وصل عدد المعتقلين بتهمة تزوير الشواهد الطبية في سلا، إلى 7 أشخاص منهم 3 أطباء، فيما تمت متابعة 5 آخرين في حالة سراح، بعد أدائهم كفالة تتراوح بين 7000 و10، آلاف درهم، وهو ما يرفع عدد المتابعين إلى 12.

الأطباء الثلاثة منهم الطبيبة س.ب.ع، والطبيب أ .ع، والطبيب و.ح. وقد وجهت لهم تهمة الارتشاء والمساهمة في صنع شواهد تتضمن وقائع كاذبة، وتم إيداعهم رفقة بقية المعتقلين وهم وسطاء، سجن العرجات نواحي سلا.

وتفجرت فضيحة المتاجرة بالشواهد الطبية، في مستشفى مولاي عبد الله بسلا  أمس الجمعة، وتتعلق الشواهد المعنية بحوادث السير، حيث تبين وجود تواطؤ بين أطباء ووسطاء من أجل تزوير مدة العجز بمقابل مالي قصد الحصول على تعويضات كبيرة من شركات التأمين.

وتم الإيقاع بهذه الشبكة بعد شكاية وضعتها سيدة أمام وكيل الملك بابتدائية سلا، ضد طبيب طلب منها 500 درهم لإنجاز شهادة طبية. وتم نصب كمين للطبيب واعتقاله متلبسا. كما تم الإيقاع بالطبيبين الآخرين ووسطاء.

وينتظر إحالة المتهمين أمام المحكمة الابتدائية بسلا الاثنين المقبل.

كلمات دلالية اعتقال التزوير تزوير شواهد طبية شواهد طبية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اعتقال التزوير

إقرأ أيضاً:

نقابة الأطباء: تم تجهيز قائمة بأسماء أطباء متطوعين لإرسالهم إلى لبنان في حال الحاجة

دمشق-سانا

أعلن نقيب أطباء سورية الدكتور غسان فندي أن النقابة بالتعاون مع وزارة الصحة والهيئة العليا للإغاثة فتحت باب التطوع للأطباء الراغبين بالذهاب إلى لبنان، للوقوف إلى جانب الشعب اللبناني ومعالجة الجرحى.

وبين الدكتور فندي في تصريح لمراسلة سانا أن النقابة تقوم بالتنسيق بشكل مستمر مع نقابة أطباء لبنان لإرسال الأطباء فوراً في حال الحاجة، إضافة إلى تحديد لائحة بالأدوية غير المتوفرة والعمل على تأمينها بشكل سريع.

وأشار الدكتور فندي إلى أنه على الفور تم تسجيل اسم أكثر من 40 طبيباً من مختلف المحافظات باختصاصات متنوعة وخاصة الجراحات العينية والترميمية والأذنية والعظمية والعصبية والأوعية كونها الاختصاصات الأكثر احتياجاً في الوقت الحالي.

وأكد الدكتور فندي أن هذا الإجراء يأتي انطلاقاً من الواجب الأخلاقي والإنساني والمهني للأطباء السوريين واستجابة لما يواجهه لبنان الشقيق من عدوان إسرائيلي.

راما رشيدي

مقالات مشابهة

  • الإيقاع بـ 7 أشخاص غسلوا 120 مليون جنيه عبر الإتجار بالمواد المخدرة
  • منتخبون ضمن شبكة لتهريب وتزوير وثائق السيارات بزرالدة في العاصمة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم
  • برلماني لبناني: هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا.. فيديو
  • نقابة اطباء بيروت: مثابرون على النضال
  • الإيقاع بعنصرين إجراميين بالإسكندرية بحوزتهما مخدرات بـ 3 ملايين جنيه
  • الإيقاع بالرأس المدبّر لرحلات الإبحار السري بوهران
  • بعثة طبية تركية تقدم خدمات إنسانية في أوغندا وتُجري 100 عملية جراحية
  • نقابة الأطباء: تم تجهيز قائمة بأسماء أطباء متطوعين لإرسالهم إلى لبنان في حال الحاجة
  • "صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان