أعلنت وكيل وزارة التعليم العالي بالتكليف لمياء الملحم فتح باب التسجيل في خطة البعثات السنوية (2024-2025) لوزارة التعليم العالي اعتبارا من اليوم السبت عبر الموقع الرسمي للوزارة ويستمر حتى الثاني من يوليو المقبل.

وأوضحت الملحم في بيان صحفي أن النظام سيكون مفتوحا في تمام الساعة السادسة مساء اليوم ويستمر حتى بعد إعلان نتائج الثانوية العامة في المدارس الحكومية لإتاحة الفرصة لطلبة الثانوية في التعليم الحكومي والخاص للتسجيل في مقاعد بعثات الوزارة.

وأشارت إلى وجود آلية ربط مباشر بين موقعي وزارتي التربية والتعليم العالي في حال ظهور النتائج إذ يمكن لطلبة الثانوية في التعليم الحكومي التسجيل مباشرة في خطة البعثات.

وأكدت أن (التعليم العالي) راعت عند الإعداد لخطة البعثات للعام الحالي حاجة سوق العمل في القطاعين الحكومي والخاص والتي تقاس على مؤشرات احتياج الدولة من الكوادر المطلوبة إذ تم إدراج عدة تخصصات جديدة تتناسب مع متطلبات سوق العمل.

وأشارت إلى التوسع بالإيفاد في عدة تخصصات لعدد من الدول وذلك لإتاحة أكبر فرصة ممكنة للمتقدمين لخطة البعثات بالتنوع في اختيار التخصص وبلد الإيفاد داعية الطلبة المتقدمين للتسجيل في خطة البعثات الخارجية للوزارة الاطلاع على التخصصات المطروحة وشروط التسجيل المعدلة بتلك التخصصات على موقع الوزارة.

وذكرت أن فرص الدخول في المنافسة على مقاعد الابتعاث الخارجي لا تخضع للسرعة والأسبقية في التسجيل بل لصحة استكمال البيانات والمستندات المرفوعة بالنظام وتحقيق الشروط والنسب المطلوبة والمعلن عنها في الخطة.

المصدر كونا الوسومالبعثات السنوية التعليم العالي

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: التعليم العالي التعلیم العالی فی خطة البعثات

إقرأ أيضاً:

تقنية البنات بجدة تفتح باب القبول للعام التدريبي 1446هـ.. إليكم الرابط

فتحت الكلية التقنية الرقمية للبنات بجدة بواب القبول الإلكتروني للفصل التدريبي الأول للعام التدريبي 1446هـ؛ وذلك لمختلف التخصصات الموجودة في الكلية.
وأوضحت عميدة الكلية حياة الغامدي أن التخصصات تشمل الوسائط المتعددة، تقنيات الويب، والدعم الفني للحاسب، وإدارة أنظمة الشبكات، والبرمجة وتطوير الويب؛ مشيرة إلى أن فترة التسجيل للفترة الصباحية تبدأ اليوم وتستمر لمدة أربعة أيام عبر بوابة القبول الموحد للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني: https://adm.tvtc.gov.sa/registration.

إعلان|
أخبار متعلقة الكلية التقنية التطبيقية بينبع تعلن بدء التسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـرفع القدرة الاستيعابية لميناء الجبيل التجاري لاستقبال كل أنواع البضائعيبدأ غداً #التسجيل على برامج دبلوم #الكلية_التقنية_الرقمية_للبنات_بجدة
للتخصصات التالية:
تقنية الوسائط المتعددة وتقنيات الويب
تقنية الدعم الفني للحاسب
تقنية إدارة أنظمة الشبكات
تقنية البرمجة وتطوير الويب
عبر الرابط التالي : https://t.co/AisbicRjkD
بالتوفيق للجميع pic.twitter.com/zp96tAwttB— الكلية التقنية الرقمية للبنات بجدة (@Tvtc_fd_jeddah) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • تقنية البنات بجدة تفتح باب القبول للعام التدريبي 1446هـ.. إليكم الرابط
  • «ألسن عين شمس» تفتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا لفصل الخريف 2024/2025
  • فتح باب التحويلات بمدارس الجيزة للعام الدراسي 2024/2025.. رابط التسجيل
  • كوريا الجنوبية.. السلطات تفتح تحقيقا إثر “انتحار” روبوت من أعلى الدرج (صورة)
  • مصاريف جامعة بطرسبرج الروسية في مصر 2024-2025
  • “قادربوه” يبحث مع وزير التعليم العالي حقوق الموفدين وأعضاء هيئة التدريس
  • “المرأة اللطيفة”.. ماذا تخبرنا أصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي ؟
  • “التدريب التقني” تُعلن مواعيد القبول والتسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • علي الموسى لـ”سؤال مباشر”: السروريون بيننا.. “التعليم” لن يسمح بظهور المتطرفين مجدداً
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟