قالت الكاتبة الصحفية سماح حسن، إن المرأة المصرية كان لها دور بارز في نجاح ثورة 30 يونيو، موضحة أنه دورها لم يكن سياسيا في حشد المواطنين والسيدات فقط، بل كان دورا لوجستيا وإعلاميا مهما بالتواجد في الميادين.

دور المرأة المصرية في 30 يونيو

تابعت «حسن» خلال لقائها عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن السيدات كن يشجعن بعضهن البعض، في جميع المحافظات والقرى والنجوع للنزول للشارع المصري وللتعبير على رأيهن، لافتة إلى أن الدور الإعلامي التي قامت به للمرأة المصرية في ثورة 30 يونيو كان مهما للغاية في ظهور الحقيقة وأرض الواقع الذي كان موجودا في أرض الميدان.

مكاسب المرأة بعد ثورة 30 يونيو

وأوضحت، أن المرأة المصرية اختلفت تمامًا عما قبل ثورة 30 يونيو، بسبب المكاسب التي حققتها سواء كانت تمثيل وزاري، أو تمثيل في حكومات، وبرلمان، ودعم اقتصادي، مؤكدة أن هذا الأمر يرجع لجهود الدولة المصرية التي تقف بشكل قوي وداعم للدولة المصرية.

   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرأة المصرية ثورة يونيو دور المرأة المصرية المرأة المصریة ثورة 30 یونیو

إقرأ أيضاً:

النائب عادل ناصر: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مصير مجهول

وجّه النائب عادل ناصر، عضو مجلس الشيوخ، أمين حزب «مستقبل وطن» بمحافظة الجيزة، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجموع الشعب المصري، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن تلك الثورة جاءت لتجسد إرادة المصريين أمام العالم، ودشنت في الوقت ذاته قواعد الجمهورية الجديدة.

مسيرة التنمية الحقيقية

أشار عضو مجلس الشيوخ، في بيان، إلى أن ثورة 30 يونيو 2013 أنقذت مصر من مصير مجهول على يد جماعات لا تنتمي بأي حال للهوية المصرية، مؤكدًا أن تلك الثورة كانت بداية مسيرة التنمية الحقيقية في مصر، بفضل التلاحم الراسخ بين كافة فئات الشعب المصري وقواته المسلحة.

أهم ملامح نجاح ثورة 30 يونيو

أوضح «ناصر»، أن من أهم ملامح نجاح ثورة الثلاثين من يونيو تلك الخطوات الواثقة في مسيرة التنمية، والتي تكشفها من المشروعات القومية العملاقة التي شهدتها مصر في غضون 10 سنوات، كفيلة جميعها بتأمين مستقبل أبنائنا وأحفادنا، خاصة أن غالبيتها يتعلق بالبنى التحتية لكافة القطاعات الاقتصادية والإنتاجية، الأمر الذي عزز ولا يزال مكانة مصر الاقتصادية على المستوى العالمي.

مقالات مشابهة

  • مبادرة «أنتي الأهم» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • وكيل مجلس الشيوخ: 30 يونيو فرقت بين الحق والباطل
  • وكيل مجلس الشيوخ: 30 يونيو فرّقت بين الحق والباطل
  • النائب عادل ناصر: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مصير مجهول
  • رانيا يحيي: المرأة المصرية كانت المحرك الرئيسي في ثورة ٣٠ يوينو
  • حزب «المصريين»: ثورة 30 يونيو علامة فارقة في تاريخ الدولة المصرية
  • تفاصيل بيان القومى للمرأة فى الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • مايا مرسى: ثورة 30 يونيو هى ثورة تصحيح المسار في ملف تمكين المرأة المصرية
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو