شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مناخ الزراعة الخريف القادم صاخب وسنشهد أمطارا مبكرا في أجواء ساخنة، قال الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن المتبقي على انتهاء الصيف فلكيًا ورسميًا 7 أسابيع، ثم يبدأ فصل الخريف .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «مناخ الزراعة»: الخريف القادم صاخب.

. وسنشهد أمطارا مبكرا في أجواء ساخنة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«مناخ الزراعة»: الخريف القادم صاخب.. وسنشهد أمطارا...

قال الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن المتبقي على انتهاء الصيف فلكيًا ورسميًا 7 أسابيع، ثم يبدأ فصل الخريف الذي يُتوقع أن يكون خريفًا صاخبًا ما بين صيف متأخر وشتاء ممطر مبكر في أجواء ساخنة.

بداية انحسار قوة الطاقة الشمسية المصاحبة للحرارة

وأضاف فهيم، أنّه ستكون هناك بداية لانحسار قوة الطاقة الشمسية المصاحبة للحرارة لبداية تحرك الشمس الظاهرية ناحية الجنوب، وبعيدا عن مدار السرطان، رغم استمرار درجات الحرارة المرتفعة، مع بعض التأثير الناتج عن منخفضي السودان والهند الموسميين.

وتابع بأنّ ما حدث خلال الأسابيع الماضية كان بسبب امتداد منخفض الهند الموسمي الذي تسبب في موجات حارة قوية بمصر، وحدوث ضغط جوي منخفض وصل إلى أدنى من 995 مليبار، إضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو، الأمر الذي تسبب في الشعور بارتفاع درجة الحرارة.

وأكد أن لمنخفض الهند الموسمي دورًا كبيرًا في جذب الرياح الموسمية الاستوائية إلى الهند وجنوب شرق آسيا وارتفاع الحرارة في المنطقة العربية، إذ تتجاوز درجة الحرارة في دول الخليج العربي 50 درجة مئوية.

زيادة الرطوبة النسبية في الصباح الباكر

أشار إلى أنّ الحرارة العالية تصاحبها زيادة كبيرة في الطاقة الحرارية ما يتسبب في خطورة التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة ومتصلة في أثناء الظهيرة، كما تزيد الرطوبة النسبية في الصباح الباكر ما يزيد من معدل تشكل قطرات الندى والرطوبة الحرة على الزراعات.

تابع بأنّه بعد أسابيع ستكون الأجواء مناسبة لبداية زراعة العروة الجديدة من محاصيل البنجر والخرشوف والبطاطس النيلي كذلك الفاصوليا البيضاء في محافظات الوجه القبلي، وفي النصف الأخير من أغسطس والثوم فى محافظات بني سويف والمنيا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «مناخ الزراعة»: الخريف القادم صاخب.. وسنشهد أمطارا مبكرا في أجواء ساخنة وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جلسة ساخنة في البرلمان: العفو العام والأحوال الشخصية تحت المجهر

سبتمبر 16, 2024آخر تحديث: سبتمبر 16, 2024

المستقلة/- يعقد مجلس النواب العراقي اليوم الاثنين جلسته العاشرة ضمن فصله التشريعي الثاني، وسط توقعات بأن تكون الجلسة مليئة بالمناقشات حول مجموعة من القوانين المهمة التي ستؤثر بشكل مباشر على مستقبل البلاد. في طليعة هذه القوانين، يبرز قانون “العفو العام” وتعديلاته، إلى جانب التصويت على مشروع قانون “إيجار الأراضي الزراعية”، ومقترحات لتعديل قانون الأحوال الشخصية.

العفو العام: جدل حول الجرائم المشمولة

يعد قانون “العفو العام” وتعديلاته أحد أبرز القوانين التي سيطرحها المجلس اليوم، خصوصاً المادة الرابعة التي تتعلق بتعريف الانتماء للتنظيمات الإرهابية. شهدت هذه المادة خلافات كبيرة، حيث توسعت دائرة المطالبات باستثناء جرائم معينة من هذا القانون مثل الاختلاس، الرشوة، زنا المحارم، والمساس بأمن الدولة والمخدرات.

النائب المستقل كاظم عطية أوضح أن تعديل القانون يجب أن يشمل تعريفاً أكثر وضوحاً للانتماء للتنظيمات الإرهابية، ويجب استثناء الجرائم الخطيرة التي لا يمكن العفو عنها. هذا الجدل يعكس المخاوف من إطلاق سراح مجرمين متورطين في قضايا تمس أمن الدولة والمجتمع.

في المقابل، يعتقد بعض النواب أن هناك فئات تستحق الاستفادة من قانون العفو، ما يعزز الحاجة إلى التوازن بين تحقيق العدالة وحماية الأمن العام. ومع استمرار هذا الخلاف، يبدو أن القانون سيظل محط نقاشات ساخنة في الجلسات المقبلة.

قانون إيجار الأراضي الزراعية: دعم للقطاع الزراعي

على صعيد آخر، يتوقع أن يتم التصويت اليوم على مشروع قانون “إيجار الأراضي الزراعية”، الذي تقدمت به لجنة الزراعة والمياه والأهوار. يهدف القانون إلى تحديث القطاع الزراعي العراقي، الذي يعتمد حالياً على قانون قديم يعود إلى عام 1970، والذي لم يعد ملائماً للواقع الزراعي الحديث.

القانون الجديد، بحسب مستشار اللجنة صباح موسى، يوفر امتيازات جديدة للمستأجرين ويسمح بتوسيع النشاطات الزراعية لتشمل البساتين والثروة الحيوانية، ما يعزز من فرص الاستثمار في هذا القطاع الحيوي. كما سيمنح القانون الجديد حقوقاً تصرفية في الطابو، مع الالتزام بشروط معينة، ما يعطي للمستثمرين حرية أكبر في إدارة الأراضي الزراعية.

من المتوقع أن يحظى هذا القانون بتأييد واسع في المجلس، خاصة مع موافقة معظم الكتل السياسية على تمريره. إذ يعول الكثيرون على هذا القانون في دعم القطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي في العراق.

تحديات أخرى: قانون الأحوال الشخصية

إلى جانب هذين القانونين، سيشهد مجلس النواب أيضاً مناقشة القراءة الثانية لمقترح تعديل قانون الأحوال الشخصية. هذا القانون يثير هو الآخر نقاشات حادة بين الكتل السياسية والمجتمع المدني، حيث تتباين الآراء حول كيفية تحديثه بما يتلاءم مع التطورات الاجتماعية، دون الإضرار بالثوابت الدينية والقانونية.

تعد جلسة مجلس النواب اليوم محطة مفصلية في مسار التشريعات العراقية، مع قضايا تلامس حياة المواطنين بشكل مباشر. الجدل حول قانون العفو العام، والإصلاحات المقترحة في القطاع الزراعي، سيحدد إلى حد كبير توجهات البرلمان في معالجة التحديات القانونية والاجتماعية التي تواجه البلاد. ومع تزايد التوترات حول بعض القضايا، يبقى السؤال حول كيفية تحقيق التوازن بين تحقيق العدالة والحفاظ على استقرار الدولة.

مقالات مشابهة

  • أجواء حارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء بدرجات الحرارة
  • جلسة ساخنة في البرلمان: العفو العام والأحوال الشخصية تحت المجهر
  • إنزاجي: كان يجب حسم مباراة مونزا مبكراً
  • نشرة منتصف الليل| موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح.. وخبير مناخ يُحذر من برودة الشتاء القادم
  • خبير مناخ: الشتاء القادم سيكون الأكثر صعوبة على مصر (فيديو)
  • خبير مناخ يصدم المصريين بشأن الشتاء القادم على مصر
  • خبير مناخ: الشتاء القادم الأكثر برودة.. ودرجة الحرارة تنخفض لصفر
  • العراق يودع الحرارة.. امطار ونسمات خريفية محملة بالهواء البارد قابل الأيام - عاجل
  • طقس السبت: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • أجواء خريفية تسود المحافظات خلال الساعات المقبلة.. ماذا يحدث في طقس اليوم؟