عقدت اللجنة التنفيذية المكونة من قطاعات وزارة الشباب والرياضة المختصة، وأعضاء الجهاز التنفيذي للجنة الأولمبية المصرية، اليوم، اجتماعا مهما، لمتابعة كل التفاصيل والتجهيزات للاجتماع الرسمي للبعثة المصرية المشاركة بأولمبياد باريس.

ويعقد الاجتماع بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، وأعضاء الجهاز التنفيذي.

الانتهاء من إجراءات التأمين على حياة أفراد البعثة

ناقشت اللجنة التنفيذية، الانتهاء من عمل التأمين على حياة جميع أفراد البعثة المصرية الرسمية، لأولمبياد باريس2024، كما جرى التطرق إلى تحديد موعد تسلم الملابس الرسمية للبعثة، التي جرى توفيرها بالمجان كاملة، ومن المنتظر أن يجري استلامها الأسبوع المقبل.

معسكرات مغلقة لجميع المنتخبات استعدادا لباريس2024 

من الجدير بالذكر، أن اللاعبين المصريين يواصلون خوض المنافسات الودية والرسمية، مع إقامة معسكرات داخلية وخارجية، برعاية وزير الشباب والرياضة، بهدف الوصول إلى الجاهزية التامة فنيا وبدنيا على الشكل الأمثل، استعدادا للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بهدف تحقيق الإنجاز الأكبر وحصد أكبر عدد ميداليات أولمبية في تاريخ مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الشباب الشباب والرياضة اللجنة الأولمبية اولمبياد باريس الأولمبیة المصریة

إقرأ أيضاً:

أبي رميا عرض التقرير النهائي لملف مسبح اميل لحود.. هذا ما جاء فيه

عرض رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية النائب سيمون ابي رميا، التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق المنبثقة من لجنة الشباب والرياضة، حول ملف تنفيذ مسبح الرئيس أميل لحود الأولمبي.
وفي مؤتمر صحافي عقده في مجلس النواب، اشار الى ان  "التقرير النهائي الذي لحظ عدم احترام المعايير الدولية والأولمبية في إنشاء المسبح، كان نتيجة للتسرع في تنفيذ المشروع بسبب الضغوط السياسية التي دعت إلى الإسراع في التنفيذ، وثبات الهدر في ملف عدم إنجاز المسبح الذي كان من المفترض أن يتم بناؤه بتكلفة نحو 10 ملايين دولار، لكن المبلغ المدفوع وصل إلى نحو 20 مليون دولار من دون إتمامه".

وتحدث عن "وجود شكوك جدية حول شبهات فساد محتمل منذ تلزيم المشروع، مرورا بمتابعته ومواكبته وصولا لتنفيذه كوضعه الحالي المتمثل ب(قن كبير للدجاج)، ويبقى عبء إثباته والحكم فيه من صلاحيات القضاء المختص". وقال:"إستنادا الى الملفات التى وردت للجنة الشباب والرياضة من كل من وزارة الشباب والرياضة ومجلس الانماء والاعمار، وبعد إتمام المقابلات مع الاشخاص المعنيين في الملف، أوصت اللجنة بإحالة الملف كاملا الى النيابة العامة التمييزية مرفقا بالتقارير ومضمون المقابلات. كما تعهدت اللجنة بمتابعة الملف أمام القضاء بهدف الوصول الى تحديد المسؤوليات ومحاسبة المرتكبين مع مراعاة المبادئ الدستورية، وتعهد النواب أعضاء اللجنة بالإدعاء بصفتهم الشخصية عند الحاجة".    ولفت الى أن "لجنة الشباب تلجأ اليوم الى القضاء، ولم تلجأ الى خيار إنشاء لجنة تحقيق برلمانية بسبب إشكالية التشريع في ظل الشغور الرئاسي"، مشيرا الى انه "في حال تلكأ القضاء عن القيام بواجبه سنلجأ عندها الى خيار انشاء لجنة تحقيق، وهذا تأكيد منا ان اللجنة ستتابع ملف مسبح الرئيس اميل لحود الاولمبي حتى خواتيمه ان لناحية محاسبة المسؤولين، او لناحية إعادة المال العام الى خزينة الدولة".   بدوره، أشار النائب بيار بو عاصي الى الهدر الهائل بالمال العام في مشروع المسبح الذي شابه اتفاقات بالتراضي"، كما لفت النائب الياس الى ان "ملف المسبح هو من بين ملايين الملفات التي طالها الهدر والفساد"، فيما نبه النائب وضاح الصادق "من المحاصصة السياسية التي طالت الملف"، معتبرا "عمل لجنة الشباب مثالا الى ان اللجان ليست مقبرة الملفات كونها تابعت وستتابع ملف المسبح حتى خواتيمه".

اما النائب رازي الحاج فاشار الى "الإهمال والصفقات التي رافقت الملف والتي أدت الى عرقلة بناء منشأة رياضية وفق المعايير الدولية"، واعدا الرأي العام بـ"وضعه في صورة تطور الملف".     كذلك اكد النائب ينال الصلح ان "اللجنة لن تتوان عن متابعة الملف حتى النهاية"، في حين شدد النائب الياس اسطفان على "اهمية الدور الرقابي للجان النيابية وهذا ما قامت به لجنة الشباب والرياضة".

مقالات مشابهة

  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • أبي رميا عرض التقرير النهائي لملف مسبح اميل لحود.. هذا ما جاء فيه
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • عمر العربي يحقق نتائج متميزة في بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني استعدادا للاولمبياد
  • رئيس اللجنة الأولمبية يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أسست لجمهورية جديدة
  • رئيس اللجنة الأولمبية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أسست لجمهورية جديدة
  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • التايكواندو الأردنية في باريس 2024 .. مشاركة أولمبية جديدة وطموحٌ لا يتوقف