كشفت شركة ميتا عن أنها عثرت على محتوى "من المحتمل أن يكون من إنتاج الذكاء الاصطناعي" مرتبط بشركة تكنولوجيا إسرائيلية استخدمت تعليقات مولدة ببرامج الذكاء الاصطناعي للإشادة بإسرائيل والتهجم على التظاهرات الطلابية في الجامعات الأمريكية.

وذكرت ميتا في تقرير أمني ربع سنوي أن الحسابات كانت تمثل طلابًا يهودًا وأمريكيين من أصل أفريقي وغيرهم من المواطنين المعنيين، مستهدفة الجماهير في الولايات المتحدة وكندا.

نسب التقرير الحملة إلى شركة التسويق السياسي STOIC ومقرها تل أبيب.

أوضحت "ميتا" أن الشبكة، التي تضمنت 500 حساب على "فيسبوك" و32 حسابًا على "إنستجرام"، مرتبطة بشركة إسرائيلية للتسويق الرقمي واستخبارات الأعمال. تركت هذه الحسابات تعليقات على صفحات تابعة للمؤسسات الإعلامية، وعلى صفحات الشخصيات السياسية والعامة، لكنها انتحلت شخصيات مواطنين أميركيين وكنديين، وطلاب يهود وأميركيين من أصل أفريقي. لم تربط "ميتا" شبكة الحسابات هذه بالحكومة الإسرائيلية مباشرة، لكنها أكدت أن هذه الحسابات كانت زائفة أو مخترقة.

في تقريرها، أشارت ميتا إلى أن استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي المستندة إلى النصوص في عمليات التأثير يعد الأول منذ ظهورها في أواخر عام 2022. يشعر الباحثون بالقلق من أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يمكن أن يؤدي إلى حملات تضليل أكثر فعالية ويؤثر على الانتخابات. أكد المسئولون التنفيذيون في ميتا أنهم أزالوا الحملة الإسرائيلية مبكرًا وأن تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة لم تعيق قدرتهم على تعطيل شبكات التأثير.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

أمازون تطور روبوت دردشة ميتيس لمنافسة شات جي بي تي

تعمل شركة أمازون حالياً على تطوير روبوت دردشة قائم على الذكاء الاصطناعي يدعى "ميتيس" لمنافسة "شات جي بي تي" من شركة "أوبن إيه آي". من المتوقع أن تكشف أمازون عن النموذج الجديد في حدث منتجات الخريف، المتوقع عقده في سبتمبر المقبل، وفقاً لما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. يعتمد "ميتيس" على نموذج الذكاء الاصطناعي الداخلي لأمازون المسمى "أوليمبوس"، وهو نسخة محسنة من نموذج "تيتان".

تم تصميم "ميتيس" ليكون قادراً على الوصول إلى متصفح الويب، حيث يقدم إجابات نصية وصورية بطريقة تحادثية، ويشارك روابط المصادر، ويقترح أسئلة للمتابعة، بالإضافة إلى توليد الصور. يهدف الروبوت إلى العمل كوكيل للذكاء الاصطناعي، مؤتمتاً المهام المعقدة مثل إنشاء مسارات السفر، وتشغيل الأضواء، وحجز الرحلات الجوية. يسعى هذا المشروع لوضع أمازون في منافسة مباشرة مع عمالقة التكنولوجيا مثل مايكروسوفت، وغوغل، وأنثروبيك.

يعتمد "ميتيس" على أسلوب الجيل المعزز للاسترجاع (RAG) لتعزيز دقة وموثوقية نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي عند جلب المعلومات من خارج نطاق بيانات التدريب. يضمن هذا الأسلوب استجابات محدثة، مثل أسعار الأسهم الحالية. يأتي هذا التطور بعد سلسلة من إصدارات الذكاء الاصطناعي السابقة من أمازون، مثل Amazon Q للمؤسسات وRufus، المساعد التسويقي الذكي الذي أطلق في فبراير الماضي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: الدولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوثيق الآثار
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: الدولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوثيق وترميم الآثار وإدارة المتاحف منذ التسعينيات
  • هل أثر الذكاء الاصطناعي على معدلات التوظيف في الولايات المتحدة؟
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • ميتا تبدأ في عرض شخصيات الذكاء الاصطناعي عبر إنستجرام
  • أمازون تطور روبوت دردشة ميتيس لمنافسة شات جي بي تي
  • دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft
  • جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإضافة 110 لغة جديدة للترجمة
  • باحثة ورائدة مصرية تحصد جائزة الابتكار في الأعمال للنساء بألمانيا لعام 2024
  • “سدايا” تفتح باب التسجيل في برنامج “NVIDIA” لتدريب المدربين المعتمدين في الذكاء الاصطناعي التوليدي