بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو لجنة الأمن النيابية النائب ياسر اسكندر، اليوم السبت (1 حزيران 2024)، بأن معمل اللوحات المرورية الجديد ستكون له 5 فوائد وايجابيات متنوعة للدولة والمواطن.

وقال اسكندر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "توحيد لوحات المرورية وفق سياق ثابت وواضح وبمواصفات دولية خيار امني بالمقام الأول وتنظيمي ايضا، من خلال ما يوفره من قاعدة بيانات تعتمد البرامج الحديثة في كشف العائدية وبقية المعلومات الاخرى عن كل مركبة".

وأضاف أن "افتتاح معمل اللوحات المرورية الجديد في بغداد خطوة ندعمها ونرى بانها ستعالج 5 سلبيات ابرزها اختلاف اللوحات ودفعها الى اتجاه موحد بالإضافة الى انها ستتيح لصاحب المركبة قيادتها خارج حدود البلاد ناهيك عن ما تتضمنه من قاعدة بيانات مهمة، بالاضافة الى الانتقال الى الإدارة الإلكترونية في حسم كل الأمور المتعلقة بالمرور".

واشار الى ان "كل مناطق البلاد ستكون مشمولة باللوحات المرورية الجديدة من خلال خارطة طريق ستعلن عنها دوائر المرور في المحافظات".

وافتتح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم السبت، معمل انتاج وطباعة اللوحات المرورية "الانكليزية" الموحدة، والتي تستعيض عن كتابة اسم المحافظات باعطاء رمز رقم، فيما اعلنت وزارة الداخلية البدء باستبدال اللوحات المرورية ابتداء من يوم غد الاحد.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: اللوحات المروریة

إقرأ أيضاً:

كشف مضمون التقرير النصفي الأول عن 16 منطقة خضراء تحيط ببغداد- عاجل

بغداد اليوم - ديالى 

 كشف مصدر مطلع، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، عن مضمون التقرير النصفي الأول حول 16 منطقة خضراء تحيط بالعاصمة بغداد من جهة ديالى.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن"  الخطة الشاملة في مكافحة مافيات تهريب الوقود والتي انطلقت بقوة في الربع الاخير من 2023 ركزت جهودها على 16 منطقة زراعية تقع على الحدود الادارية الفاصلة بين ديالى وبغداد خاصة وانها تستغل طرق كركوك- بغداد وطرق نسيمية اخرى لتهريب الوقود باتجاه مدن الاقليم وخاصة كلار".

واضاف ان" المناطق الزراعية شهدت 18 عملية مداهمة وتفتيش خلال الاشهر الماضية وتم ضبط العديد من الأوكار السرية التي تضم كميات كبيرة من الوقود بمختلف انواعها مهيأة للتهريب بالاضافة الى اعتقال رؤوس مهمة وهي رهن التحقيق بانتظار قرارات القضاء".

وأشار المصدر الى ان" التقرير النصفي الاول حول المناطق الزراعية الـ 16 القريبة من الحدود الادارية بين ديالى وبغداد اكد انعدام اي قدرة لتهريب او اخفاء اي منتوجات وقود في ظل التشديد والمتابعة، لافتا الى ان" تهريب الوقود عبر طرق ديالى بات شبه مشلول حاليا لكن الجهود الامنية مستمرة في كشف من يقوم بالتهريب وهي تضبط بين فترة واخرى بعضهم من خلال الكمائن والسيطرة على الطرق الرئيسية والنسيمية في الارياف".


مقالات مشابهة

  • نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق - عاجل
  • كشف مضمون التقرير النصفي الأول عن 16 منطقة خضراء تحيط ببغداد- عاجل
  • عاجل| إلى أين وصل تشكيل الحكومة الجديدة؟.. سبب التأخير وموعد حلف اليمين
  • حمام قره تبه.. ايقونة عثمانية صامدة لاكثر من 130 سنة- عاجل
  • نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم يشهد الجلسة الختامية لمشروع تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر
  • بلعيد يطير إلى بلجيكا لمباشرة مغامرته الجديدة
  • القنصل الإيراني لـ بغداد اليوم: سياسة دعم المقاومة لن تتغير بانتخاب الرئيس الجديد - عاجل
  • عاجل- قبل إعلان التشكيل الوزراي الجديد.. تابع تطورات حركة المحافظين 2024
  • افتتاح سوق مصر الجديدة في ثوبه الجديد بأسوان
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي