الحرة:
2024-07-03@20:11:04 GMT

وفاة والدة ميشيل أوباما

تاريخ النشر: 1st, June 2024 GMT

وفاة والدة ميشيل أوباما

توفيت، الجمعة، ماريان روبنسون، والدة السيدة الأولى الأميركية السابقة ميشيل أوباما، والتي انتقلت إلى البيت الأبيض مع ابنتها بعد فوز باراك أوباما بالانتخابات الرئاسية للمساعدة في رعاية حفيدتيها الصغيرتين، على ما أفادت عائلتها.

وقالت العائلة في بيان "كنا بحاجة إليها. الفتاتان كانتا بحاجة إليها. وفي النهاية كانت الصخرة التي استندنا إليها عبر كل ما مررنا به".

وتوفيت روبنسون عن 86 عاما.

ومع أنها كانت تتجنّب الأضواء، كانت روبنسون حاضرة في بعض من أبرز المحطات في عائلة أوباما، وغالباً ما ظهرت في احتفالات الأعياد أو غيرها من المناسبات إلى جانب الزوجين الأولين وابنتيهما ساشا وماليا.

وفي ليلة الانتخابات عام 2008، التُقطت صورة لها جالسة بجانب أوباما على أريكة ممسكةً يده بينما كانت ترد نتائج الانتخابات.

وأضاف بيان العائلة "في كل خطوة، بينما كانت عائلاتنا تسلك مسارات لم يكن أي منها ليتوقعها، ظلت ملجأنا من العاصفة، مبقية أقدامنا على أرض صلبة".

ولدت ماريان روبنسون عام 1937 ونشأت في ساوث سايد في شيكاغو في عائلة من سبعة أولاد، قبل أن تتلقى دراستها في مجال التعليم ثم تعمل كسكرتيرة.

تزوجت من فريزر روبنسون عام 1960، وأنجبا ولدين هما ميشيل أوباما وشقيقها كريغ روبنسون، وكلاهما نشأ في ساوث سايد.

توفي فريزر روبنسون عام 1991 بعد معاناة طويلة مع مرض التصلب المتعدد.

وقالت العائلة إنّه طوال السنوات الثماني التي قضاها أوباما في البيت الأبيض من 2009 إلى 2017 "الضيف الوحيد الذي أصرت (ماريان روبنسون) على طلب مقابلته كان البابا" .

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

رسالة سرية تكشف عن قرار مفاجئ للملكة الراحلة بشأن الأمير هاري وميجان

رغم رحيل الملكة إليزابيث الثانية منذ ما يقرب العامين، لاتزال الحقائق تتكشف بشأن المشاعر التي كانت تكنها تجاه حفيدها الأمير هاري، وزوجته ميجان ماركل، بعد أن كشفت رسالة سرية أسرارا جديدة في هذا الشأن، وفقا لوثائق قضائية جرى الكشف عنها مؤخرا.

«رسالة سرية للملكة الراحلة تكشف عن مشاعرها تجاه الأمير هاري في المملكة المتحدة»، تحت هذا العنوان كشفت صحيفة «telegraph»، عن قرار اتخذته الملكة الراحلة، بعد تنحي الأمير هاري وزوجته عن منصبيهما كعضوين عاملين كبار في العائلة المالكة.

رسالة سرية للملكة إليزابيث الراحلة تكشف عن قرار مفاجئ بشأن الأمير هاري وميجان

السير إدوارد يونج أكبر مساعد للملكة الراحلة، أكد للجنة التابعة لوزارة الداخلية أن الحفاظ على سلامة دوق ودوقة ساسكس كان له «أهمية قصوى» بالنسبة للملكة إليزابيث وعائلتها.

بعد قمة ساندرينجهام الشهيرة، كتب السير إدوارد يونج إلى السير مارك سيدويل، سكرتير مجلس الوزراء آنذاك، لشرح ما جرى اتخاذه من قرارات، حيث كتب نيابة عن القصر، ضرورة استمرار والحفاظ على «الأمن الفعال» للأمير هاري بعد مغادرة العائلة المالكة.

وبناء على ذلك، تتناقض الرسالة مع الرواية التي تقول إن الدوق والدوقة قطع اتصالهما من قبل العائلة المالكة وتم تقديمهما إلى المحكمة العليا كجزء من الأدلة للوصول إلى حقيقة ما إذا كان الأمير هاري قدم عرضًا لدفع تكاليف أمنه الخاص، ومتى قدم هذا العرض؟.

ماذا قالت الرسالة السرية التي تم الكشف عنها مؤخرا؟

وكشفت الرسالة السرية أن الملكة الراحلة أرادت استمرار تأمين الأمير هاري،  واعتبرت أنه من الضروري أن يحتفظ حفيدها الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل بحماية فعالة.

«نظرًا للمكانة العامة التي يتمتع بها الدوق بحكم ولادته في العائلة المالكة، وخدمته العسكرية، والمكانة المستقلة للدوقة، والتاريخ الموثق لاستهداف عائلة ساسكس من قبل المتطرفين، فمن الضروري أن تستمر الأسرة في الحصول على الأمن الفعال»، هكذا كان ملخص الرسالة التي جرى الكشف عنها، في ظل تذكر العائلة للحوادث المأساوية التي وقعت في الماضي، ورغبتهم في عدم تكرارها».

مقالات مشابهة

  • بعد وفاتها بشهرين.. سبب مفاجئ وراء رحيل التيك توكر الشهيرة إيفا إيفانزا
  • وفاة 5 صيادين بعد تناول مشروب عثروا عليه داخل زجاجات بحرية بسيرلانكا
  • رسالة سرية تكشف عن قرار مفاجئ للملكة الراحلة بشأن الأمير هاري وميجان
  • ميشيل خلال إجراءه الفحوصات الطبية: الحمد لله لا يوجد لدي عمليات .. فيديو
  • كارلسون: أوباما لا يؤمن بقدرة فوز بايدن
  • كارلسون: أوباما لا يؤمن بقدرة بايدن على الفوز في الانتخابات الرئاسية
  • ارتفاع مبيعات التسوق عبر الإنترنت في كوريا 7.7% في “شهر العائلة”
  • إقفال مدرسة العائلة المقدّسة في عبرين... ما السبب؟
  • ذكرى وفاة الفنان الأنيق.. قصة حب عزت أبو عوف انتهت بمصحة أمراض عصبية
  • ظهور نتائج عينة الـ DNA لإحدى المشتبه بهم أنها زهبة القرادي المخطوفة منذ 24 عامًا .. فيديو