مناهضة ختان الإناث.. أكدت الدكتورة زينب النجار، عضو لجنة الصحة بالمجلس القومي للمرأة، اليوم السبت، أن حملة طرق الأبواب الخاصة بختان الإناث توسعت بشكل كبير، لافتة إلى أن الهدف من هذا التوسع ومن الحملة بشكل عام هو القضاء على ختان الإناث بشكل نهائي.

وأضافت الدكتورة زينب النجار، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم السبت، أن المجلس القومي للمرأة أطلق حملة طرق الأبواب «احميها من الختان» بمحافظات الجيزة والدقهلية والقليوبية، للوصول للسيدات، مؤكدة أن الهدف الأكبر هو توصيل الرسائل التوعوية للقضاء علي ختان الإناث.

وأشارت إلى أن حملة طرق الأبواب «احميها من الختان» وصلت لأكثر 4.1 مليون سيدة.

واسترسلت: «طرق الأبواب أسهل الطرق للتواصل المباشر مع الأسر والسيدات»، موضحة أنه لأجل ذلك كل العاملين في الحملة يعملون بحب وجهد من خلال مردود وتغير في التفكير.

اقرأ أيضاً«مناهضة ختان الإناث» في ورشة عمل بجامعة سوهاج

جامعة جنوب الوادي تشارك في اجتماع مشروع مناهضة الآثار السلبية لختان الإناث وزواج الأطفال

جامعة جنوب الوادي تشارك في اجتماع مشروع مناهضة الآثار السلبية لختان الإناث

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احميها من الختان الختان حملة طرق الأبواب حملة طرق الأبواب احميها من الختان مناهضة ختان الإناث ختان الإناث طرق الأبواب

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات

في إطار مشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية»، والذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، نظم المجلس بالتعاون مع مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز ورشة عمل لبناء قدرات فريق عمل المشروع والإدارة العامة، لتنمية مهارات المرأة وبعض موظفي ادارات المجلس في القاهرة وفروعه بالمحافظات المستهدفة للمشروع وهي البحيرة، والغربية، والمنيا، والأقصر.

عصف ذهني وتحليل بيانات 

وتهدف هذه الورشة التي ينظمها المجلس القومي للمرأة إلى إجراء جلسات عصف ذهني، وتحليل البيانات للخروج بنموذج أعمال مستدام لوحدات خدمات تنمية الأعمال التي تقدم مختلف أنواع الخدمات للسيدات المستفيدات من المشروع في الأربع محافظات.

وحاضر فى الورشة الأستاذ تميم قنديل استشاري تدريب وتنمية مهنية، وتضمنت الورشة شرح التحليل الرباعي «SWOT»، والوقوف على القدرات ومعرفة السلبيات وتجنبها، وتنمية نقاط القوة وتعزيزها، وكذلك شرح تحليل «PESTEL»، وهو أداة عمل استراتيجية تسمح للمؤسسات بفهم كيف يمكن للعناصر المختلفة أن تؤثر على عملها.

تحديد أصحاب المصلحة 

كما تضمنت الورشة التي نظمها القومي للمرأة تحليل المخاطر المحتملة التي قد تواجه المشروع وتقييمها وتحديد طرق التعامل معها، إضافة إلى تحديد أصحاب المصلحة من أفراد أو جهات التي لها تأثير على المشروع أو تتأثر به.

يذكر، أن مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز تعد من المؤسسات الرائدة في مجال التنمية لما تمتلكه من كوادر وخبرات محلية ودولية، وتهدف إلى تقديم حلول مستدامة لمواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية وذلك من خلال تطوير نماذج الأعمال وتقييم احتياجات سوق العمل وتطوير وتقديم برامج تنمية مهارات القوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يطلق معسكرات تدريبية لميسرات برنامج نورة بأسيوط وسوهاج
  • سقوط سيدة وشخصين بتهمة التنقيب عن الأثار في بولاق
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين في البرنامج التدريبي "الحاضنة الابتكارية" بالأقصر
  • اليوم.. انطلاق أولى حلقات "يوميات صفصف على راديو ٩٠٩٠
  • القومي للمرأة: اليوم أولى حلقات الموسم الجديد من المسلسل اليومى "يوميات صفصف "
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين والمشاركات فى البرنامج التدريبى "الحاضنة الابتكارية لريادة الأعمال"
  • «التضامن»: 620 ألف سيدة ترددن على عيادات «2 كفاية» لخدمات الصحة الإنجابية
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • 30 يونيو نقطة تحول في حياة "عظيمات مصر" .. مكاسب للمرأة في عهد تمكينها
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات