الأسبوع:
2024-10-02@00:51:33 GMT

نصائح مهمة لترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء

تاريخ النشر: 1st, June 2024 GMT

نصائح مهمة لترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء

ترتفع معدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين عن طرق لترشيد استهلاك الكهرباء أثناء تشغيل التكييف، وذلك لخفض قيمة فاتورة الكهرباء في ظل هذا الغلاء.

لذا يقدم موقع «الأسبوع»، لمتابعيه وزواره، نصائح مهمة لترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

نصائح مهمة لترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء

1-يجب ضبط جهاز التكييف على درجة حرارة مناسبة بين 23 و 25 درجة مئوية.

نصائح مهمة لترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء

2- يجب تنظيف وصيانة الفلاتر والمراوح الداخلية بشكل دوري للحفاظ على كفاءة الجهاز ومنع تكدس الغبار.

3- كما يجب التأكد من غلق الأبواب والشبابيك جيداً لمنع تسرب الهواء المكيف وزيادة استهلاك الطاقة.

4- ويجب استخدام ستائر وزجاج عازل للحرارة للمساعدة في الحفاظ على درجة الحرارة المناسبة داخل المبنى.

5- يجب النظر في استبدال أنظمة التكييف القديمة بأنظمة جديدة ذات كفاءة عالية، مثل التكييف بتقنية الانفرتر.

6- يجب استخدام أجهزة تحكم ذكية في درجة الحرارة مثل أجهزة الثرموستات المبرمجة، والتي تساعد في توفير الطاقة بتحديد درجة الحرارة المثلى للغرف وتشغيل التكييف بشكل فعّال حسب الاحتياجات.

7- يفضل تركيب مفاتيح الانقطاع التلقائي في الغرف المهملة، ليتم إيقاف التكييف بشكل تلقائي عند عدم وجود أحد داخل تلك الغرف وتقليل استهلاك الطاقة.

8-يفضل استخدام المراوح في أوقات درجات الحرارة المعتدلة.

اقرأ أيضاًنصائح لترشيد استهلاك الكهرباء في فصل الصيف

من خلال التبريد والإضاءة والأجهزة.. نصائح لترشيد الكهرباء في المكاتب والشركات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكهرباء استهلاك الكهرباء تقليل استهلاك الكهرباء ترشيد استهلاك الكهرباء توفير استهلاك الكهرباء ترشيد الكهرباء طرق ترشيد استهلاك الكهرباء تخفيض استهلاك الكهرباء خفض استهلاك الكهرباء نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء استهلاك التكييف للكهرباء

إقرأ أيضاً:

تغيرات في الأحوال الجوية خلال أكتوبر

أبوظبي: «الخليج»
أفاد المركز الوطني للأرصاد، أن شهر أكتوبر الجاري يعتبر من شهور الفترة الانتقالية الثانية بين فصلي الصيف والشتاء، وتشهد هذه الفترة تغيرات حادة وسريعة في الأحوال الجوية، حيث تنخفض درجة الحرارة خاصة خلال النصف الثاني انخفاضاً ملحوظاً مقارنة بشهر سبتمبر.
وأوضح أن الرياح السائدة تكون جنوبية شرقية في فترات نهاية الليل وأول الصباح، تتحول في فترة الظهيرة والمساء إلى شمالية غربية بتأثير دورة نسيم البر/البحر، وتكون الرطوبة النسبية عادة مرتفعة في الصباح الباكر، وتقل تدريجياً مع ظهور الشمس، ثم تعاود الارتفاع بعد الغروب لتصل في المتوسط إلى 51% تقريباً، حيث تزداد معها فرص تشكل الضباب في فترات منتصف الليل والصباح الباكر.
وأضاف: إن منخفض الهند الموسمي يتراجع تدريجياً خاصة مع نهاية هذا الشهر ويبدأ امتداد المرتفع الجوي السيبيري بالتأثير على المنطقة أحياناً، كما تتأثر الدولة بامتداد للمنخفضات الجوية السطحية الممتدة من البحر الأحمر ومن الشرق وفي حال صاحبها منخفضات جوية، تزداد كميات السحب، مع احتمال سقوط أمطار.
وأشار إلى أن متوسط درجات الحرارة المتوقعة وفقاً للإحصاءات المناخية، والسجلات يتراوح ما بين 28.7 و30.8 درجة، ومتوسط درجة الحرارة العظمى بين و35.0 و36.8 درجة، ومتوسط درجة الحرارة الصغرى بين 22.7 و25.7 درجة، لافتاً إلى أن أعلى درجة حرارة سجلت كانت 46.3 درجة في مزيرعة سنة 2017، بينما أقل درجة حرارة على ركنة سنة 2020 والتي بلغت 6.4 درجة.
ولفت إلى أن متوسط سرعة الرياح 10 كم/ساعة، حيث كانت أعلى سرعة رياح 117.4 (كم/ س) في قرنين سنة 2012، وأعلى هبه رياح 117.4 (كم/ س) في قرنين سنة 2012، في ما كان متوسط الرطوبة النسبية العظمى ما بين 65% إلى 85%، ومتوسط الرطوبة النسبية الصغرى ما بين 19% إلى 32%
وبين المركز، أن أعلى سنة تكرر فيها حدوث الضباب خلال السنوات الماضية كان سنة 2017 حيث كان عدد تكرار حدوث الضباب 22 يومَ ضبابٍ و5 أيامٍ ضباب خفيف، في ما كانت أعلى كمية أمطار مسجلة خلال هذا الشهر 139.0 ملم في سنة 2016 على الشويب.

مقالات مشابهة

  • تغيرات في الأحوال الجوية خلال أكتوبر
  • اليوم العالمي للقهوة.. نصائح مهمة للحصول على فوائدها وتجنب أضرارها
  • المواصفات التي يجب معرفتها عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء
  • مشروع المنزل الذكي في بطولة المبدعين المفتوحة للروبوت| يساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء.. ويتضمن نظام حرائق يعمل على تحذير المستخدم من تسريب الغاز
  • هل تٌغير الكتب الميول الجنسية وتؤثر على العقيدة؟.. 3 نصائح مهمة لحماية الشباب
  • طرق ترشيد استهلاك الكهرباء وكيفيه شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة
  • حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه بالزقازيق
  • نصائح لترشيد ميزانية المنزل.. «حددي أولوياتك بالورقة والقلم»
  • برقم العداد.. كيفية الاستعلام عن فاتورة استهلاك الكهرباء سبتمبر2024
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف