صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد إلغاء عرض مسلسل “أتاتورك” في الولايات المتحدة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية 8211; ألغت منصة 8220;والت ديزني 8221; الأمريكية بث مسلسل يتحدث عن مؤسس جمهورية تركيا الحديثة .، والان مشاهدة التفاصيل.

إلغاء عرض مسلسل “أتاتورك” في الولايات المتحدة

أنقرة (زمان التركية) – ألغت منصة “والت ديزني” الأمريكية بث مسلسل يتحدث عن مؤسس جمهورية تركيا الحديثة “مصطفى كمال أتاتورك”.

وكانت قد أعلنت شركة “والت ديزني” أنها ستعرض المسلسل التلفزيوني “أتاتورك” الذي تنتجه على شكل مسلسل وفيلم عبر التلفزيون والسينما، على منصة ديزني بلس في 29 أكتوبر. 

لكنها أعلنت لاحقا التراجع مما أثار موجة غضب في تركيا، حيث واتهام المنصة بأنها اتخذت هذا القرار بسبب ضغط اللوبي الأرمني في الولايات المتحدة.

وأصدر رئيس اتحاد مؤسسات الأرمن التركية بيدروس شيرين أوغلو بيانًا كتابيًا يدعو فيه المؤسسات والمنظمات الأرمنية في الولايات المتحدة إلى دعم عملية تطبيع العلاقات بين تركيا وأرمينيا والتصرف بمسؤولية في الوقت نفسه، وذلك ردًا على ضغوط مزعومة من اللوبي الأرمني، لمنع عرض المسلسل.

وأوضح شيرين أوغلو في بيانه أنه يتابع باهتمام الردود التي تلقتها المنصة بعد إلغائها بث المسلسل، مؤكدًا أن اتخاذ هذا القرار بالتشاور مع المؤسسات الأرمنية في الولايات المتحدة يعد مؤشرًا على أن هناك جانبًا آخر يجب أخذه في الحسبان في هذا الصدد.

وأضاف شيرين أوغلو أن الحساسيات المتعلقة بالهوية والانتماء والقيم الدينية والمقدسة تعد من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار في جميع أنحاء العالم، وأنه من المحزن مشاهدة البيئة العالمية التي تحركها هذه الحساسيات بدون الالتزام بالاحترام والتسامح والتعبير الحر.

وأكد شيرين أوغلو أن المجتمع الأرمني في تركيا يعتبر هذا الإجراء غير مقبول من وجهة نظر الديمقراطية والاحترام المتبادل وحرية التعبير، حيث يعتبر أن الفن يمكن أن يخلق جسرًا للحوار والتعاطف بين الشعوب حتى في أصعب الأوقات. 

وأضاف شيرين أوغلو أن المجتمع الأرمني في تركيا يشهد على أن هذا الإجراء لا يتماشى مع قيم بلادهم وتقاليد العيش المشترك في ظل الضمانات الدستورية.

وقال المدير العام لشركة والت ديزني في تركيا، سينك سونر: “سنقدم دراما أتاتورك إلى جمهورنا في الذكرى المئوية لتركيا. نحن فخورون بقدرتنا على بث مسلسل أتاتورك بنسخة تلفزيونية خاصة على FOX، كجزء من احتفالات الذكرى المئوية لجمهوريتنا، للوصول إلى جمهور أوسع بكثير.  سنقدم هذا الإنتاج المميز في عملين منفصلين. سنجعل مشاهدينا يستمتعون بمشاهدة الأفلام على الشاشة الكبيرة من خلال بثه في دور السينما وكذلك على التلفزيون”.

45.195.74.226



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إلغاء عرض مسلسل “أتاتورك” في الولايات المتحدة وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مسلسل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الولایات المتحدة فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

مطار إسطنبول يحطم الأرقام القياسية في عدد المسافرين

أنقرة (زمان التركية) – استقبل مطار إسطنبول 268,275 مسافراً يوم أمس الأحد، محطماً بذلك الرقم القياسي في عدد المسافرين منذ افتتاحه.

وقال وزير النقل والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو، عبر منصة X: “نحن لا ننزل من القمة في مجال النقل، في يوم الأحد الموافق 30 يونيو، خدم مطارنا 268 ألفاً و275 مسافراً، منذ افتتاحه، حطمنا رقماً قياسياً بأكبر عدد من المسافرين على الإطلاق”.

ويعتبر مطار إسطنبول (İstanbul Havalimanı) المطار الرئيسي الدولي في مدينة إسطنبول، تركيا، ويقع في منطقة أرناؤوط كوي على الجانب الأوروبي من المدينة.

وتم نقل جميع رحلات الركاب التجارية المجدولة من مطار أتاتورك إلى المطار الجديد في 6 أبريل 2019، بعد إغلاق مطار أتاتورك للرحلات التجارية. ومن المتوقع أن يكتمل المطار بحلول عام 2028، حيث سيكون قادرًا على استيعاب 200 مليون مسافر سنويًا. في حال اكتمال جميع المراحل المخطط لها، سيكون المطار من أكبر المطارات في العالم من حيث السعة وعدد المسافرين.

Tags: أنقرةاسطنبولحركة الطيرانطيرانمطار اسطنبول

مقالات مشابهة

  • تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي
  • تركيا.. ارتفاع تكلفة المعيشة في إسطنبول 3.25%
  • الخارجية التركية ترد على اتهام الحكومة بالفشل في الشرق الأوسط
  • "متحف عُمان عبر الزمان" ينضم إلى لمجلس الدولي للمتاحف
  • تركيا.. مراد كوروم يعود من جديد وزيرا للبيئة.. وكوجه يرحل عن الصحة
  • تعديلات وزارية جديدة في تركيا
  • مصطفى حجاج يكشف سبب إلغاء حفله في هولندا
  • تركيا.. أقالة وزير الصحة فخر الدين قوجة وتعيين كمال مميس أوغلو خلفا له
  • ما سبب الاشتباكات بين السوريين والقوات التركية؟
  • مطار إسطنبول يحطم الأرقام القياسية في عدد المسافرين