تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعلنت محافظة كفر الشيخ ، خطة العمل خلال أجازة عيد الأضحى المبارك ، حيث أصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ ، توجيهاته برفع حالة الطوارئ في كافة القطاعات الحكومية من تموين وكهرباء ومجالس المدن والقرى ، والأوقاف والقطاعات الأمنية .

رفع حالة الطوارئ بمستشفيات المحافظة

كما شملت الاستعدادات ، خطة عمل مديرية الصحة والمستشفيات بالمحافظة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وإجراءات رفع درجة الاستعداد، ومنع الإجازات والتأكد من توافر كافة أصناف الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة بالأقسام الطبية، وتوافر الأمصال وفصائل الدم المختلفة ومشتقاته لمواجهة أي طوارئ خلال تلك الفترة.

ووجه محافظ كفر الشيخ، بأهمية زيادة عدد الأطباء والتمريض بالمستشفيات بالنوبتجيات والسهر، وخاصة في الأقسام الحرجة كالاستقبال والطوارئ والعناية المركزة والحضانات، لسرعة التعامل مع الحالات الحرجة والطارئة، وتكثيف المرور من اللجان الإشرافية على مختلف الأقسام الطبية بالمستشفيات.

وأكد محافظ كفر الشيخ ، استعداد المحافظة خلال أيام عيد الأضحى، لاستقبال 16 مجزرا ونقطة ذبح بالمدن والقرى الأم بمحافظة كفر الشيخ، توافد الأهالي والجمعيات لذبح الأضاحي مجاناً، وتقديم كافة الخدمات البيطرية، والكشف الظاهري على الماشية، والكشف على اللحوم بعد الذبح.

تجهيز ساحات صلاة العيد

ووجه محافظ كفر الشيخ في تعليماته للشيخ عطا بسيوني وكيل وزارة أوقاف كفر الشيخ بتجهيز ساحات صلاة العيد بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة، بجانب تطهير وتعقيم المساجد التي ستُقام بها صلاة عيد الأضحى المبارك.

استعداد مصيف بلطيم لاستقبال المصطافين

كما وجه، محافظ كفر الشيخ بضرورةتجهيز الحدائق والمتنزهات لاستقبال المواطنين، بما يُناسب كثافة الإقبال عليها، فضلاً عن استعداد مصيف بلطيم، لاستقبال أهالي المحافظة والزائرين من كافة المحافظات المصرية.

وأكد محافظ كفر الشيخ أيضاً بالتنسيق مع مديرية التموين بكفر الشيخ ، برئاسة المهندس عبدالفتاح جابر وكيل وزارة التموين بالمحافظة، بتوفير جميع السلع الاستهلاكية الأساسية بجميع المنافذ والمجمعات الاستهلاكية، والمحال التجارية والسوبر ماركات، وسيجرى طرح كميات من اللحوم بالمنافذ، ودلتا ماركت، بالإضافة لمنافذ أمان التابعة لمديرية الأمن، مع تكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية؛ للتأكد من صلاحية السلع المعروضة، والإشراف الكامل على المجازر، وتوفير الأطقم اللازمة لتشغيلها.

كما جرى التشديد ، من قبل المحافظ في تعليماته لرؤساء المدن والقرى، بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بكفر الشيخ ، من المهد ، بالتنسيق مع غرفة العمليات بديوان عام محافظة كفر الشيخ ، والأجهزة الأمنية ومديرية الزراعة طوال فترة عيد الأضحى المبارك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عيد الاضحى المبارك محافظة كفر الشيخ عید الأضحى المبارک محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد مستشفى فوه للتأمين الصحي

تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، عددًا من الأقسام بمستشفى فوه للتأمين الصحي، من بينها قسم الاستقبال والعمليات، وقسم عناية الأطفال، وقسم الحضّانات، وقسم العناية المركزة، وذلك للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، فضلًا عن الاطمئنان على الأشقاء الفلسطينيين المتواجدين بالمستشفى، والبالغ عددها 10 حالات وأسرهم، مؤكدًا توفير الأدوات والمستلزمات الطبية اللازمة لضمان صحة وسلامة المرضى.

جاء ذلك ‏بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء علاء يوسف، رئيس مركز ومدينة فوه، والدكتور السيد عبد الواحد، مدير مستشفى فوه للتأمين الصحي، وعدد من القيادات التنفيذية.

مقومات مستشفى فوه للتأمين الصحي

وقال المحافظ، أنّ مستشفى فوه للتأمين الصحي تضم 28 سريرًا باطنة عامة، و16 سريرًا أطفال، و8 أسرّة نساء وتوليد، و16 سريرًا جراحة عامة، و8 أسرّة بقسم جراحات اليوم الواحد للأطفال، و12 سريرًا جراحة عظام، و6 أسرّة أنف وأذن، وسريرين رمد، و6 أسرّة عناية مركزة «أ»، و3 أسرّة عناية مركزة «ب»، و4 أسرّة عناية مركزة أطفال، و4 أسرّة عزل، بالإضافة إلى 9 أسرّة حضّانات و3 احتياطي بقسم الحضّانات، و3 أسرّة عمليات، وسريرين إفاقة، و28 سريرًا أورام، و20 سريرًا للاستقبال، و13 ماكينة غسيل كلوي، وماكينتين احتياطي بقسم الغسيل الكلوي.

تطوير عدد من المستشفيات وإنشاء أخرى جديدة

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنّ المحافظة قد حظيت بطفرة غير مسبوقة في قطاع الصحة، بإطلاق الدولة وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حزمة من الخدمات والمبادرات الصحية العاجلة للمواطنين ومنها مبادرة حياة كريمة في قطاع الصحة، بالإضافة إلى تطوير عدد من المستشفيات وإنشاء أخرى جديدة، وكذلك دعم المستشفيات والوحدات الصحية بعدد من الأجهزة الطبية الحديثة وماكينات الغسيل الكلوي التي ساهمت في التخفيف عن أهالي المحافظة وتقديم خدمات الرعاية الصحية بصورة أفضل.

رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى

وكلّف المحافظ، بمتابعة المنظومة الصحية بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية بمراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لهم، لضمان تقديم خدمة طبية متميزة تليق بأهالي المحافظة، مشددًا على حُسن معاملة المواطنين.

وفي نهاية زيارته لمستشفى فوه للتأمين الصحي، استمع محافظ كفر الشيخ لعدد من المواطنين حول الخدمات الطبية المقدمة، موجهًا بإيجاد الحلول العاجلة لطلباتهم، وتوفير الأدوات والمستلزمات الطبية، وتقديم الخدمة الصحية اللازمة لرعايتهم، وحُسن معاملتهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال الشتاء وموسم هطول الأمطار
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان
  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء
  • محافظ الجيزة يشدد علي الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء وهطول الأمطار
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان - عاجل
  • محافظ كفر الشيخ: نسعى لتدريب الشباب على الصناعات والحرف اليدوية
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مستشفى فوه للتأمين الصحي
  • النفط الليبية تعلن رفع حالة القوة القاهرة عن كافة الحقول النفطية
  • ننشر تفاصيل أول لقاء بين محافظ دمياط ورؤساء المدن الجدد
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل الدكتور عبد المنعم عمارة