شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن محمد بن زايد يتلقى دعوة رسمية لزيارة إيران تعزيز للعلاقات الثنائية، تلقى الرئيس الإمارات ي محمد بن زايد دعوة رسمية لزيارة إيران، في أحدث مؤشر على تعزيز العلاقات بين البلدين، في أحدث مؤشر على تعزيز العلاقات الثنائية .،بحسب ما نشر عربي21، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محمد بن زايد يتلقى دعوة رسمية لزيارة إيران.

. تعزيز للعلاقات الثنائية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محمد بن زايد يتلقى دعوة رسمية لزيارة إيران.. تعزيز...
تلقى الرئيس الإماراتي محمد بن زايد دعوة رسمية لزيارة إيران، في أحدث مؤشر على تعزيز العلاقات بين البلدين، في أحدث مؤشر على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتسلم وزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين المر، كتاب الدعوة الموجه من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لابن زايد، وذلك خلال استقباله السفير الإماراتي رضا عامري في ديوان عام وزارة الخارجية في أبوظبي.

وهذه الدعوة هي الثانية التي يتلقاها محمد بن زايد لزيارة طهران في أقل من شهرين، إذ تسلم دعوة في حزيران/ يونيو الماضي من قبل وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان خلال زيارة الأخير إلى أبو ظبي.

وفي نيسان/ أبريل الماضي، وجهت الإمارات دعوة إلى الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، لزيارتها للمشاركة في فعاليات مؤتمر المناخ الدولي الذي تستضيفه هذا العام بين 30 تشرين الثاني/ نوفمبر، و12 كانون أول/ ديسمبر المقبلين.

يذكر أن الأسابيع الماضية شهدت اتصالات ولقاءات عديدة بين مسؤولين إيرانيين وإماراتيين، أبرزها زيارة عبد اللهيان إلى أبو ظبي، وتأكيده في لقاء أعقبه اتصال مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، على عمق العلاقات بين البلدين.

وأعقبت زيارة الوزير الإيراني، إفراج الإمارات عن عشرات الإيرانيين المعتقلين بقضايا مختلفة، وتسليمهم إلى طهران.

وبرغم الدعوات المتبادلة، لم يسبق للرئيسين زيارة البلدين خلال السنوات الماضية، فبرغم أن العلاقات بين طهران وأبو ظبي لم تنقطع، إلا أن التوتر شابها في عدة ملفات لا سيما حرب اليمن، وتجدد الحديث عن قضية الجزر الإماراتية الثلاث التي تحتلها إيران.

يشار إلى أن الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، كان قد كسر القطيعة على المستوى الرئاسي بالنسبة للزيارات، حينما حل ضيفا على أبو ظبي في العام 2007، ليكون أول رئيس إيراني يزور الإمارات منذ تأسيسها عام 1971,

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل محمد بن زايد يتلقى دعوة رسمية لزيارة إيران.. تعزيز للعلاقات الثنائية وتم نقلها من عربي21 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العلاقات بین بین البلدین

إقرأ أيضاً:

"البياري" يبحث العلاقات الثنائية مع مستشار وزير الدفاع الإيطالي

التقى مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري في الرياض اليوم، مستشار وزير الدفاع الإيطالي للسياسات الصناعية العسكرية الفريق الأول متقاعد إنزو فيتشاريللي والوفد المرافق له.
وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات الدفاعية والعسكرية، وبحث فرص تعزيز التعاون في مجال الصناعات الدفاعية وفق رؤية المملكة 2030.

معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية ومستشار وزير الدفاع الإيطالي للسياسات الصناعية العسكرية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الصناعات الدفاعية وفق #رؤية_السعودية_2030. pic.twitter.com/1EIqvMCppk— وزارة الدفاع (@modgovksa) July 9, 2024
أخبار متعلقة مركز الملك سلمان يبحث الوضع الإغاثي في غزة مع السفير الأمريكيمجلس الشورى يطالب بتطوير آليات التبليغ السريع عن التسمم الغذائيحضر اللقاء وكيل وزارة الدفاع للمشتريات والتسليح إبراهيم بن أحمد السويد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية يلتقي مستشار وزير الدفاع الإيطالي - واس مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية يلتقي مستشار وزير الدفاع الإيطالي - واس مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية يلتقي مستشار وزير الدفاع الإيطالي - واس مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية يلتقي مستشار وزير الدفاع الإيطالي - واس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

مقالات مشابهة

  • مدبولي: نتطلع إلى تعزيز الشراكة بما يتجاوز العلاقات الثنائية مع الجانب الصيني
  • «الباعور» يبحث مع سفير قطر وتركيا سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يتلقى رسالة خطية من نظيره الجيبوتي لتعزيز العلاقات
  • وزير الخارجية يتلقى رسالة خطية نظيره في  جيبوتي
  • العراق يبحث مع الكويت والبحرين سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • محمد بن زايد: تعزيز التعاون مع الشركاء في قطاع الطاقة يخدم التنمية المستدامة
  • بعد توجية دعوة للرئيس السوري "بشار الأسد" لزيارة تركيا.. هل ستعود العلاقات التركية السورية مرة أخري| الدكتور بشير عبد الفتاح يعلق
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره البريطاني
  • "البياري" يبحث العلاقات الثنائية مع مستشار وزير الدفاع الإيطالي
  • فنزويلا والهند تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية ضمن مساعي كاراكاس للانضمام لـ(بريكس)