شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن مأساة السودان لا تتوقف 6.3 مليون شخص على حافة المجاعة، منذ بدأ الاقتتال الدامي في أبريل الماضي وأزمات السودان لا تتوقف. فبعدما أكدت منظّمة العفو الدولية، الخميس، أن المدنيّين يعيشون .،بحسب ما نشر كوش نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مأساة السودان لا تتوقف.

. 6.3 مليون شخص على حافة المجاعة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مأساة السودان لا تتوقف.. 6.3 مليون شخص على حافة المجاعة

منذ بدأ الاقتتال الدامي في أبريل الماضي وأزمات السودان لا تتوقف.

فبعدما أكدت منظّمة العفو الدولية، الخميس، أن المدنيّين يعيشون “رعبًا لا يمكن تصوّره” في السودان، حيث تدور مواجهات بين الجيش وقوات الدعم السريع، أطل شبح المجاعة مجدداً.

20.3 مليون شخص فقد صدر تقرير جديد عن منظمة “الفاو” المعنية بالأمن الغذائي، يكشف أن أكثر من 20.3 مليون شخص يعانون من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

بحسب ما ذكر موقع العربية أن ما يقرب من 6.3 مليون شخص في مرحلة الطوارئ من مراحل الجوع الحاد.

كما تابع أن أكثر من 42% من سكان البلاد يعانون انعدام الأمن الغذائي، وأكثر من 50% من سكان مناطق النزاع يواجهون الجوع الحاد.

كذلك أوضح أن عددا من يعانون من انعدام الأمن الغذائي تضاعف خلال عام واحد، مشيرا إلى أن الولايات الأكثر تضرراً هي الخرطوم و كردفان ودارفور.

3900 قتيل يشار إلى أن الحرب بين الجيش بقيادة عبد الفتّاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمّد حمدان دقلو، كانت أسفرت عن أكثر من 3900 قتيل، حسب منظّمة أكليد غير الحكومية، فضلا عن نحو 4 ملايين نازح ولاجئ حسب الأمم المتحدة.

وتتعاظم المخاوف من دخول البلاد في مجاعة واسعة النطاق، في ظل بوادر فشل موسم الزراعة المطري الذي يعتمد عليه أغلب السودانيين، نتيجة لشح الوقود والتقاوى وعدم توفر التمويل وملاحقة البنك الزراعي لمئات المزارعين المتعسرين عن سداد مديونياتهم.

إلى ذلك، فرّ أكثر من 3.9 مليون شخص من مناطق القتال، بينهم 3 ملايين نازح داخليًا، وبلغ عدد الفارين من العاصمة الخرطوم 71% من العدد الإجمالي لمن فضل هجران منازلهم بحثًا عن الأمان في الولايات الآمنة.

الخرطوم (كوش نيوز)

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مأساة السودان لا تتوقف.. 6.3 مليون شخص على حافة المجاعة وتم نقلها من كوش نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون شخص على حافة المجاعة أکثر من

إقرأ أيضاً:

بسبب الضغط.. خدمات أوجيرو تتوقف في عاليه

 أعلنت هيئة "أوجيرو" عبر منصة "أكس" أن عطلا طرأ على سنترال عاليه، بسبب الضغط على المولدات، مما أدى إلى توقف خدماتها في المنطقة المذكورة وفي عدد من المناطق المجاورة.

وأشارت إلى أن فرقها تعمل على إصلاح العطل بالسرعة القصوى.

مقالات مشابهة

  • السودان: فرار أكثر من 60 ألف بسبب القتال
  • بسبب الضغط.. خدمات أوجيرو تتوقف في عاليه
  • مأساة التدافع المروّع.. أكثر من 100 شخص لقوا حتفهم خلال تجمع ديني شمال الهند
  • أكثر من 55 ألف مدني نزحوا من سنار وعقار يحذر من خطر انهيار السودان
  • تقدير أممي لعدد النازحين في قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال المتواصل
  • طريق بري بين إثيوبيا وجنوب السودان يكلف 738 مليون دولار
  • السودان.. الفارون من قتال سنار وسنجة يواجهون اوضاعا مأساوية
  • المفوضية السامية للأمم المتحدة: أكثر من 20 ألف لاجئ سوداني وصلوا إلى ليبيا منذ العام الماضي
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة مليار دولار من أجل دعم القطاع الزراعي للنيجر
  • السودان… نزوح أكثر من 55 ألف شخص بسبب المعارك!