أعلنت محكمة "باسماني" في العاصمة الروسية موسكو، التحفظ على 18 شخصا بالسجن بتهمة التورط في الهجوم الإرهابي على مجمع "كروكوس سيتي هول" في موسكو في مارس الماضي.

أحد المتهمين في "كروكوس" كان يعتزم الهروب إلى سوريا

وذكرت المحكمة في بيان: "في قضية جزائية، تم تقديم 20 شخصا كمتهمين، بالنسبة لـ 18 منهم اختارت المحكمة إجراء احترازيا بشكل حبس، أما الاثنان الآخران فقد تم اختيار إجراء وقائي على شكل تعهد كتابي بعدم مغادرة المدينة وحسن السلوك، بعد استجوابهما حول ملابسات الجريمة".

وبعد الهجوم على "كروكوس"، تم فتح العديد من القضايا الجنائية بموجب مواد تتعلق بعمل إرهابي، والتحضير لهجوم إرهابي، والمشاركة في أنشطة منظمة إرهابية، والاتجار غير المشروع بالأسلحة والمتفجرات.

بالإضافة إلى ذلك، يتهم المحققون المتهمين بالمشاركة في أنشطة منظمة "ولاية خراسان" الإرهابية المحظورة (جزء من تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، المحظور أيضا في روسيا).

كما تم دمج حالة تقديم الخدمات التي لا تستوفي متطلبات السلامة (الجزء 3 من المادة 238 من القانون الجنائي الروسي) في إجراء واحد مع الحالات المذكورة أعلاه.

بالإضافة إلى ذلك، بعد وقت قصير من الهجوم الإرهابي، تم فتح قضية جنائية بموجب المادة 293 من القانون الجنائي الروسي (الإهمال). ووفقا لها، تم توجيه اتهامات إلى رئيس إدارة الإطفاء في "كروكوس" والشخص المسؤول عن السلامة من الحرائق في المنشأة.

في يوم 23 مارس الماضي، أعلنت السلطات الروسية مقتل وإصابة العشرات جراء قيام مجهولين بإطلاق نار في مركز "كروكوس سيتي هول" التجاري بضواحي موسكو وما تبع ذلك من انفجارات وحريق.

وفي وقت لاحق، أعلن الأمن الروسي عن اعتقال العديد من الأشخاص بمن فيهم المنفذون الأربعة للجريمة، وكذلك بعض المتعاونين معهم والذين قاموا بتقديم المساعدات لهم.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب الحكومة الروسية السلطة القضائية جرائم موسكو هجوم كروكوس الإرهابي

إقرأ أيضاً:

موسكو تشهد درجة حرارة قياسية لم تحدث منذ 1890

سجلت العاصمة الروسية موسكو أعلى درجة حرارة قياسية وصلت لها البلاد منذ 134 عاما، إذ تجاوزت 32 درجة مئوية، وفقا لقناة «القاهرة الإخبارية» نقلا عن المركز الروسي للأرصاد الجوية.

وأكد رومان فيلفاند، المدير العلمي للمركز الروسي للأرصاد الجوية رومان فيلفاند، أن الطقس في موسكو كرر الرقم القياسي لدرجة الحرارة المسجلة قبل 134 عاما، حيث كانت آخر مرة تجاوزت فيها درجة حرارة المدينة معدل 31.9 في 2 يوليو عام 1890.

الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة 

واعتبر ميخائيل ليو كبير المتخصصين في مركز فوبوس الروسي للأرصاد الجوية، أن اليوم كان الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة في تاريخ عمليات الرصد على مدى السنوات 75 ماضية في العاصمة موسكو.

وتشهد عموم المدن الروسية ارتفاعًا في درجات الحرارة، وصل في بعض الأحيان خلال هذا الشهر إلى أكثر من 35 درجة مئوية، وفي 1 يوليو جرى تسجيل 28 رقما قياسيا لارتفاع درجات الحرارة في روسيا.

مقالات مشابهة

  • متظاهرون داعمون لغزة يصعدون فوق سطح البرلمان الأسترالي
  • مؤيدون لغزة فوق البرلمان الأسترالي.. ومسؤول: "انتهاك خطير"
  • 40 قتيلاً بهجوم إرهابي في مالي
  • مقتل جندي وإصابة شخص آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • مقتل شخص وإصابة آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن
  • موسكو تشهد درجة حرارة قياسية لم تحدث منذ 1890
  • الأمن الروسي يحرر رجل أعمال إيطاليا تم اختطافه في موسكو
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره