بوابة الوفد:
2024-09-30@15:21:20 GMT

إنت ابن مين!!

تاريخ النشر: 1st, June 2024 GMT

إنت ابن مين فى مصر.. عبارة نسمعها كثيرًا فى زمننا هذا على لسان الخلق، عندما نرى البعض يتلاعبون بكل ما يهمنا، ولا أحد يستطيع أن يوقفه عند حده.

ولا نعرف من يقف وراء هذا الشخص. ولكن زمان كانوا يقولون على الشخص غير المُضر أنه «ابن أصول»، ويقولون عن الشخص المُضر أنه «ابن حرام»، أى لا يعرف له أصل أو فضل. تلك العبارات ليس مجرد كلمات تتوالى على لسان الناس إنما تحمل موروثًا شعبيًا يمتدًا فى عمق أجيال كثيرة جاءت نتيجة لتقاليد وعادات وحروب وأزمات مرت على المجتمع، ومن المستحيل أن تكون عبارات فارغة، فهى بالتأكيد أسئلة شرعية جائز لأصحاب العقد والأمر، ولكن تأتى عبارات «ابن مين» و«مين وراءه» وكلها إشارات إلى أن هذا الشخص الذى يُثير غضب الناس من تصرفاته غير المدروسة وغير العلمية التى تؤثر فيهم بالسلب، وإن شئت قل من يسند هذا الشخص عديم الخبرة والعلم الذى يتسبب فى إهدار كل الراسخ من سنين، وهناك منهم من يدعون أنهم مسنودون من أحد اصحاب السلطة دون أن يُفصح لنا عنه، ليظل شغف الجميع فى معرفة مين اللى وراه، وكان الأمر يمكن قبوله لو وقف عند حد الغلابة ولكن بدانا نسمع ذات السؤال من المسنودين أنفسهم.

لم نقصد أحدًا!

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسين حلمى ابن أصول

إقرأ أيضاً:

أمينة الفتوى: هذا الفعل بين النساء من أكبر الكبائر -(فيديو)

كتب- حسن مرسي:

أكدت الدكتورة زينب السعيد، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن ممارسة العلاقات الجنسية بين النساء أو بين الرجال هي محرمة شرعاً وتعتبر من الكبائر، حيث عبّر الشرع عن ذلك بأنه "فاحشة".

وأشارت أمينة الفتوى، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد، إلى أن هذه الممارسات تخالف الفطرة السليمة، موضحة أنه في حال وجود أفراد يمارسون هذه السلوكيات في المجتمع، فإن الخيار يعتمد على قوة إرادة الشخص.

وتابعت: "فإذا كان الشخص قادراً على مقاومة هذه الأفكار، فيجب عليه نصحهم ودعمهم للابتعاد عنها، أما إذا كانت هناك إمكانية للتأثر، فإن الأفضل هو الابتعاد عنهم.

كما وجهت نصيحة للآباء والأمهات والشباب بضرورة العودة إلى الدين كمرجع أساسي في مواجهة الأفكار المتداولة في المجتمع، مشددة على أهمية التربية والتوعية، وأن الدين الصحيح لا يتعارض مع العقل السليم، وأن دور الأهل مهم جداً في توجيه أبنائهم نحو القيم والمبادئ الصحيحة.

مقالات مشابهة

  • أحمد الطيبي … يمكن اغتيال شخص أو فرد ولكن لا يمكن اغتيال الشعوب
  • أحمد الطيبي: يمكن اغتيال شخص أو فرد ولكن لا يمكن اغتيال الشعوب
  • بعد واقعة مؤمن زكريا.. أزهري: السحر لا يؤدي إلى الموت أو المرض.. ولكن
  • أمينة الفتوى: هذا الفعل بين النساء من أكبر الكبائر -(فيديو)
  • مدرب سموحة الأسبق: شيكابالا موهبة كبيرة ولكن ينقصه الثبات الانفعالي
  • الثقيل: جيسوس مدرب عظيم ولكن البيئة الهلالية سر نجاح الهلال.. فيديو
  • أ مات ( السيد) .. ؟ نعم .. ولكن أية ميتة مات ؟
  • على لسان ناطقها الرسمي “أبوعبيدة”.. القسّام تنعى السيّد “نصر الله”
  • تفسير حلم الخيانة في المنام.. دلالة على خير أم شر؟
  • إستيراتيجية.. ولكن!