شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن تأكيد سعودي كويتي على الملكية المشتركة لثروات حقل الدرة، تم اكتشاف حقل الدرة للغاز الطبيعي في مياه الخليج عام 1967 أرشيف الخميس 3 أغسطس 2023 10 23قالت وكالة الأنباء السعودية في .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تأكيد سعودي كويتي على الملكية المشتركة لثروات حقل الدرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تأكيد سعودي كويتي على الملكية المشتركة لثروات حقل الدرة

تم اكتشاف حقل الدرة للغاز الطبيعي في مياه الخليج عام 1967 (أرشيف)

الخميس 3 أغسطس 2023 / 10:23

قالت وكالة الأنباء السعودية في ساعة مبكرة من اليوم الخميس نقلاً عن بيان لوزارة الخارجية السعودية إن المملكة والكويت تجددان التأكيد على أن ملكية الثروات الطبيعية في حقل الدرة للغاز الطبيعي هي ملكية مشتركة بين البلدين فقط.

ونقلت الوكالة عن الوزارة قولها أيضاً إن البلدين تجددان دعواتهما لإيران "للتفاوض حول ترسيم الحد الشرقي للمنطقة المغمورة المقسومة".

وقالت الوزارة إن السعودية والكويت ستدخلان المفاوضات كطرف واحد وإيران كطرف آخر في المحادثات "وفقا لأحكام القانون الدولي".

بيان #وزارة_الخارجية حول إعلان دولة #الكويت والمملكة العربية #السعودية تجديد التأكيد على ملكية الثروات الطبيعية في المنطقة المغمورة المقسومة، بما فيها #حقل_الدرة بكامله. pic.twitter.com/U4hI2JF9GM

— المدينة نيوز (@madenhnews) August 3, 2023 مطالب إيران في حقل الدرة

وسبق أن قالت إيران إن لها حقاً في حقل الدرة ووصفت اتفاقية أبرمتها السعودية والكويت العام الماضي لتطوير الحقل بأنها "غير قانونية".

والأحد الماضي، أكدت إيران أنها ستسعى وراء حقوقها في حقل الدرة إذا أحجم الطرفان الآخران عن التعاون، وقال وزير النفط الإيراني جواد أوجي إن بلاده لن تتنازل عما وصفه بحق إيران في الاستثمار بحقل آرش، المعروف باسم حقل الدرة، المشترك مع الكويت والسعودية، وأضاف  أن طهران أبلغت الكويت باستعدادها للعمل والاستثمار المشترك في الحقل.

وكان وزير النفط الكويتي سعد البراك قال أواخر الشهر الماضي إن بلاده ستبدأ الحفر والإنتاج في حقل الدرة من دون انتظار ترسيم الحدود مع إيران.

ويذكر أن الكويت والسعودية وقعتا أواخر العام الماضي مذكرة تفاهم بشأن مشروع تطوير حقل الدرة المشترك بين كل من الشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة أرامكو لأعمال الخليج.

وتم اكتشاف حقل الدرة للغاز الطبيعي في مياه الخليج عام 1967.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تأكيد سعودي كويتي على الملكية المشتركة لثروات حقل الدرة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: اكتشاف ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی حقل الدرة

إقرأ أيضاً:

لجان المقاومة: مجزرة البريج تأكيد على مضي الاحتلال بحرب الإبادة

غزة - صفا

قالت لجان المقاومة في فلسطين، إن المجزرة الإسرائيلية البشعة واستهداف بيوت الآمنين العزل في مخيم البريج، هو تأكيد على مضي حكومة الإجرام والمتطرفين في حرب الإبادة بحق شعبنا.

وأضافت في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، أن المجزرة المروعة في مخيم البريج ما كانت تتم بدون غطاء كامل ودعم من الإدارة الأمريكية الشريكة في العدوان على شعبنا. 

وأكدت أن شعبنا لن يخضع للعدو، ولن يستسلم، وأن هذه المجازر البشعة تؤكد الفشل الكبير لجيش الاحتلال وإفلاسه أمام صمود شعبنا وبسالة مقاوميه. 

ودعت لجان المقاومة إلى تصعيد وتوسيع مدى المقاومة في الضفة والقدس وأرضنا المحتلة عام 1948، وإعطاء مزيد من الزخم والقوة لها لتدفيع الكيان النازي وقادته ثمن جرائمه وفاشيته ومجازره بحق شعبنا.

مقالات مشابهة

  • إنتاج مصر من الغاز الطبيعي يعاود الارتفاع خلال يوليو (رسومات بيانية)
  • الرئيس السيسي يجدد تأكيد دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني
  • فرنسا.. تأكيد رسمي على حظر شوكولاتة جزائرية بالسوق الأوروبية
  • لجان المقاومة: مجزرة البريج تأكيد على مضي الاحتلال بحرب الإبادة
  • 11 متهما وضبط مسيرة واعمال سحر وشعوذة ومخدرات.. حصيلة ثقيلة لممارسات امنية في بغداد
  • متحدث الوزراء: زيارة مدبولي إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • متحدث الوزراء: زيارة «مدبولي» إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • رئيس المخابرات السعودية الأسبق يحشد ضد الحوثيين بعد إفشال إيران الصفقة مع المملكة
  • رئيس الوزراء: نعمل على الانتهاء من اتفاقية حماية الاستثمارات المشتركة مع السعودية
  • طاقم تحكيم كويتي لإدارة مباراة الشرطة العراقي والنصر السعودي