مسقط- الرؤية

حصد صحار الدولي جائزة "أفضل بنك في فئة البنوك الكبيرة" في حفل توزيع جوائز عُمان للخدمات المصرفية والمالية 2024، والذي عُقد على هامش مؤتمر العصر الجديد للصيرفة، تحت رعاية سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني. تسلّم الجائزة أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لصحار الدولي، نيابة عن البنك.

وقال أحمد المسلمي: "يسرنا حصد البنك جائزة أفضل بنك في فئة البنوك الكبيرة، وهو تتويج لاستراتيجية البنك نحو تحقيق التميز المالي والكفاءة التشغيلية، كما إن هذا التتويج الذي كان  قائم على أدائنا المالي من خلال تقييم   16 مقياس يعكس المرونة التي تتميز بها استراتيجيتنا، فضلاً عن نهجه المبتكر، والأداء المالي المتميز الذي يحققه، وبدورنا نلتزم في صحار الدولي بتوفير قيمة مضافة استثنائية لكافة الأطراف ذات الصلة لدينا من خلال الحلول المالية المتطورة والخدمات المخصصة التي تلبي مختلف متطلبات زبائننا وكافة تطلعاتهم المتغيرة، واليوم نمضي في صحار الدولي قدمًا في دورنا الريادي في القطاع المصرفي لنستمر في الارتقاء بتجربة الزبائن والاسهام بشكل مباشر في التنمية المجتمعية، كما نواصل سعينا الحثيث نحو إعادة تعريف مفهوم الخدمات المصرفية، وتوفير قيمة مضافة للزبائن."

وبرز صحار الدولي كمؤسسة مالية رائدة في السلطنة، مدفوعًا بالنمو الاستراتيجي والابتكار والنهج الذي يرتكز حول الزبائن، فقد شكل العام 2023 نقلة نوعية للبنك في ظل تحقيقه للعديد من أهدافه الاستراتيجية التي تم وضعها ضمن خطته الخمسية منذ العام 2019.

 وقد أسفرت هذه الخطة التحولية عن إنجازات بارزة تضمنت اندماج بنك إتش إس بي سي عمان مع صحار الدولي وبدء عمليات أول فرع لصحار الدولي في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي برز صحار الدولي كأسرع بنك نموا وثاني أكبر بنك في سلطنة عمان، ويواصل البنك تحقيق نتائج مالية استثنائية، حيث سجل البنك أرباحا بلغت 70.3 مليون ريال عماني في العام 2023، مسجلا زيادة بنسبة 101% عن العام 2022، وهو ما يعزز مكانة صحار الدولي ليواصل مسيرته تجاه تحقيق النمو والابتكار.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة الكبيرة والمشرفة في مسيرات يوم الجمعة المقبلة

وأشادت اللجنة بالعمليتين العسكريتين المشتركتين اللتين نفّذتهما القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية الأحد المنصرم واستهدفتا أربع سفن في ميناء حيفا الفلسطيني المحتل وسفينة في البحر الأبيض المتوسط كانت في طريقها إلى نفس الميناء.

ونوهت بالصاروخ البالستي الجديد الذي استخدمته القوات المسلحة يوم أمس الثلاثاء في استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي والذي يتميز بالقدرة على إصابة الأهداف بشكل دقيق وعلى مسافات طويلة.

وحيّت الجهود المستمرة للقوات المسلحة في تطوير قدراتها العسكرية الهجومية لصالح الأمة وإسناد قضيتها المركزية "فلسطين" ونصرة أبنائها ومقاومتها الباسلة في غزة وغيرها من المناطق الفلسطينية.

وأكدت اللجنة على الأهمية الكبيرة للحظر البحري الذي تفرضه القوات المسلحة اليمنية وآثاره في ضرب جانب من اقتصاد العدو الصهيوني وتعطيل أنشطة حيوية تعتمد على المواد الخام التي يتم استيرادها من شرق آسيا.

ودعت الشعوب العربية إلى عدم الوقوف موقف المتفرج مما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من حرب إبادة شاملة مستمرة منذ السابع من أكتوبر 2023م حتى اللحظة ومن حرب تجويع ممنهجة حد الموت.

وأشارت إلى أن الشعوب العربية والإسلامية تتحمل مسؤولية إنسانية وأخلاقية كبيرة قبل غيرها من الشعوب في نصرة إخوانها بصورة مباشرة والوقوف بوجه أنظمتها التي تثبت بمواقفها المخزية إزاء المجازر اليومية في غزة خيانتها لدينها وعدم أهليتها لقيادة شعوبها.

ووصفت اللجنة حالة الركود في الشعوب العربية والإسلامية وعدم مبادرتها بدعم الأشقاء في فلسطين ولو بالكلمة الحرة الشجاعة بالحالة المزرية والمعيبة .. لافتة إلى أن ما تقوم به الشعوب الحرة حول العالم وخاصة الغربية منها من تنديد بالعدوان الصهيوني والدعوة إلى حرية الشعب الفلسطيني هو تجسيد لآدمية الإنسان والفطرة السليمة التي ينبغي أن تتجلّى بالمواقف والأعمال كشعوب مسلمة قبل غيرها من الشعوب.

وباركت اللجنة العليا الخروج الشعبي الكبير والواسع في ذكرى يوم الولاية، الذي جسد وعي الشعب اليمني ونهجه السليم وارتباطه المتين بموروثه الإيماني .. مؤكدة أن إحياء الذكرى مثل تجسيداً لمدى الوعي الإيمانيّ المتجذر لدى الشعب اليمني بولاية الله وحاملي لواء الحق في مواجهة الباطل والكفر بالطاغوت.

وأفادت بأن ولاية أولياء الله هي ولاية لله كما أن ولاية أعداء الله هي ولاية للشيطان اللعين .. معتبرة الولاية تحصيناً للأمة وعاملاً أساسياً في مواجهة أعدائها والمتربصين بها في كل وقت وحين وتحقيق النصر عليهم.

وأكدت أن الشعوب العربية والإسلامية هي أحوج ما يكون في هذه الفترة المزرية من تاريخها إلى إعلان الولاية الواضحة لله والكفر بطاغوت العصر أمريكا التي تفرض ولايتها الشيطانيّة وانحلالها الخلقي اليوم على كل شعوب العالم وفي مقدمتها العربية والإسلامية.

وأقرت اللجنة في اجتماعها اليوم برنامج عملها المقبل الذي يستهدف تنشيط دورها التعبوي على مستوى المؤسسات الحكومية والجامعات، نصرة للقضية الفلسطينية والصامدين الثابتين في غزة في وجه العدو الصهيوني بل وجميع دول حلف شمال الأطلسي.

وتدارست اللجنة مجموعة من النقاط المتصلة بتعزيز وتطوير الخطة التوعوية الإعلامية في المسار الشعبي المتصل بحملة المقاطعة الاقتصادية الشاملة للبضائع والمنتجات الصهيونية والأمريكية وجميع الشركات الداعمة للكيان الغاصب.

كما أقرت اللجنة العليا البرنامج الخاص بالمسيرة الشعبية المليونية التي ستقام عصر يوم الجمعة المقبلة بميدان السبعين بأمانة العاصمة والمسيرات المماثلة التي ستقام بالتزامن في المحافظات والعديد من المديريات الحرة نصرة للفلسطينيين في غزة والضفة وتنديداً بالعدوان الأمريكي البريطاني على الشعب اليمني.

ودعت اللجنة جماهير الشعب اليمني إلى المشاركة الكبيرة والمشرفة في مسيرات يوم الجمعة المقبلة.

وكانت اللجنة اطّلعت على محضر اجتماعها السابق وأقرته.

مقالات مشابهة

  • الإنتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية لمحافظة الشرقية للعام المالي 2023 / 2024م
  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة الكبيرة والمشرفة في مسيرات يوم الجمعة المقبلة
  • بنسبة 100%.. الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة لمحافظة الشرقية
  • تعطيل العمل فى البنوك الأحد المقبل
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشيد بسياسة تمكين المرأة 2023 - 2031
  • شرم الشيخ أولًا.. الرعاية الصحية تكشف عوائد النقد الأجنبي من السياحة العلاجية
  • جوناثان ميجورز يحصد أول جائزة له في هوليوود بعد محاكمته
  • البنك الدولي يقرض مصر 700 مليون دولار
  • مستشفى شرم الشيخ الدولي يحقق أعلى عوائد النقد الأجنبي من السياحة العلاجية
  • "الاختبار" يحصد جائزة مهرجان مواسم نجوم المسرح الجامعي