أوضحت الجمعية الفلكية بجدة، أن موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي 2024, يبدأ اليوم السبت 1 يونيو وينتهي في 30 نوفمبر.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأفاد رئيس الجمعية المهندس ماجد أبو زاهرة، أن أعاصير المحيط الأطلسي هي منخفضات جوية عميقة تتكون على السواحل الأفريقية الاستوائية من المحيط وتتحرك إلى الغرب لتصل إلى الشواطئ الجنوبية الشرقية للولايات المتحدة، وتسير إما شمالا بمحاذاة الساحل أو تعبر غرباً نحو الولايات الجنوبية أو المكسيك.


أخبار متعلقة اليوم العالمي للوالدين.. نصائح آباء لصلاح الأولادمجموعة مستشفيات المانع بالعزيزية تحقق أعلى نسبة رضا للمستفيدين في المنطقة الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأعاصير - رويترزموسم الأعاصيروبين أنه يبلغ قطر الإعصار عدة مئات من الكيلومترات وينتقل بسرعة لا تزيد عن 30 كيلومترا في الساعة، وعين الإعصار (أو مركزه) هي منطقة هادئة لا يتجاوز قطرها عدة كيلومترات تحيط بها دائرة نشاط الإعصار، وهي منطقة تمتد عشرات الكيلومترات للخارج تتلبد في سمائها غيوم كثيفة وسميكة مشبعة ببخار الماء، وتهطل منها أمطارا غزيرة متواصلة (قد تزيد عن 500 مليمتر) مصحوبة بالبرق والرعد وتزمجر فيها رياح عاتية قد تزيد سرعتها عن 300 كيلومتر في الساعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تؤثر الأعاصير في حدوث الزلال بشكل طفيف- مشاع إبداعي
ولفت أبو زاهرة الانتباه الى أن الرياح القوية تؤدي إلى هيجان البحر وتلاطم الأمواج العالية، التي قد يصل ارتفاعها إلى ستة أمتار، وتضعف قوة التأثير للإعصار كلما تم الابتعاد عن مركزه.
وأشار إلى أنه في المتوسط بمنطقة حوض شمال الأطلسي 11.3 عاصفة تحدث في كل موسم، بمتوسط قدره 6.2 و2.3 أما الأعاصير أصبحت تعطى (تصنيف 3 أو أكبر).
يذكر أن ذروة نشاط الأعاصير تحدث في حوالي 10 سبتمبر من كل موسم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة موسم الأعاصير فلكية جدة الإعصار أعاصير المحيط الأطلسي

إقرأ أيضاً:

الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. بزشكيان وجليلي في جولة الإعادة

كشفت النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية الإيرانية عن وصول مسعود بزشكيان وسعيد جليلي إلى الجولة الثانية للانتخابات باعتبارهما الحاصلين على أعلى الأصوات بين المرشحين.
وحصل بزشكيان على نحو 5ر42 % من الأصوات وجليلي على 7ر38% من الأصوات، وسيتم إجراء جولة إعادة في الخامس من يوليو المقبل.
أخبار متعلقة بقوة 6 درجات.. زلزال جديد يضرب ساحل بيروروسيا تتوقع المزيد من الصعوبات في العلاقات مع أوروبا.. هذا ما حدثونقلت وكالة "مهر" الإيرانية لأنباء عن محسن إسلامي، المتحدث باسم وزارة الداخلية، قوله، في معرض إعلانه الحصيلة النهائية لنتائج فرز الأصوات من الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة أمام الصحفيين، إن مسعود بزشكيان حصل على 10415991 صوتا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الانتخابات الرئاسية الإيرانية - د ب أ
بينما حصل سعيد جليلي على 9473298 صوتا، ومحمد باقر قاليباف على 3383340 صوتا، ومصطفى بور محمدي على 379ر206 .جولة الإعادةوأعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، اليوم السبت، أن الانتخابات الرئاسية بالبلاد جرت "في أجواء نزيهة ومن دون أى خلل"، داعيا الشعب الى المشاركة في جولة الإعادة يوم الجمعة المقبلة.
وأفادت وكالة مهر الإيرانية للأنباء، ببدء الحملات الانتخابية استعدادا لخوض الجولة الثانية، وفقا للقانون، من تاريخ الإعلان الرسمي عن النتائج النهائية للجولة الأولى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الانتخابات الرئاسية الإيرانية - د ب أ
وتستمر الحملات حتى 24 ساعة قبل بدء التصويت في جولة الإعادة، وبحسب الوكالة، وجه وزير الداخلية الإيراني التحية للمرشد الأعلى للثورة الإسلامية والشعب الإيراني وجميع المشاركين في الانتخابات، معلنا انتهاءالمرحلة الأولى من الدورة الانتخابية الرئاسية الرابعة عشرة.
وقال الوزير: "نحن نستعد للجولة الثانية من الانتخابات، ويوم الجمعة المقبل علينا إجراء الانتخابات مرة أخرى بين المرشحين الحائزين على أغلبية الأصوات وهما مسعود بزشكيان وسعيد جليلي، وننتظر مشاركة الشعب مرة أخرى".

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. بزشكيان وجليلي في جولة الإعادة
  • استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء
  • طابع جمالي ممتع.. مهرجان العسل بتبوك يجمع بين التسوق والتوعوية
  • 48 ساعة عمل أسبوعيًا وتعويض رصيد الإجازات بـ ”الصحة القابضة“
  • إنتاج مبشر.. جولات رقابية مكثفة على مناحل عسل المانجروف في الساحل الشرقي
  • الأحساء.. "تكامل" يجمع 200 مشارك في لقاء تعريف بريادة الأعمال
  • بايدن وترامب.. تفاصيل المناظرة "الأكثر مصيرية" في تاريخ أمريكا
  • شاهد| الرياض.. انطلاق معرض "الداخلية" التوعوي بأضرار المخدرات
  • بعد احتجاجات دامية.. الرئيس الكيني يتراجع عن قانون الضرائب الجديد
  • النائب العام يبحث مع السفير القطري التعاون العدلي والقضائي