أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، نقلًا عن إذاعة جيش الاحتلال، أن حزب الله أطلق صاروخ بركان وأصاب معسكرا في مقر اللواء 769 بكريات شمونة.

عاجل|عائلات المحتجزين الإسرائيليين تدعو للخروج إلى الشوارع للمطالبة بإبرام صفقة تبادل ووقف الحرب "الحرازبن": مقترح بايدن بشأن غزة لا يختلف كثيرا عن المبادرة المصرية (فيديو)

وقال يائير لبيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، اليوم السبت، لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إننا سنقدم لك كل الدعم في صفقة التبادل.

وأضاف "لبيد"، أن هناك اتفاق للتبادل على الطاولة يجب أن يتم إبرامه.

وشدد  زعيم المعارضة الإسرائيلية، على ضرورة ألا يتجاهل "نتنياهو" خطاب بايدن بشأن غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جيش الاحتلال رئيس الوزراء الإسرائيلي زعيم المعارضة المعارضة الإسرائيلية فضائية القاهرة الإخبارية صفقة التبادل زعيم المعارضة الإسرائيلي كريات شمونة زعيم المعارضة الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

حزب الله يدك مقار العدو في الجليل والجولان بأكثر من 200 صاروخ وسربٌ من المُسيرات

الثورة نت/
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، اليوم الخميس، قصفها بأكثر من 200 ‏صاروخ، وبسربٍ من المسيرات عدّة مقار عسكرية صهيونية.
وقالت المقاومة اللبنانية في بيان لها: إنّ هذه العمليات جاءت في إطار الرد على عملية الاغتيال في صور، والتي استهدف فيها قائد وحدة عزيز، الشهيد محمد نعمة ناصر.

وشملت الاستهدافات مقر قيادة الفرقة “91” المستحدث في ثكنة “اييلايت”، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة “كاتسافيا”، بالإضافة إلى مقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة “غاملا”.
كما استهدفت المقاومة مقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة “210” في ثكنة “يردن”.

واستكمالًا للرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو الصهيوني في منطقة الحوش في مدينة ‏صور، أعلنت المقاومة في بيانٍ آخر، شنّها هجوماً جوياً، بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية على عدّة مقار للعدو الصهيوني.
وأوضحت المقاومة أنّ هجوماً بالمسيرات شمل مقر قيادة الفرقة “91” المستحدث في ثكنة “اييلايت”، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة “كاتسافيا”، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏”دادو”.

كذلك، استهدفت مسيرات المقاومة قاعدة استخبارات المنطقة الشمالية “ميشار”، ومقر قيادة لواء “حرمون 810” في ‏ثكنة “معاليه غولاني”، بالإضافة إلى القاعدة الرئيسية الدائمة لفرقة “146 ايلانيا”، ومقر لواء “غولاني” ‏ووحدة “إيغوز” في ثكنة “شراغا”.‏
هذا وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، استهداف موقع “رويسات العلم” في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، عبر صاروخ بركان ثقيل، وتمت إصابته ‏مباشرة واندلاع النيران فيه.. مؤكّدةً تدمير أجزاء من الموقع، وإيقاع إصابات مؤكدة فيه.
وفي بيانين منفصلين، أعلنت المقاومة الإسلامية استهدفت موقعي ‏”المرج” و”البغدادي”، عبر صاروخ بركان ثقيل، مؤكّدةً تحقيق إصابات مباشرة فيهما.. كما استهدفت المقاومة موقع ‏”بياض ‏بليدا”، عبر صاروخ بركان.

وبيّنت أنّ الاستهدافات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة.
وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت المقاومة استهداف تموضع مستحدث لجنود العدو الصهيوني في مستعمرة ‏”كفربلوم”، عبر صلية من صواريخ الكاتيوشا، وذلك رداً ‏على ‌‏‌‏الاعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، ‏وخصوصاً بلدة شبعا وإصابة امرأة مدنية.

وأمس، نفّذت المقاومة أربع عمليات، في إطار الرد ‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفّذه الاحتلال، حيث أعلنت قصف مجاهديها مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة “نفح” ومقر الدفاع ‏الجوي والصاروخي في ثكنة “كيلع” بمئة صاروخ كاتيوشا.
كما قصفت المقاومة، في إطار ردّها، مقر الكتيبة التابعة لسلاح ‏البر في ثكنة “كيلع”، وأيضاً مقر قيادة “اللواء 769” في ثكنة “كريات شمونة” بصواريخ ‏فلق، بالإضافة إلى استهدافها ثكنة زرعيت بصواريخ ‏بركان.‏
وزفّت المقاومة، الأربعاء، الشهيد المجاهد القائد محمد نعمة ناصر “الحاج أبو نعمة”، من مواليد عام 1965، من بلدة حداثا في جنوب لبنان، شهيداً على طريق القدس، وذلك بعدما استشهد في إثر استهداف مُسيّرة صهيونية سيارة كان يستقلّها، قرب المستشفى الإيطالي في مدينة صور الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • تعليق بايدن على قرار نتنياهو بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • تفاؤل إسرائيلي حذر بشأن الهدنة في غزة.. هل تخلت حماس عن شروطها الأساسية؟
  • حزب الله يدك مقار العدو في الجليل والجولان بأكثر من 200 صاروخ وسربٌ من المُسيرات
  • جيش الاحتلال: حزب الله أطلق 160 صاروخًا و15 طائرة مسيرة على شمال إسرائيل
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر أمني: حزب الله أطلق 10 طائرات مسيرة على الأقل باتجاه الأراضي الإسرائيلية
  • لبيد: السابع من أكتوبر مجرد بداية التدهور
  • إذاعة جيش الاحتلال: منفذ عملية الطعن يحمل الجنسية الإسرائيلية
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يتوجه بطلب إلى الجيش
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: على الجيش أن يحترم القانون وينفذ قرار المحكمة بتفعيل قانون التجنيد
  • حزب الله: استهداف ثكنة كريات ‏شمونة الإسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا