أكملت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلةً بفرعها في المنطقة الشرقية، اليوم، كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال طلائع الحجاج القادمين من سلطنة عمان الشقيقة عبر منفذ الربع الخالي، والمتوقع وصولهم للمنفذ يوم الأحد الخامس والعشرين من ذي القعدة.
وتضمنت هذه الاستعدادات تخصيص المرافق الدعوية والإرشادية في المنفذ، وتعزيزها بالكوادر الإدارية والدعوية المتخصصة لإرشاد الحجاج قبل دخولهم إلى أراضي المملكة.


أخبار متعلقة أكثر من 3 آلاف قرض.. كشف حساب صندوق أجدى بـ"بر الشرقية" منذ تأسيسهالأحساء.. تطوير الحركة المرورية لتقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق العقيروجرى تخصيص الدعاة لتقديم خدمة "إجابة سائل" للرد على استفسارات الحجاج فيما يتعلق بالمسائل الدينية ومناسك الحج، بالإضافة إلى توعية الحجاج وإقامة الكلمات والدروس العلمية يومياً بعد جميع الصلوات المفروضة في جامع المنفذ ومسجد الحي لتعريف الحجاج بمناسك الحج ومواقيته.تطبيق رُشدكما جرى توفير جميع الإمكانيات اللازمة لخدمتهم وتقديم الدعم والمعلومات حول تطبيق "رُشد"، الذي يتضمن خدمات متعددة، بما في ذلك المكتبة الإلكترونية التي تدعم 52 لغة مختلفة، وذلك في الركن المخصص لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنفذ لاستقبال الحجاج.
يذكر أن الوزارة، وفرت مطبوعات إرشادية تشتمل على شرح مناسك الحج، وتصحيح العقيدة، والأدعية والأذكار، بالإضافة إلى تقديم المشروبات الباردة للحجاج لتلطيف حرارة الأجواء، من أجل تأديتهم مناسكهم بيسر وطمأنينة وفي أجواء مفعمة بالروحانية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الشرقية المنطقة الشرقية منفذ الربع الخالي حجاج عمان السعودية

إقرأ أيضاً:

الشؤون الإسلامية تنفذ 102 فرصة تطوعية عبر منفذ جديدة عرعر بالحدود الشمالية

نفذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها في منطقة الحدود الشمالية 102 فرصة تطوعية عبر منصة العمل التطوعي، تزامنًا مع بدء مغادرة حجاج بيت الله الحرام من دولة العراق عبر منفذ جديدة عرعر لعام ١٤٤٥هـ.
وشارك في الفرص 700 متطوع ومتطوعة، حيث تنوعت بين ترتيب وتنظيم الحجاج ومساعدتهم وتوزيع هدية خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- من المصاحف الشريفة والذي بلغ عددها 60 ألف نسخه من القرآن الكريم

مقالات مشابهة

  • مع توافد عودة الحجاج.. الصحة تقدم نصائح للعائدين من الحج
  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة
  • توصيات "سياحة البرلمان" لمنع تكرار أزمة حجاج الزيارة
  • رؤساء البعثات: خدمات المملكة مشرفة وحققت اليسر والطمأنينة لكل الحجاج
  • كيف أصبح طريق الموت سبيلا إلى الحج؟
  • منفذ الطوال.. إغلاق مستمر يفاقم خسائر الاقتصاد اليمني ويزيد معاناة المواطنين
  • "الشؤون الإسلامية" تنفذ 102 فرصة تطوعية عبر منفذ جديدة عرعر
  • الشؤون الإسلامية تنفذ 102 فرصة تطوعية عبر منفذ جديدة عرعر بالحدود الشمالية
  • اتهام 29 شخصاً بالإتجار بالبشر والاحتيال بعد وفاة حجاج أردنيين  
  • مصر تقبض على 450 سمسارا تسببوا في وفيات حجاج