شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الخارجية الأمريكية ملتزمون بإعادة حكومة النيجر المنتخبة ديمقراطيا إلى السلطة، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، إن أنتوني بلينكن أجرى مكالمة هاتفية مع رئيس النيجر المخلوع محمد بازوم، أمس الأربعاء.ووفق .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخارجية الأمريكية: ملتزمون بإعادة حكومة النيجر المنتخبة ديمقراطيا إلى السلطة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخارجية الأمريكية: ملتزمون بإعادة حكومة النيجر...

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، إن أنتوني بلينكن أجرى مكالمة هاتفية مع رئيس النيجر المخلوع محمد بازوم، أمس الأربعاء.

ووفق الخارجية الأمريكية، فإن الوزير بلينكن أبلغ بازوم بأن بلاده لا تزال ملتزمة بإعادة حكومة النيجر المنتخبة ديمقراطيا إلى السلطة.

إقرأ أيضًا: واشنطن: فرصة الرجوع عن انقلاب النيجر ضئيلة

وفي وقت سابق، أعلن عبد الرحمن تشياني، رئيس المجلس العسكري في النيجر، اليوم الخميس، رفضه العقوبات التي فرضتها المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، واصفًا تلك العقوبات بأنها غير قانونية وغير عادلة.

انقلاب النيجر

وجاءت هذه القرارات، عقب اجتماع طاريء لقادة "إيكواس" المكونة من 15 عضوا، عُقد بنيجيريا على خلفية الانقلاب الذي وقع الأسبوع الماضي في النيجر.

إقرأ أيضًا: المجلس العسكري في النيجر يحذر: فرنسا تضع خطة لتحرير بازوم

يذكر أن الولايات المتحدة كانت أدانت إطاحة المجلس العسكري بالرئيس المنتخب محمد بازوم في سابع انقلاب عسكري خلال أقل من 3 سنوات في غرب ووسط أفريقيا، مما أثار مخاوف على أمن منطقة الساحل المحيطة.

إقرأ أيضًا:

فرنسا: لن نتدخل عسكرياً في النيجر

ألمانيا تعلق المساعدات والتعاون التنموي مع النيجر

الخارجية الأمريكية: ملتزمون بإعادة حكومة النيجر المنتخبة ديمقراطيا إلى السلطة للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الخارجية الأمريكية: ملتزمون بإعادة حكومة النيجر المنتخبة ديمقراطيا إلى السلطة وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخارجیة الأمریکیة فی النیجر

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: 157 مليون دولار لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "الحدث" الإخبارية، اليوم السبت، أن وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت دعم  السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة بـ 157 مليون دولار.

وتواصل مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفها بعشرات القذائف لمدينة الخيام والسهل واطراف ديرميماس ومحيط مجرى النهر بالقرب من بلدة الطيبة.

كما نفذت طائرات إسرائيلية استهدفات على مدينة الخيام وبلدة كفركلا بالتزامن مع قصف مدفعي على سهل الخيام وبلدة شبعا.

وأمس الجمعة، شن الجيش الإسرائيلي غارات عديدة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، حيث شن 11 ضربة متتالية على الضاحية في الساعات الأولى من صباح اليوم.

كما نفذ الجيش الإسرائيلي قصفا بالبوارج البحرية، ودوت أصوات الانفجارات في بيروت والضاحية، وطالب الجيش الإسرائيلي، سكان بالضاحية الجنوبية إخلاء مباني سكنية  في حي "حدث".

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية تعيد نشر تغريدة سفارتها بالرباط بخارطة المغرب بصحرائه
  • وزارة الخارجية الأمريكية.. تعلن شروط تقديم اللوتري الامريكي 2025 لبعض الدول
  • الخارجية الأمريكية: تقديم مساعدات إنسانية جديدة بـ157 مليون دولار للبنان
  • «الخارجية الأمريكية»: سنقدم 157 مليون دولار لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • الخارجية الأمريكية: 157 مليون دولار لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن لا تدعم استهداف إسرائيل لمنشآت نووية إيرانية
  • الخارجية الأمريكية: بايدن لا يؤيد هجوما إسرائيليا على المنشآت النووية الإيرانية
  • الخارجية الأمريكية: نعمل على زيادة عدد رحلات الطيران للراغبين في مغادرة لبنان
  • وزير الخارجية لـ رئيس حكومة لبنان: مصر ستواصل دعمها الكامل والمستمر لكم فى مواجهة اعتداءات الاحتلال
  • الخارجية النيابية تؤكد التزامها على استمرار دعم حزب الله اللبناني