الثورة نت/
ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة في السابع من اكتوبر إلى 8975 معتقلا.
وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، ان قوات العدو اعتقلت يوم أمس، واليوم السبت، 20 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم سيدة من القدس، بالإضافة إلى أسرى سابقين.


وأوضحت أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات جنين، ونابلس، وقلقيلية، وبيت لحم، والخليل، والقدس.

فيما يواصل الاحتلال أثناء عمليات الاعتقال تنفيذ اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب وتدمير منازل المواطنين، واعتقال أفراد من عائلات كرهائن.
يُشار إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (8975)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن
يذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان

استشهاد 37,718 فلسطينيًا و86,377 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ 265 على التوالي، مرتكبًا المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين، وقاصفًا مناطق عدة في القطاع، مما أدى إلى استشهاد 37,718 فلسطينيًا وإصابة 86,377 آخرين.

اقرأ أيضاً : الاحتلال يزعم نيته زيادة إمدادات المياه لسكان غزة

ويعتزم الاحتلال زيادة إمدادات الكهرباء إلى محطة تحلية المياه بهدف زيادة إنتاجها الموجه لسكان قطاع غزة، فيما يتعرض لضغوط من حلفائه الغربيين لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية في القطاع، وفقًا لما ذكرته رويترز عن مسؤول أمني "إسرائيلي" ومسؤول غربي.

الجبهة الشمالية 

قال وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يؤاف غالانت في ختام زيارة إلى واشنطن إن تل أبيب "لا تريد حرباً" ضد حزب الله، لكن بإمكانها أن تلحق "ضرراً جسيماً في لبنان" إذا ما فشلت الجهود الدبلوماسية.

وحذر منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة من أن اتساع رقعة العدوان على غزة إلى لبنان قد يكون "مروعاً"، في وقت تستمر فيه عمليات القصف والمعارك في القطاع الفلسطيني.

اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تحذر من اتساع العدوان إلى لبنان

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 666 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 314 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,922 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 590 منهم بالخطرة، و998 إصابة متوسطة، و2,334 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل الاعتقالات بالضفة وإدانات عربية ودولية لتوسيع الاستيطان
  • نحو 38 ألف شهيد في غزة منذ السابع من أكتوبر
  • العدو الصهيوني يعتقل 28 فلسطينياً من الضفة والحصيلة ترتفع إلى 9430
  • ارتفاع ضحايا الحرب الإسرائيلية .. 47 فلسطينياً يلقون حتفهم آخر 24 ساعة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًا من الضفة بينهم أسرى سابقون الليلة الماضية وفجر اليوم
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًّا من الضفة
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • 9430 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023
  • 265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان