ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب «المصريين»، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، اجتماع تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبًا سياسيًا، برئاسة النائب تيسير مطر، الذي يشغل منصب وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ ورئيس حزب إرادة جيل، لمناقشة الأوضاع الحالية على الصعيدين الداخلي والخارجي ومناقشة ملف الأمن القومي المصري ودعم القيادة السياسية.

وقال «أبو العطا»، في بيان، إن مصر بمكانتها العربية والعالمية لها دور كبير نحو ريادة المنطقة ولذلك هناك من يحاول إسقاط مصر لأنها هي القوة الوحيدة الحالية في المنطقة رغم الظروف الصعبة الحالية، مؤكدا أنه لمواجهة ذلك المخطط يتطلب التكاتف والتماسك والوقوف خلف الدولة المصرية، بدعم القيادة السياسية الحالية، للعبور من المرحلة القادمة.

وأضاف رئيس حزب «المصريين»، أن المرحلة الحالية تحتاج لتكاتف وتماسك والاصطفاف خلف القيادة السياسية، فمصر تتعرض لأكبر محنة في ظل تحديات وأزمات خارجية تحاول النيل من مصر.

استقرار المنطقة

وأكد أن هناك من يريد الخراب والتدمير لمصر، ولكن شعب مصر سيقف بالمرصاد لهم، موضحا أن استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة واقتحام رفح الفلسطينية بات أمراً غير مقبول، وستكون له عواقب وخيمة على استقرار المنطقة وعلى السلام في الشرق الأوسط، وأن تصرفات قادة إسرائيل مغامرة غير محسوبة، ولا تصب في صالح الاستقرار وتهدد السلم والأمن الدوليين الذي تنعم به شعوب المنطقة وأولهم الشعب الإسرائيلي.

وأشار إلى أن جموع المصريين جنود في خندق واحد خلف القيادة السياسية وخلف الرئيس السيسي لحماية الأمن القومي المصري، والحفاظ على مقدرات الوطن، والدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة للشعب الفلسطيني الشقيق وإيقاف العدوان وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعودة الحقوق الفلسطينينة المشروعة والمهدرة منذ عقود من الزمن.

الشعب المصري يقف خلف القيادة السياسية

وأكد أن الشعب المصري العظيم يقف خلف القيادة السياسية في كافة القرارات للحفاظ على أمن واستقرار الدولة، موضحا أن الدعم الشعبي يعكس الوعى السياسي المتزايد للشعب المصري وتفهمه العميق للتحديات التي تواجه البلاد وضرورة تكاتف الجهود لمواجهتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية رفح الفلسطينية غزة إسرائيل خلف القیادة السیاسیة

إقرأ أيضاً:

تحالف الأحزاب: الحكومة المرتقبة أمام تحديات غير مسبوقة وتتطلب أفكارا مبدعة

قال النائب تيسير مطر، وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، إنه يجب على الوزراء الجدد التركيز على حل هموم المواطن المصري في المقام الأول، مؤكدا أننا نعيش  في فترة مليئة بالتحديات غير المسبوقة في كل المجالات، لذلك نحتاج إلى قررات غير مسبوقة واستثنائية.

الوزراء الجدد مطالبون بالتركيز على هموم الشعب

أضاف أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، في تصريحات لـ«الوطن»، أن الاقتصاد المصري تأثر بالتحديات العالمية والحروب الإقليمية في السنوات الماضية، التي تنج عنها الاتجاه إلى ترشيد، نتيجة نقص المازوت وارتفاع تكلفته بالدولار، مؤكدا أن هذه المشكلات تتطلب من الحكومة بذل جهود كبيرة للتيسير على المواطن ومواجهة التضخم وارتفاع الأسعار.

التحديات الضخمة تتطلب فكرا مبدعا

وأكد أن أعضاء مجلس النواب، سيكونون في مراقبة مستمرة لأداء الوزراء، وسيتخذون كل الإجراءات الرقابية اللازمة لضمان تحقيق الأهداف المطلوبة، من أجل حل المشكلات التي يواجها الشعب، مشددا على أن التحديات الضخمة التي تواجهها الدولة، سواء في التعليم أو الصحة أو الاقتصاد، تزيد من الأعباء على الحكومة المقبلة، وتتطلب فكرا مبدعا لحل الأزمات.

مقالات مشابهة

  • مؤكداً اهتمام ودعم القيادة الرشيدة للبرنامج.. الربيعة: ريادة سعودية مميزة عالمياً في فصل التوائم
  • حزب المصريين: التشكيل الجديد للحكومة يضمن تنفيذ توجيهات القيادة السياسية
  • تحالف الأحزاب: الحكومة المرتقبة أمام تحديات غير مسبوقة وتتطلب أفكارا مبدعة
  • رئيس حزب الريادة: الحكومة المرتقبة مهمتها الحرص على بناء الإنسان المصري
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • تحالف الأحزاب المصرية: كلنا خلف الرئيس السيسي.. وثورة 30 يونيو بداية لانطلاقة نحو الجمهورية الجديدة
  • في احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو.. تحالف الأحزاب يؤكد دعمه الكامل للرئيس السيسي
  • تحالف الفتح:الأحزاب الكردية والسنّية ترفض خروج القوات الأمريكية من العراق
  • بمناسبة ذكرى 30 يونيو.. الأحزاب السياسية تنظم احتفالات بكافة محافظات الجمهورية
  • معادلة الضعف وكيفية الخروج؟