المدينة المنورة : البلاد

 تلقى أكثر من 23,510 حجاج خدمات الرعاية الطبية في المنشآت والمراكز الصحية الموسمية في المدينة المنورة خلال الفترة من 1 – 23 ذي القعدة الجاري، ضمن الخدمات الشاملة التي هيأتها وزارة الصحة للعناية بضيوف الرحمن ورعايتهم خلال فترة وجودهم في المدينة المنورة.

 وبين التجمع الصحي أن 21,222 حاجاً تلقوا خدمات الرعاية الصحية في المراكز الصحية الموسمية المجاورة للمسجد النبوي ومحيط المنطقة المركزية، في حين استقبلت أقسام الطوارئ في المستشفيات 2288 مراجعاً من ضيوف الرحمن منذُ مطلع شهر ذو القعدة الجاري.

 كما شهد هذا الأسبوع إجراء أول عملية قلب مفتوح لحاج آسيوي خلال هذا الموسم، و 50 عملية قسطرة قلبية، توزعت بين عمليات علاجية وتشخيصية، في حين استدعت الحالة الصحية إجراء عمليات جراحية لـ 52 حاجاً من عدة جنسيات، إلى جانب 86 جلسة لغسيل الكلى، كما عملت فرق التوعية الصحية على توعية أكثر من 17 ألف حاج عبر عدد من الوسائل الإلكترونية والشاشات الرقمية والجولات الميدانية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المدينة المنورة موسم الحج موسم حج 1445هـ

إقرأ أيضاً:

جامعة طيبة تعلن عن إتاحة فرصة التحويل الداخلي والخارجي للطلاب والطالبات للدراسة بالجامعة وفروعها

المناطق_المدينة المنورة

‎أعلنت جامعة طيبة بالمدينة المنورة اليوم عن إتاحة فرصة التحويل الداخلي والخارجي للطلاب والطالبات للدراسة في مقر الجامعة ‫بالمدينة المنورة‬ وفروعها في المحافظات حتي الـ30 ذو الحجة 1445هـ.

وعبّرت الجامعة عن حرصها على إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للتحويل والاستفادة من برنامج الجامعة، بعد استيفاء متطلبات التحويل كما دعت الراغبين بتقديم المستندات والوثائق المطلوبة والاطلاع على الضوابط والشروط عبر الرابط التالي : https://www.taibahu.edu.sa/Pages/AR/Sector/SectorPage.aspx?ID=40&PageId=1147 .

أخبار قد تهمك جامعة طيبة تعلن عن فتح باب لقبول للطلبة الموهوبين والمتفوقين من جميع مناطق المملكة 25 يونيو 2024 - 6:45 صباحًا جامعة طيبة تعلن موعد الترشيح للقبول لمرحلة البكالوريوس والدبلوم لعام 1446هـ 24 يونيو 2024 - 8:35 صباحًا

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليون حاج زاروا المسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • غرفة المدينة المنورة تطرح فرصًا استثمارية أمام القطاع الخاص
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة
  • طرح فرصًا استثمارية في المدينة المنورة
  • المساجد التاريخية.. معالم بارزة في رحلة الحجاج إلى المدينة المنورة
  • المساجد التاريخية والمواقع الأثرية.. معالم بارزة في رحلة ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها
  • توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة
  • جامعة طيبة تعلن عن إتاحة فرصة التحويل الداخلي والخارجي للطلاب والطالبات للدراسة بالجامعة وفروعها