اختتمت جامعة طيبة التكنولوجية، برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، مشاركتها في الدورة التدريبية المكثفة حول برنامج الواقع الافتراضي التعليمي المهني (VR) والتي عقدت في الصين خلال الفترة من 13 حتى 30 مايو 2024، بمشاركة 7 من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من الجامعة، إذ جرى تدريبهم على أحدث تقنيات الواقع الافتراضي واستخداماتها في التعليم المهني.

وتهدف هذه الدورة إلى تعزيز قدرات الجامعة في مجال التعليم التكنولوجي وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس في استخدام تقنيات الواقع الافتراضي لخلق تجارب تعليمية تفاعلية وجذابة للطلاب. كما تهدف إلى تبادل الخبرات مع المؤسسات التعليمية الرائدة في الصين في مجال التعليم باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي.

وأعرب الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، عن سعادته بنجاح مشاركة الجامعة في هذه الدورة التدريبية الهامة، مؤكدًا على التزام الجامعة بتطوير قدراتها في مجال التعليم التكنولوجي وتوفير أفضل فرص التعلم للطلاب، مشيدا بجهود أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم الذين شاركوا في الدورة، مثمنًا حرصهم على التعلم واكتساب مهارات جديدة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن هذه المشاركة ستسهم في تحسين جودة التعليم في جامعة طيبة التكنولوجية وتعزيز قدرتها على المنافسة على المستوى الدولي. كما ستساعد الجامعة على تطوير برامج تعليمية جديدة باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي تلبي احتياجات سوق العمل.

وضم وفد الجامعة المشارك في الدورة كل من د. محمد البدوي سعدي، د. مصطفى صفوت عبدالحفيظ، م. علي العجمي، م. أحمد مصطفى، م. أحمد مصطفى أبوالحسن، م. أحمد مرتضى، م. ضحى ثروت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة طيبة جامعة برنامج الواقع الافتراضي الأقصر بوابة الوفد تقنیات الواقع الافتراضی فی الدورة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس مع أعضاء هيئة التدريس المشاركين في فعاليات البرنامج التدريبي، المؤهل لشغل الوظائف القيادية بالجامعة، والذي نظمه مركز التنمية البشرية، ممثلاً في مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، والقيادات الجامعية في الفترة من 24 إلى 26 يونيو الجاري.

وقام رئيس الجامعة بتسليم  المتدربين شهادات اجتياز البرنامج التدريبي في دورته التاسعة.

عقد البرنامج التدريبي تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبإشراف تنفيذي الدكتور  عبدالرحيم أحمد علي مصطفى المدير التنفيذي لمركز تنمية الموارد البشرية، وبإشراف الدكتورة عفاف عطية مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية.

وأدار الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، حوارا مفتوحا مع أعضاء هيئة التدريس المرشحين لمنصب عميد كلية، موضحاً خلاله أهم التحديات التى تواجه القيادة الجامعية، وأساليب التغلب على كافة المشكلات باستمرار العمل المكثف؛ لرفع جودة وكفاءة وتنافسية التعليم بكليات جامعة قناة السويس.

جدير بالذكر أن الدورة التدريبية اشتملت على (7) جلسات تدريبية هى: 
التطوير المؤسسي في قطاعات التعليم العالي، التخطيط الإستراتيجي في مؤسسات التعليم العالي،  فن القيادة الجامعية، إدارة الأزمات، مكافحة الفساد في المؤسسة الجامعية، الجوانب المالية في الجامعات، الجوانب القانونية في الجامعات.

 ويقوم بالتدريب مدربون وخبراء محترفون، ومتخصصون في مجالات التدريب المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • الكشافة السعودية تختتم مشاركتها في الملتقى الكشفي العربي بالقاهرة
  • المملكة تختتم مشاركتها في أعمال الدورة الـ 67 للجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي copuos
  • المملكة تختتم مشاركتها في أعمال الدورة الـ 67 للجنة الأمم المتحدة
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير
  • إعلام جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في دورة تدريبية بهولندا
  • طيبة التكنولوجية تشارك في فعاليات "قمة الابتكار الرقمي بجامعة الأقصر
  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية
  • جامعة طيبة تعلن عن إتاحة فرصة التحويل الداخلي والخارجي للطلاب والطالبات للدراسة بالجامعة وفروعها
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلى لكسور العظام