قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، إن الشعب الفلسطيني لا يتمتع بحقوقه وإنه يتوجب على المجتمع الدولي العمل على حل الدولتين لوقف جميع أشكال الحرب في المنطقة.

وأضاف الدبيبة في حديث لقناة CGTN Arabic اليوم السبت، أن القضية الفلسطينية أصبحت واضحة للعالم بشكل جلي، وخيوطها التاريخية بدأت تتجلى، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني عانى كثيرا خلال الستين أو السبعين عاما الماضية، ومن حقه اليوم العيش في أرضه والحصول على كافة حقوقه المشروعة.

وشدد على ضرورة وقف هذه الحرب الشعواء التي يذهب ضحيتها الأبرياء ويتم تجويعهم، مؤكدا أن الحرب بشعة وضد الإنسانية ويجب أن تتوقف فورا.

وأعرب الدبيبة عن رفضه لاستمرار الحروب بعد كل هذه السنوات، مؤكدا قبوله بأي جهد من شأنه وقف الحرب وإدخال المساعدات إلى الشعب الفلسطيني.

كما شدد على أن المنطقة ينبغي أن تعيش بسلام، مثل أي منطقة أخرى في العالم، مشيرا إلى ضرورة وقف القتال والدمار الذي يقتل الأبرياء والأطفال الذين يجب أن يكون لهم نظرة مستقبلية لبناء وتعمير بلادهم وليس تدميرها. 

واختتم الدبيبة حديثه بشكر الصين على دعمها لفلسطين، مشيرا إلى أن العالم بدأ اليوم يرفع صوته عاليا ليقول "كفى للحروب".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين الوحدة الوطنية الشعب الفلسطيني حكومة الوحدة حكومة الدبيبة القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن

قال وزير الإعلام الفلسطيني، أحمد عساف، إن عدد الشهداء في صفوف الصحفيين الفلسطينيين، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وصل إلى 150 شهيدا، مشيرا إلى أن هذا العدد من الشهداء في صفوف الإعلاميين يعد الأعلى منذ 100 عام في كل الحروب.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الإعلام الفلسطيني خلال افتتاح المعرض التكنولوجي وسوق البرامج بمدينة الثقافة بالعاصمة اليوم الخميس على هامش فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دروته الـ24 لليوم الثاني بتونس الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية تحت شعار « نصرة فلسطين » خلال الفترة من 26 وحى 29 يونيو الجاري.

وأوضح عساف أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة جماعية وجريمة تطهير عرقي، مؤكدا دور الصحفيين الفلسطينيين والإعلام العربي في كشف حقيقة ما يحدث في فلسطين المحتلة ونصرة غزة، موجها بضرورة دعم الصحفيين الفلسطينيين المستهدفين خلال هذه الفترة.

أضاف أن هذه الحرب راح ضحيتها أكثر من 50 ألف ما بين شهداء ومفقودين ومئات الآلاف من الجرحى والمهجرين وهم في حاجة للدعم من كل أحرار العالم، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتزوير التاريخ لكن في النهاية الرواية الفلسطينية انتصرت.

منذ بداية الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر الماضي واجه الصحفيون في القطاع هجمات إسرائيلية متواصلة تستهدفهم بشكل مباشر وتطال منازلهم وعائلاتهم ومقرات مؤسساتهم الإعلامية.

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. آمر قوة الإسناد بـ"عملية بركان الغضب" يدعو للانضمام لمشروع سيف الإسلام
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • لجنة التنسيق اللبنانية - الأميركية: لبنان في لحظة مصيرية ووقف الحرب مصلحة إقليمية – دولية
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • السامرائي يدعو لدعم القطاع الزراعي وتوفير الخدمات
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء تأكيداً على ثبات الشعب اليمني واستمراريته بنصرة إخوانه في فلسطين
  • أبو مرزوق للجزيرة نت: دور روسيا سيختلف إذا توسعت الحرب والسلطة تُفشل المصالحة
  • وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن
  • انكماش اقتصاد فلسطين 35% بالربع الأول بسبب الحرب في غزة