رحمي: 40 ألف و661 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية داخل 113 لجنة

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، اجتماعا مع المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، لمناقشة الاستعدادت المبكرة لشهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 - 2024، والتي ستنطلق يوم الاثنين الموافق 10 يونيو المقبل.

وأعلن المحافظ رفع درجة الاستعدادات القصوى لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة، ورفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والإسعاف والكهرباء، وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم انه تم التنسيق مع مديرية الامن لتشديد الإجراءات اللازمة للتأمين و التنسيق مع مديرية الصحة والتأمين الصحي لتوفير طبيب او زائرة صحية بكل لجنة من لجان السير كما تم التنسيق مع شركة توزيع كهرباء جنوب الدلتا بقطاعيها و تم التنسيق مع الهيئة العامة للإسعاف.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والاحياء بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس ومنع الباعة الجائلين وذلك لتوفير الهدوء في محيط لجان الامتحانات، بالإضافة الى التنسيق مع إدارة المرور، لمنع التزاحم بمحيط اللجان، مشدداً علي ضرورة تضافر كافة الجهود من أجل خروج الامتحانات بالصورة الطيبة و اللائقة بمحافظة الغربية.

ومن جانبه اكد المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية بالغربية ان 40661 طالب وطالب سوف يؤدون الامتحانات داخل 113 لجنة بالمحافظة مشيرا الى انه تم تشكيل اللجنة الثلاثية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 و تفيذ كل ماجاء بتعليمات الأمن المستديمة ( الخطة السرية لتأمين الامتحانات ) كما تم التأكد من سلامة وتأمين الأماكن التي تم اختيارها لمركز توزيع الأسئلة و تم متابعة مركز توزيع الكراسة الامتحانية فيما يخص وضع خطة توزيع كراسات الامتحان علي لجان السير وذلك لضمان تسليمها في الوقت المحدد مع التأكيد على عدم تسليمها في وقت مبكر فضلا عن تجهيز كتب المفاهيم وفرزها استعدادا لتسليمها للجان بالإدارات التعليمية العشر، كما تم تجهيز اللجان بالأثاث المناسب والكافي لطلاب المرحلة الثانوية حرصا على توفير الراحة للطلاب و تجهيز كافة اللجان بالمراوح وذلك بعد التأكد من سلامة تركيبها وتأمنيها بالنسبة لمراوح السقف والمراوح الجانبية كما تم السماح بوجود مرواح استاند بعد التأكد من تأمين مصادر التيار الكهربي وبذلك جميع اللجان مجهزة بالمراوح لضمان التهوية الجيدة للطلاب اثناء الامتحانات، كما تم تشكيل غرفة عمليات للامتحانات بالمديرية والإدارات التعليمية العشر.

وأضاف انه تم تشكيل لجان متابعة للمرور على جميع اللجان للوقوف على مدى صلاحيتها لأداء الامتحان بها وذلك من خلال استمارة متابعة جاهزية لجان الثانوية العامة تم تصميمها خصيصيا لهذا الغرض وتغطى كافة التجهيزات المطلوبة لسير الامتحان من حيث ( الانتهاء من الصيانات البسيطة - المراوح - الإضاءة - تطهير وتعقيم الحجرات - فرش اللجان) كما تم طباعة بنر للتعليمات و حظر اصطحاب المحمول للطلاب و المعلمين وتعليقه داخل كل لجنة، كما تم تجهيز عدد 25 استراحة استراحة (14 ) رجال (9) سيدات بعدد (684) سرير موزعة على الإدارات لراحة المراقبين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية وكيل وزارة التربية والتعليم انطلاق امتحانات الثانوية العامة انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 الاستعدادات المبكرة الثانویة العامة التنسیق مع کما تم

إقرأ أيضاً:

انهيار طالبة داخل إحدى لجان الإسماعيلية بسبب الفرنساوي

أصيبت طالبة أثناء أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية في  الثانوية العامة باحدي لجان الثانوية العامة بالإسماعيلية بانهيار عصبي وحالة من الصراخ الهستيري بسبب صعوبة امتحان مادة  الفرنساوى.

واكدت مصادر رسمية بغرفة عمليات الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية، إصابة طالبة بلجنة مدرسة يسري الشعراوي بنات بالقنطرة غرب،  بحالة انهيار عصبي وقيامها بالصراخ داخل اللجنة وحاول أولياء الأمور دخول اللجنة للاطمئنان علي أبناءهم من طلاب الثانوية العامة بعد سماع صراخها ولكن تدخلت القوات الأمنية وسيطرت علي الموقف ومنعت دخول أولياء الأمور داخل اللجنة .

وتباينت آراء الطلاب حول مستوى امتحان اللغة الأجنبية الثانية اللغة الفرنسية واللغة الألمانية .واشتكى طلاب من قلة المراوح داخل اللجان بما يعيق تركيزهم. كما طالب الطلاب بوقف قطع التيار الكهربائي خلال فترة الامتحانات لتضررهم وعدم مقدرتهم على استذكار دروسهم خلال اليومين السابقين للامتحان.

من جانبه، أكد الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، أن جميع اللجان وزعت أوراق امتحانات الثانوية العامة في موعدها المحددة دون أي تأخير.

وأوضح البحيري، أن غرفة العمليات المنعقدة في مديرية التربية والتعليم لم ترصد أي تأخير في توزيع أوراق امتحان اللغة العربية، وجميع اللجان على مستوى الجمهورية انطلقت فيها الامتحان في تمام الساعة ٩ صباحا دون أي تأخير.

وقال البحيري ان جميع اللجان التزمت بتوزيع البابل شيت علي الطلاب قبل الساعة التاسعة بعشر دقائق للسماح للطلاب بكتابة بياناتهم وتسليم ورق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة.

وشدد البحيري، على التزام الملاحظين بالهدوء أثناء امتحان الطلاب لإتاحة الفرصة أمام الطلاب للتركيز في الإجابة فضلا عن مواصلة إجراءات التفتيش الدقيق قبل دخول اللجان والحرص علي عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية أثناء الامتحان.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يتفقد مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة
  • اجتماع موسع لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات شهادات الثانوية العامة بالعاصمة عدن
  • محافظ بني سويف يتابع امتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الثانية
  • انهيار طالبة داخل إحدى لجان الإسماعيلية بسبب الفرنساوي
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ البحيرة: لم نرصد أي مخالفات بامتحانات اليوم
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن على لجان الامتحانات بمدارس أبو كبير
  • سعادة بين طلاب الثانوية العامة بالقليوبية بعد أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • الثانوية العامة 2024| توزيع العصائر والمياه على الطلاب أمام لجان المنيا
  • 17 ألف 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية في قنا
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان اللغة الفرنسية فى أسيوط