فرض الاتحاد الأوروبي، عقوبات على وزير الدفاع الإيراني محمد أشتياني، وقائد فيلق القدس بالحرس الثوري إسماعيل قاآني، ورئيس هيئة صناعة الطيران الإيرانية أفشين فرد.

 

واوضح الاتحاد الأوروبي في بيان، أن المذكورين ضالعون إما في إمداد الجماعات المسلحة التي تقوض السلام والأمن في الشرق الأوسط ومنطقة البحر الأحمر بالصواريخ، أو في برنامج إيران للطائرات من دون طيار.

 

كما شملت العقوبات الأوروبية عدة هيئات عسكرية إيرانية أبرزها سلاح البحرية التابعة للحرس الثوري الذي يتهمه الاتحاد الأوروبي بالمشاركة في تسليم الأسلحة الإيرانية ومنها الطائرات المسيرة والصواريخ إلى الجماعات المسلحة في الشرق الأوسط والبحر الأحمر.

 

وطالت العقوبات أيضا مقر خاتم الأنبياء المركزي، وهو هيئة مركزية في سلسلة قيادة الجيش الإيراني لاتخاذ القرارات العسكرية بشأن نشر الطائرات بدون طيار وقادتها، وكذا شركة "كافان بهراد" للإلكترونيات ومديرها ورئيس مجلس إدارتها لأن الشركة ضالعة في "شراء وبيع مكونات لتصنيع الطائرات من دون طيار". 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تزعم إطلاق إنتاج مسيرات جوية يزيد مداها على ألف كلم

زعم غيرمان سميتانين مدير عام شركة "أوكرأوبورن بروم" المساهمة، بأن أوكرانيا باشرت بالإنتاج التجاري للطائرات بدون طيار التي يصل مداها إلى أكثر من 1000 كيلومتر.

وأضاف في حديث صحفي: "خلال فترة زمنية قصيرة إلى حد ما، قمنا بتطوير طائراتنا بدون طيار الهجومية بعيدة المدى وأطلقنا إنتاجها بشكل تجاري وعلى نطاق واسع وهي الآن تضرب أهدافا استراتيجية ... على مسافة تزيد عن 1000 كيلومتر".

إقرأ المزيد مشغل درون FPV يحطم الرقم القياسي للقناص السوفيتي الشهير زايتسيف

ووفقا له، أصبح المجمع الصناعي الدفاعي في أوكرانيا، أكثر ابتكارا وإبداعا.

وكمثال على ذلك، ذكر سميتانين أن أوكرانيا أطلقت بالفعل إنتاجا ضخما للمسيرات الجوية من طراز FPV، كما قامت بتحسين التوثيق الفني للعربات المدرعة من طراز BTR-4E ( ناقلة جنود مدرعة برمائية).

في شهر مايو، زعم  سميتانين بأن أوكرانيا تمكنت من اللحاق بروسيا في عدد الطائرات بدون طيار الانتحارية المنتجة.

وفي وقت سابق، قال نائب وزير الدفاع الأوكراني إيفان جافريليوك، إن نظام كييف يحاول حل مشكلة نقص قذائف المدفعية من خلال الإنتاج الضخم للطائرات بدون طيار.

وفي أكتوبر 2023، صرح يوري فيدورينكو، وهو قائد إحدى سرايا الطائرات بدون طيار الهجومية بالقوات الأوكرانية، بأن الجيش الروسي يتفوق بشكل كبير في عدد واستخدام درونات FPV على خط المواجهة، القادرة على بث الفيديو، وعو أمر لا تملكه القوات الأوكرانية.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • الحرس الثوري الإيراني: لا نستطيع نصرة غزة ومهاجمة إسرائيل لأن ”أيدينا مكبلة”
  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)
  • أوكرانيا تزعم إطلاق إنتاج مسيرات جوية يزيد مداها على ألف كلم
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي
  • بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا
  • عقوبات جديدة على رجل أعمال سوداني
  • الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين في الضفة الغربية ويطالب بـ«عقوبات»