نجح قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن البحيرة، في ضبط 4 أشخاص من بينهم عميل سيئ النية، لاثنين منهم معلومات جنائية، لتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقة ماكينات الري من الأراضي الزراعية.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 4 وقائع أخرى بدائرة مركز شرطة أبوحمص، وأرشدوا عن الدراجة النارية المستخدمة (تروسيكل) والمسروقات عبارة عن 4 ماكينات ري.

كما تمكنت مديرية أمن القليوبية، من ضبط 4 طلاب لارتكابهم واقعة سرقة بعض الأوراق الخاصة بالعاملين بإحدى المدارس في دائرة مركز شرطة شبين القناطر، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة والتربح من ثمن بيعها والتصرف في الأوراق بالبيع لعميلهم سيئ النية (عامل، له معلومات جنائية).

وتم ضبطه وأقر بتصرفه في الأوراق بالبيع لـ مالك مكبس مخلفات أوراق، وتم ضبطه واعترف بإعادة تدوير تلك الأوراق بالمكبس الخاص به.

وتمكنت مديرية أمن الإسكندرية، من ضبط تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب "المفتاح المصطنع" بدائرة قسم شرطة باب شرقي.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 6 وقائع أخرى بذات الأسلوب، وتم بإرشادهم ضبط جميع المسروقات المستولى عليها.

وتمكنت مديرية أمن الجيزة من ضبط تشكيل عصابي مكون من (عامل سابق بأحد المصانع، و2 آخرين - لاثنين منهم معلومات جنائية) تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع سرقات سيارات النقل وتهديد قائديها بالأسلحة النارية والبيضاء والاستيلاء على حمولتها.

وبمواجهتهم قرر أحدهم أنه نظرًا لسابقة عمله بالمصنع المُشار إليه وعلمه بطبيعة عمل المصنع وتحركات سيارات التوريد، استعان بالمتهمين الآخرين وسرقوا حمولة السيارات، بالإضافة لارتكاب واقعتين بذات الأسلوب.

وتم بإرشادهم ضبط السيارة النقل المستولى عليها، وبحوزتهم الأسلحة النارية والبيضاء المُستخدمة في وقائع السرقة ومبلغ مالي من متحصلات نشاطهم الإجرامي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، حيث يأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما في مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام مديرية أمن البحيرة ضبط 4 أشخاص تشكيل ا عصابي ا سرقة ماكينات الري الأراضي الزراعية مدیریة أمن

إقرأ أيضاً:

إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، تواصل على مدار اليوم أعمال الرصد والمتابعة الميدانية، لحالات التعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها الفورية وذلك تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية للدولة للقضاء على كافة أشكال التعديات والتعامل بكل حسم مع المخالفين للقانون من خلال تطبيق الإزالة الفورية.

فتمكنت الوحدات المحلية من إزالة حالتين تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة ١٥ سهم و ٥ حالات بناء مخالف على مساحة ٤٤١ م 2.

وشدد المحافظ على التصدي لأي شكل من التعديات، مع المرور على الأراضي المستردة لعدم السماح بعودة التعديات عليها مرة أخرى، والعمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • بـ100 ألف قرص ترامادول وسيارات وموبايلات.. ليلة سقوط أباطرة الكيف في الحي الراقي
  • إحباط محاولة تشكيل عصابي لترويج الأقراص المخدرة بالجيزة
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة التليفونات المحمولة
  • زراعة بني سويف: الانتهاء من عمليات حصاد القمح
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إحالة تشكيل عصابى بتهمة تهكير صفحات المواطنين على الفيس بوك
  • محافظ المنيا: تشكيل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة الزراعية لضمان وصولها لمستحقيها
  • إحالة تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات النارية بالجيزة للمحاكمة
  • لمزارعي الذرة.. توصيات مهمة للحفاظ على المحصول خلال الموجة الحارة