يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة عزة لبيب، الذي ولدت 1 يونيو، كانت بدايتها خلال فترة الثمانينات من خلال المشاركة بمسلسل (دوامة الحياة)، إلتحقت بالفرقة المسرحية للفنان محمد صبحي، حيث شاركت معه بمسرحية (وجهة نظر) عام 1989، لتتوالى بعدها أعمالها ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، ويعرض لكم الفجر الفني تفاصيل من حياتها.

حياة عزة لبيب 

 

ولدت عزة لبيب في القاهرة 1 يونيو 1958، والتحقت بكلية الآداب في جامعة القاهرة، وحازت على شهادة في العلوم الاجتماعية ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبعد تخرجها مثلت في التلفاز وكانت بدايتها مع محمد صبحي، وعملت في مسلسلات أرابيسك، زيزينيا، في الجزء الأول من يوميات ونيس، أوراق مصرية، برج الأكابر، هبة رجل الغراب (2013). وعملت في مسرحيات زيزو موهوب زمانه، زيزو ديجتال، ثم سافرت عام 2002 إلى كندا مع زوجها ثم عادت لتعمل في المسرح، تزوجت من الدكتور أحمد الشربيني رئيس المعهد القومي للاتصالات، وهو ابن الممثلة ليلى طاهر.

آخر أعمال عزة لبيب الفنية

 

وكان آخر أعمال عزة لبيب الفنية هو مسلسل "بقينا اتنين" مكون من 15 حلقة، ويعرض في النصف الثاني من شهر رمضان 2024، ويحمل العمل طابع اجتماعي لايت، وهو من بطولة شريف منير، رانيا يوسف، إدوارد، صلاح عبدالله، مروه عبدالمنعم، ميمي جمال، عزت زين، محمد نشأت، كما يعد أخر ظهور للفنان الراحل طارق عبدالعزيز، ومن تأليف أماني التونسي، وإخراج طارق رفعت. 

مسيرة عزة لبيب الفنية 

 

شاركت في العديد من الأعمال من أهم  مسلسلاتها: أرابيسك، زيزينيا، في الجزء الأول من يوميات ونيس، أوراق مصرية، برج الأكابر، هبة رجل الغراب (2013). وقدمت عدد من المسرحيات مثل زيزو موهوب زمانه، زيزو ديجتال،بدر البدور والبير المسحور، ماما أمريكا، تخاريف، وجهة نظر، ليلة من ألف ليلة، صورة ملهاش أصل، ومن الافلام بطل من الصعيد،، دقات على بابى، البيه البواب، رجل بسبع أرواح، عزبة الصفيح، قبل الوصول لسن الانتحار، من فضلك واحسانك ثم سافرت عام 2002 إلى كندا مع زوجها ثم عادت لتعمل في المسرح.

 أفلام شاركت فيها عزة لبيب 

 

أفلام: بطل من الصعيد، دقات على بابي، البيه البواب، راجل بسبع أرواح، عزبة الصفيح، قبل الوصول لسن الانتحار، سكة الندامة، من فضلك وإحسانك، الوزير جاي، المنتقمون، مكر امرأة، من فضلك واحسانك، مؤخر صداق. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنانة عزة لبيب عزة لبيب عزة لبیب

إقرأ أيضاً:

ينطلق السبت المقبل.. كل ما تريد معرفته عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستضيف مصر مؤتمر الاستثمار "مصر و الاتحاد الأوروبي" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية خلال يومي 29 و30 يونيو 2024.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حيث اطلع الرئيس على تطورات العمل في عدد من الملفات، ومن بينها الترتيبات الجارية لمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، المقرر انعقاده نهاية الشهر الجاري، تحت رعاية رئيس الجمهورية ورئيسة المفوضية الأوروبية، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين الجانبين.

ونرصد آخر مستجدات وأبرز ملفات وقضايا المؤتمر:

- تابعت القيادة السياسية متابعة آخر الاستعدادات التي تجرى لاستضافة مؤتمر الاستثمار المصري  الأوروبي وذلك قبيل انعقاده يوم السبت المقبل.

- أهمية انعقاد هذا المؤتمر في التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية المصرية.
- متابعة التصور النهائي لجدول أعمال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك ووضع اللمسات الأخيرة للجوانب اللوجيستية والتغطية الإعلامية، قبل أيام من استضافة مصر للمؤتمر.

- الموقع الإلكتروني للمؤتمر شهد حتى الآن 632 تسجيلا من أفراد وشركات أوروبية ومؤسسات عالمية، وكذا 647 تسجيلا من أفراد وشركات مصرية بخلاف المسئولين والجهات الحكومية.

- متابعة ترتيبات عدد من صفقات المشروعات والعقود ومذكرات التفاهم المشتركة، المُقرر توقيعها على هامش أعمال مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي، وذلك في عدد من القطاعات على رأسها: البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة، والتعليم، والنقل المستدام، وشبكات المياه والصرف الصحي، إضافةً إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والبيئة.

- المؤتمر يحظى بأهمية كبيرة لدي كافة مؤسسات الدولة حيث يهدف إلى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري.

- يسعى لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبى بحضور العديد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار.

- يتم خلال المؤتمر عرض الفرص الاستثمارية على المستثمرين المصريين والأوروبيين والفرص الاستثمارية في برنامج الطروحات الحكومية، حسب الأولويات القطاعية المتوافقة مع التوجهات الاستراتيجية للحكومة المصرية.

يتناول المؤتمر العديد من القضايا منها تعزيز التعاون الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبى  حيث ستتم مناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بما في ذلك التجارة والاستثمار.  

- تطوير البنية التحتية والمشروعات الكبرى حيث سيتم استعراض فرص تطوير البنية التحتية وتنفيذ مشروعات كبيرة في مصر مثل مشروعات النقل والطاقة والتكنولوجيا.

- تعزيز الابتكار والريادة الاقتصادية حيث سيتم التركيز على دور الابتكار والريادة في تعزيز الاقتصاد وخلق فرص عمل.

- التنمية المستدامة والبيئة حيث ستتم مناقشة كيفية تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة في ضوء التحديات البيئية العالمية التعاون الثقافي والتعليمي: سيتم استعراض فرص التعاون في المجالات الثقافية والتعليمية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

 -كما يتضمن المؤتمر ملفات مهمة للتعاون مع الاتحاد الأوروبي في عدد من القطاعات المستهدفة بما يتفق مع شركاء التنمية الآخرين من خلال عدة محاور ومنح مزمع تمويلها من الاتحاد الأوروبي خلال الفترة من  2024 – 2027 بالقطاعات ذات الأولوية للجانبين على المستويين الإقليمي والثنائي من خلال أوجه التعاون الإقليمي والتعاون الثنائي وآليات التعاون وتبادل المعلومات بالإضافة إلى التعاون مع الاتحاد الأوروبي ومؤسساته التمويلية في مجال الهيدروجين الأخضر.

- على مستوى هيئة الاسثتمار هناك عدد من القطاعات المستهدفة لإجراء تعاون فيها مع الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى الأنشطة الفرعية، وهناك تنسيق مع  شركة  BCG التى تتولى تنظيم المؤتمر، بشأن آليات طرح الفرص الاستثمارية في تلك القطاعات.

- على مستوى الصناعة هناك 3 مجالات صناعية سيتم التعاون فيها وتشمل الأدوية والمواد الفعالة والأدوية البيولوجية والأجهزة الطبية والزراعات الحديثة وأساليب الري الحديث وإدارة المياه إضافة إلى التصنيع الغذائي.
 

مقالات مشابهة

  • "منطقة حيوية وغنية".. كل ما تريد معرفته عن منطقة جبل مويا السودانية
  • تبدأ من 125 جنيهًا.. كل ما تريد معرفته عن سعر متر التصالح في مخالفات البناء
  • مقترح بالزمالك ببيع زيزو وإعادة تجربة الأهلى
  • كل ما تريد معرفته عن قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • كل ما تريد معرفته عن فرقة داود التي شكلها جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • الكليات 2024.. كل ما تريد معرفته عن الجامعة المصرية الصينية
  • كل ما تريد معرفته عن تجديد جواز السفر السعودي
  • ينطلق السبت المقبل.. كل ما تريد معرفته عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • بعد تصدرها التريند.. كل ما تريد معرفته عن جزيرة القرم
  • كل ما تريد معرفته عن نظام الثانوية العامة الجديدة