استولى على أموال العملاء بالقليوبية
  • شاب يطعن زوجته بعد «خناقة» في العمرانية.. وقرار ضد المتهم
  • الأمن يلاحق حائزي الأسلحة النارية والبيضاء بالمحافظات
  • الداخلية تعلن تفاصيل ضبط المتهم بقتل والدته وشقيقه وشقيقته بالغربية
  • خلافات أسرية.. قرار قضائي ضد قاتل زوجته حرقًا في كرداسة
  • تفاصيل التحقيق مع المتهم بهتك عرض طفل في أوسيم
  • «اتخانقوا مع بعض فطعنها».. شاب يشرع في قتل زوجته بالعمرانية والنيابة تحقق
  • الولايات المتحدة .. تحذير من تفشي ظاهرة العنف المسلح
  • بسبب خلاف أسري.. القبض على المتهم بالشروع في قتل زوجته بالعمرانية
  • الأمن يكشف تفاصيل فيديو التحرش بفتاة في عقار بالقاهرة