يلتقي فريق ريال مدريد الاسباني مساء اليوم ( السبت ) مع منافسه فريق بروسيا دورتموند الالماني في نهائي دوري أبطال اوربا على ملعب ويمبلي بالعاصمة الانجليزية لندن وهو التأهل الذي بات مألوفا للفريق الاسباني الكبير الذي يسعى مساء اليوم لاحراز لقبه الخامس عشر في اكبر مسابقات الاندية الاوربية .

ومن المثير ان نجاح ريال مدريد في الفوز بالمباريات النهائية بات مرتبطا لدى النادي بعدد من التقاليد و المعتقدات بل والخرافات التي تقوم بها ادارة النادي قبل تلك المباريات التي بلغت 17 مباراة نهائية في دوري الأبطال والتي نرصد منها في هذا التقرير خمسة امور .

الاولى : جيرمي دي ليون مفتاح الفوز باللقب 

هذا الموسم قرر كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد ان يضع اسم لاعب شاب موجود في فرق الناشئين من بورتوريكو اسمه جيرمي دي ليون ليكون ضمن قائمة الفريق التي ستسافر الى لندن للمشاركة في نهائي دوري أبطال اوربا على الرغم من عدم مشاركته في المباراة وعدم قيده في المسابقة من الاساس .

وتعليقا على هذا الامر قال أنشيلوتي : خرافة . ربما تعد خرافة لكن انا اعتقد ان يملك الفريق بعض من حسن الطالع افضل من جلب سوء الحظ للفريق .

الثاني : نفس طاقم الطائرة 

اعتاد ريال مدريد على ان يسافر بنفس طاقم الطائرة في المباريات الهامة في دوري أبطال اوربا  منذ فوزه على بايرن ميونخ برباعية نظيفة عام 2014 . 

خوان سياركو من الخطوط الجوية الأسبانية اكد ان ريال مدريد طلب نفس الطاقم وقال : فلورينتينو بيريز رئيس ريال مدريد و اغلب اعضاء مجلس الادارة دائما يطلبون نفس الطاقم لانهم يحبون الوجوه التي تجلب حسن الطالع والذين يحبون الفريق .

الثالث : الصعود والنزول من اتوبيس الفريق 

يتبع لاعبي ريال مدريد نظاما محددا في الصعود والنزول من اتوبيس الفريق في المباريات فمثلا نجم الفريق الالماني توني كروس والذي سيخوض اخر مبارياته مساء اليوم قبل الاعتزال يكون اخر لاعب يغادر اتوبيس الفريق عند وصوله الى ملعب المباراة 

الرابع : لافتة الجماهير 

وهي الافتة التي ترفعها جماهير ريال مدريد في المباريات النهائية ومكتوب عليها : حتى النهاية . هيا يا ريال . هذا الافتة اعتدتها رابطة جماهير ريال مدريد ويطلق عليها الجدار الابيض ولا تظهر الا في المباريات النهائية واخر ظهور لها كان في نهائي باريس امام ليفربول 

الخامس : ميكروفون ناتشو بيينا 

ناتشو بيينا هو الشخص الذي يقوم بأعلان الاسماء و تحميس الجماهير قبل عملية الاحماء في المباريات وهو يرافق الفريق المدريدي منذ نهائي لشبونة و ادارة ريال مدريد تتفاءل به كثيرا 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ريال مدريد نهائي دوري الأبطال الألماني توني كروس فی المباریات ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

الحسين يواجه الوحدات في نهائي كأس الأردن السبت

يسعى الحسين للتتويج بلقب الكأس للمرة الأولى في تاريخه يبحث الوحدات عن ثالث ألقابه في الموسم الكروي الحالي

يلتقي فريقا الحسين والوحدات في نهائي بطولة كأس الأردن لموسم 2023/2024، عند السابعة والنصف مساء السبت 29 حزيران، على ستاد الحسن.

اقرأ أيضاً : 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية

ويسعى الحسين للتتويج بلقب الكأس للمرة الأولى في تاريخه، وجمع الثنائية بعد أن حصد نجمته التاريخية الأولى في دوري المحترفين، قبل أسابيع.

ويعول الحسين على جماهيره التي عادت هذا الموسم لتزين المدرجات بعد غياب طويل، كما أن الفريق يمتلك كوكبة تاريخية من النجوم أمثال عبد العزيز نداي ومنذر أبو عمارة ومحمود المرضي وعبد الله نصيب "ديارا" والقائمة تطول، مما يعطي العديد من الخيارات للمدير الفني جمال محمود.

بدوره يبحث الوحدات عن ثالث ألقابه في الموسم الكروي ا، لحالي بعد أن توج بلقبي كأس السوبر، وكأس القدس والكرامة، كما أنه يستهدف مصالحة جماهيره بعد أن حل ثالثاً في دوري المحترفين، مما يجعل هذه البطولة الحل الوحيد للأخضر للمشاركة في دوري أبطال آسيا للموسم المقبل.


ويمتلك الفريق الذي يقوده المدرب رأفت علي، العديد من الأوراق على غرار الحسين، ولا تنحصر القائمة بمهند أبو طه، وهنري وصالح راتب والعائد من الإيقاف محمود شوكت. 

وكان فريق الحسين حسم تأهله إلى النهائي بفوزه على ضيفه السلط بالركلات الترجيحية 3-1، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، فيما عبر الوحدات نظيره شباب الأردن بهدف نظيف. 

وحسب تعليمات البطولة، في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل سيتم التمديد لشوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة، وفي حال استمرار التعادل سيتم الاحتكام إلى الركلات الترجيحية لحسم النتيجة.

مقالات مشابهة

  • الحسين يواجه الوحدات في نهائي كأس الأردن السبت
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • ريال مدريد يضم خوسيلو نهائيًا قبل انتقاله إلى الغرافة
  • ناتشو يكشف سبب رحيله عن ريال مدريد والانتقال إلى الدوري السعودي
  • نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو
  • تصريحات نارية من ناتشو بعد انضمامه إلى القادسية السعودي وسبب رحيله عن ريال مدريد
  • ناتشو يكشف أسباب اختياره نادي القادسية ورفض العروض الأوروبية
  • القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادماً من ريال مدريد
  • ‎تعليق ريال مدريد على رحيل خوسيلو عن الفريق