أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان الدكتور محمود بوشهري أن الكوادر الوطنية مصدر فخر واعتزاز لدولة الكويت وللوزارة.

وشدد الوزير بوشهري في تصريح صحفي اليوم السبت خلال زيارة تفقدية لمحطتي الدوحة الشرقية والدوحة الغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه على أهمية العنصر البشري الوطني وضرورة تطويره وتأهيله علميا وعمليا لتمكينه من تحمل مسؤولياته على أكمل وجه.

واستهل الوزير زيارته باجتماع مع مدير ومراقبي المحطتين حيث اطلع على سير العمل والإجراءات المتبعة واطمأن على استعداد القوى الكهربائية وتقطير المياه لصيف 2024.

وخلال الزيارة قدم مدير محطة الدوحة الشرقية المهندس وائل الخميس شرحا تفصيليا عن عمل المحطة مبينا أن سعتها الإنتاجية اليومية من الكهرباء تبلغ 910 ميغاوات ومن المياه 42 مليون جالون إمبراطوري.

ثم جال الوزير بوشهري على غرف التحكم بالتوربينات الحرارية TCR في محطة الدوحة الشرقية واستكمل جولته التفقدية بزيارة شملت محطة الدوحة الغربية وغرفة التحكم الكهربائية ECR حيث قدم مدير المحطة بالتكليف المهندس محمد الشمري عرضا موجزا عن عمل المحطة مبينا أن قدرتها الإنتاجية اليومية من الكهرباء تبلغ 2390 ميغاوات ومن الماء 170 مليون جالون إمبراطوري.

المصدر كونا الوسومالكوادر الوطنية وزير الكهرباء

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الكوادر الوطنية وزير الكهرباء

إقرأ أيضاً:

إعلان من ناسا عن رائدي الفضاء "العالقَين" في المحطة الدولية

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، الجمعة، أنّ رائدي الفضاء اللذين وصلا إلى محطة الفضاء الدولية قبل ثلاثة أسابيع في المركبة الفضائية الجديدة "ستارلاينر" المصنّعة من شركة "بوينغ"، "ليسا عالقين" هناك، على الرغم من أنّ موعد عودة المركبة أُرجئ مرات عدة ويعتمد تحديده حاليًا على نتائج اختبارات جديدة.

وتتعلّق هذه الاختبارات تحديدًا بالمشاكل التي تمّت مواجهتها خلال اقتراب دافعات الكبسولة من محطة الفضاء الدولية (ISS) للالتحام بها.

وستجرى اختبارات أرضية لمحرّكات الدفع مماثلة لإعادة تهيئة البيئة الفضائية ولفهم سبب المشكلة بشكل أفضل.
ومن المفترض أن تستمر هذه الاختبارات أسبوعين تقريبا، ولن يحدّد موعد للعودة حتى ذلك الحين.

وأكّد مسؤول كبير في "ناسا" في مؤتمر صحافي أن "بوتش وسوني ليسا عالقين في الفضاء"، مشيرًا إلى أنّ عودة المركبة ليست "مُستعجلة".

وكان من المقرّر في البداية أن يقضي رائدا الفضاء بوتش ويلمور وسوني وليامز ما يزيد قليلًا عن أسبوع في محطة الفضاء الدولية، وهو ما دفع وسائل الإعلام الأميركية إلى التساؤل عمّا إذا كان رائدا الفضاء من دون وسيلة للعودة إلى الأرض.

مقالات مشابهة

  • إعلان من ناسا عن رائدي الفضاء "العالقَين" في المحطة الدولية
  • إعلان من ناسا عن رائدي الفضاء "العالقَين" في المحطة الدولية
  • الكهرباء في العراق
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان
  • ناسا تتخذ إجراءات احترازية بعد تحطم قمر صناعي روسي
  • ناسا تمنح سبيس إكس 843 مليون دولار للتخلص من محطة الفضاء الدولية
  • وزير الرياضة: نقدم كامل الدعم لأبطال مصر في رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024
  • انقطاع الكهرباء عن بنغازي بسبب حريق في محطة تحويل
  • ناسا تختار سبايس اكس لمهمة تدمير محطة الفضاء بعد عام 2030
  • وزير الطاقة و النفط المكلف يعلن تحسينات لزيادة ساعات الكهرباء ببورتسودان