واستمع الدكتور بن حبتور، من الدكتور معصار إلى شرح عن الخطة التوسعية للجامعة للمرحلة المقبلة التي تشمل إنشاء كلية طب الأسنان بتخصصاتها المختلفة وكذا تزويد المعامل بأحدث الأجهزة الطبية.

وأوضح معصار أن الخطة تشمل أيضاً فتح برامج التمكين والدراسات العليا في التخصصات الطبية والتطبيقية بما يعزز من إسهام الجامعة في تلبية الاحتياجات في المجال الطبي وتخصصاته الواسعة.

وأكد أن جامعة 21 سبتمبر تسعى من خلال تطوير نشاطها العلمي والتطبيقي التخصصي إلى مواكبة خطة الحكومة في مجال التنمية البشرية والمساهمة في تقليل الفجوة في حجم احتياج القطاع الطبي من الكوادر الطبية والصحية.

وحيا الدكتور بن حبتور، جهود قيادة الجامعة وطاقمها الأكاديمي والإداري والفني لتعزيز وتطوير الأداء العلمي الأكاديمي التخصصي للجامعة بصورة مستمرة.

ونوه بما حققته الجامعة خلال أعوام قليلة من قفزة نوعية في مجال اختصاصها، ما أهلها لمنافسة الجامعات اليمنية التي سبقتها بعقود .. مشيراً إلى تقدير الحكومة للجامعة وقيادتها ودعمها لكافة مشاريعها وبرامج التطوير والتحديث.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية لتأهيل الكوادر الشابة وتنمية المجتمع العلمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت شركة كاد ماسترز للتدريب وتأهيل الكوادر البشرية، مذكرة تفاهم مع الجامعة الفرنسية في مصر. لنشر المعرفة العلمية والتكنولوجيا الحديثة بين الشباب المصري، والمساهمة في تنمية المجتمع العلمي والهندسي.

أكد المهندس طاهر سعيد  المدير التنفيذي لشركة كاد ماسترز أن مذكرة التفاهم تشمل التعاون في تنظيم المؤتمرات والفعاليات المختلفة، ويجري حالياً التحضير لعقد ملتقى BIM Attack2 حول تكنولوجيا التشييد والبناء، المقرر في ديسمبر المقبل بالتعاون بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية. ويستهدف  الملتقى فئة الشباب والمستقلين، على عكس مؤتمر ConstraTech الذي تنظمه كاد ماسترز في شهر مايو، ويستهدف الشركات المتخصصة والقيادات العليا في القطاعين الخاص والحكومي.


وأكد طاهر سعيد أن هذا التعاون مع الجامعة الفرنسية يهدف إلى نشر المعرفة وآخر التطورات في قطاع التشييد والبناء بين الشباب والأفراد المستقلين، مما يساهم في تأهيل كوادر هندسية عالية المستوى. كما سيتضمن الملتقى معرض توظيف لشركات متعددة، مما يعزز الربط بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل، ويساهم في سد الفجوة بين متطلبات السوق والتعليم الهندسي.

تعد كاد ماسترز أكبر شركة متخصصة في التدريب الهندسي في الوطن العربي، وهي الوكيل الأكاديمي للعديد من الشركات العالمية مثل أتوديسك، بنتلي، تكلا، ومعهد إدارة المشروعات بالولايات المتحدة الأمريكية. 

من جانبها، تعتبر الجامعة الفرنسية في مصر مؤسسة تعليمية رائدة في التعليم العالي تحت إشراف وزارتي التعليم العالي المصرية والفرنسية، حيث تعمل على تأهيل الطلاب وفق أعلى المعايير العالمية.

مقالات مشابهة

  • جامعة هارتفوردشاير البريطانية في مصر تشهد تخريج ثاني دفعاتها لعام 2024
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • تفاصيل اجتماع مجلس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية عن شهر سبتمبر   
  • جامعة أسيوط تعقد الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم
  • جامعة أسيوط تنظم الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم   
  • مذكرة تفاهم بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية لتأهيل الكوادر الشابة وتنمية المجتمع العلمي
  • الدكتور بن حبتور يدين جريمة اغتيال القائد المجاهد السيد حسن نصر الله
  • جامعة حلوان الأهلية تنظم اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية
  • جامعة ساليرنو الطبية الإيطالية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية خلال أزمة “كوفيد-19”
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة «أسبوع الخدمة العامة» لتعزيز الانتماء لدى الطلاب