بوابة الوفد:
2024-09-19@17:24:35 GMT

استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا

تاريخ النشر: 1st, June 2024 GMT

يواصل مزراعي ومواطني محافظة المنيا ، أعمال توريد محصول القمح بالشون والصوامع المنتشرة بمراكز ومدن شمال وجنوب المنيا.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 335 ألف 959 طناً و 155 كيلو جراماً، من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً، تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لإستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة ،  بلغت 216 ألف فدان لهذا العام ، وشدد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ، ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع ، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين.

وكلف جرؤساء المراكز والمدن ، بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية ، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً ، لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

 

ووجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش ، على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي ، بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ، ومباحث التموين ، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح ، خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ، ومصادرة الكميات المضبوطة ، وتحرير محضران للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه ، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم ، وكيل وزارة التموين بالمنيا ، أن أعمال التوريد بدأت منذ الإثنين 15 أبريل الماضي ، وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم ، لافتاً ، إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد ، من خلال لجان مختصة  ، فضلاً عن تذليل كافة العقبات ، خلال أعمال التوريد من المزارعين ، وفقاً للقواعد والإشتراطات اللازمة ، وحفاظاً على سلامة المحصول ، بإعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية المهمة ، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توريد محصول القمح أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب ضمن ملتقى توظيفي في المنيا.. تفاصيل مهمة

افتتح اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، ملتقى توظيف الشباب 2024 الذي تنظمه مديرية العمل بالمنيا وبمشاركة مديرية التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير فرص عمل للشباب، وضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وفي إطار رؤية الدولة نحو تأهيل وصقل مهارات الشباب لسوق العمل.

توفير أكثر من 4000 فرصة عمل حقيقية بالمحافظة

قال اللواء كدواني إن محافظة المنيا وضعت استراتيجية طموحة لتوفير كل أشكال الدعم لتأهيل أبنائنا لسوق العمل وهو ما تم العمل عليه لتمكينهم وإيجاد فرص العمل لهم وتشجيعهم على الحصول على الوظائف بما يتناسب مع إمكانياتهم ومهاراتهم، لدفع مسيرة التنمية في الجمهورية الجديدة، مٌشيراً إلى أن هذا الملتقى يعد الثاني على مدار شهرين، وأن المحافظة ستقدم كل التيسيرات والتسهيلات لإقامة مثل تلك الملتقيات التي توفر فرص عمل في مختلف القطاعات أو التدريبات التي توفرها للشباب على كل الحرف والمهن.

توفير 4 آلاف فرصة عمل في المنيا

وأوضح المحافظ، أن الملتقى يوفر أكثر من 4000 فرصة عمل حقيقية داخل المحافظة وخارجها للشباب والفتيات من أبناء المحافظة، بمشاركة 30 شركة ومصنعاً، بالإضافة إلى إقامة معرض «أيادي مصر»، للحرف اليدوية و التراثية لعرض وتسويق منتجات الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وفرصا للتدريب المجاني في كافة المجالات التي تصلح لفتح مشروعات صغيرة، مؤكدا تقديم كل الدعم للصناعات الصغيرة، لافتا إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع هيئة تنمية الصعيد لإقامة مجمعات حرفية صغيرة توفر فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى تطوير المنطقة الصناعية بالمنيا وتخصيص 300 فدان ووضع بروتوكول لإقامة مصانع للنسيج.

تسليم عقود عمل لذوي الاحتياجات الخاصة

تفقد المحافظ جميع أقسام الملتقى للتعرف على فرص العمل المتاحة، وشدد على المصداقية والشفافية في عرض فرص العمل، مؤكدا أنه سيتم مُتابعة الوظائف للتأكد من اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة من عقود عمل وحد أدنى للأجور، وحرص على التحدث مع الشباب المتواجد داخل الملتقى وسط ترحيب وحفاوة منهم، وطالبهم بالاستعداد المُستمر لوظائف المستقبل، وتحديد المِهن المطلوبة في سوق العمل مستقبلاً، وتنمية مهاراتهم عليها، كما تفقد المحافظ معرض أيادي مصر ومعرض المنتجات الحرفية والتراثية بمشاركة مؤسسة راعي مصر والمجلس القومي للمرأة.

دفع مسيرة التنمية وخلق حياة كريمة للشباب

ووجه المحافظ الشكر للجهات المشاركة في تنظيم الملتقى، معربا عن سعادته للإقبال الكثيف من شباب المحافظة الحريصين على التعرف على الفرص المتاحة والتقدم لها، مُشيرا إلى أن القطاع الخاص شريك أساسي ورئيسي للدولة في دفع مسيرة التنمية، وخلق حياة كريمة للشباب والعمل على تحسين مستوى معيشتهم.

وفى ختام الملتقى، كرم المحافظ 25 من النماذج المشرفة وأوائل مشروع مهنى 2030 فى كل التخصصات والبرامج المهنية، وسلم عقود عمل لذوي الاحتياجات الخاصة، كما تسلم المحافظ تكريما مقدما من رعاة ملتقى التوظيف تقديرا لجهوده في دعم الشباب وتوفير فرص عمل حقيقية لهم، وتم تبادل الدروع مع المُشاركين في ملتقى التوظيف.

 

مقالات مشابهة

  • توزيع 500 شنطة مدرسية على الطلاب غير القادرين في المنيا
  • إنهاء كافة أعمال الصيانة بمدارس الإسكندرية إستعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • جمعية تسويق الخضار والفواكه بالسويداء تحدد موعد بدء استلام محصول التفاح
  • تخصيص 11 حلقة لتجميع الأقطان بمراكز الفيوم
  • محافظ الفيوم يتفقد أعمال جني القطن بأحد الحقول بقرية رحمي
  • خلال لقاء خدمة المواطنين بمطاي.. محافظ المنيا يؤكد حرصه الدائم على التفاعل المباشر مع الأهالي وسعيه الدؤوب لعقد لقاءات دورية
  • التموين: احتياطى القمح 6 أشهر والسكر 14.9 والزيت التموينى 7.4 شهر
  • «التموين» تكشف حجم المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية: القمح يكفي 6 أشهر
  • استمرار صرف السلع على بطاقات التموين لـ شهر سبتمبر 2024
  • توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب ضمن ملتقى توظيفي في المنيا.. تفاصيل مهمة