قال ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن التضخم هو العدو الأكبر للشعب المصري في الفترة الحالية.

وتابع خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الموازنة الجديدة تحتوي على دعم للخبز بـ 96 مليار جنيه.

ولفت وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن الثلاث شرائح الدنيا في استخدام الكهرباء لن يقترب منهم أحد، وهم الأقل استهلاكًا، موضحا أن ارتفاع الكهرباء بنسبة 30% أمر معقول بالنظر إلى تكلفة إنتاج الكيلو وات، حيث إنها تزيد عن جنيهين، كونها تحتاج غاز ومازوت بـ 15 مليار دولار شهريا يتم تحصيل ثلثهم فقط.

وأشار النائب، إلى أن هناك فاقد كبير من الكهرباء بحسب تصريحات وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، موضحا أن هناك مشكلة تكمن في التهرب من دفع المستحقات من قبل بعض المستهلكين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء أسعار الكهرباء

إقرأ أيضاً:

أستاذ طاقة: ارتفاع أسعار الغاز وراء أزمة الكهرباء بعدة دول

قال جمال القليوبي أستاذ هندسة البترول والطاقة، إن ارتفاع أسعار الغاز والنفط عالميًا هو أمر غير طبيعي، ويعد سبب رئيسي في حدوث أزمة الكهرباء ببعض البلدان.

لتنفيذ ما بها من توصيات.. إحالة 34 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى إلى الحكومة (تفاصيل) غالانت ينتقد نتنياهو خلال لقاء سوليفان: نحل الخلافات في الغرف المغلقة ونحن في مرحلة الاتفاق  11 دولة قادرة على  إنتاج الغاز وتصديره
 

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن حجم تجارة الغاز على مستوى العالم ارتفع إلى 2300 مليار دولار في الفترة الحالية.
وتابع جمال القليوبي: هناك 11 دولة على مستوى العالم هم القادرون الآن على إنتاج الغاز وتصديره لباقي الدول، ويتصدرهم كلا من دول روسيا وقطر وإيران وأستراليا وأندونيسيا.

الدول الأوروبية تستهلك نحو 515 مليار متر 3 سنويًا من الغاز


وأردف أستاذ هندسة البترول والطاقة: "الدول الأوروبية تستهلك نحو 515 مليار متر 3 سنويًا من الغاز، وكان هناك دول مثل هولندا والنرويج وأسبانيا وإيطاليا، يدعمون إنتاج الغاز في أوروبا، ولكن بسبب نقص شديد في الآبار وصل إلى 13%، تم تعطيل حركة الإمدادات".


وأشار جمال القليوبي، إلى أنه كان من المتوقع أن يتم توفير العملة الدولارية لشراء الغاز من الخارج وتعديل مسار عملية الإنتاج، والبحث عن بدائل أخرى للطاقة حتى لا يتم الوقوع في هذه الأزمة.
 

مقالات مشابهة

  • بعد اجتماع اللجنة المرتقب.. هل هناك زيادة متوقعة في تسعير البنزين؟
  • أستاذ طاقة: ارتفاع أسعار الغاز وراء أزمة الكهرباء بعدة دول
  • جمال القليوبي: ارتفاع أسعار الغاز وراء أزمة الكهرباء بعدة دول.. فيديو
  • موعد زيادة أسعار البنزين والسولار 10 % | تفاصيل
  • اليوم.. «دينية النواب» تناقش غلق مسجد عبد الرحمن كتخدا الأثري
  • مصر.. كيف يرى برلمانيون قرارات الحكومة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء؟
  • عضو بالبرلمان: "النور مقطوع عندي.. الكهرباء لما بتقطع الدنيا بتفصل"
  • العلمي يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب البوليفي
  • "الحصري" يدعو للتوسع في زراعة الأشجار ويسأل عن دور "مركز البحوث"
  • على الحكومة سرعة التدخل العاجل.. طلب إحاطة بشأن زيادة أسعار الزيت والعيش السياحي