البوابة نيوز:
2024-07-01@23:27:46 GMT

وصول 30 ألف طن ألومنيوم لميناء سفاجا

تاريخ النشر: 1st, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 10 سفن وتم تداول 43000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 903 شاحنة و142 سيارة حيث شملت حركة الواردات 31500 طن بضائع، 335 شاحنة و133 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 11500  طن بضائع، 568 شاحنة و9 سيارات.

 


حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة  ECO ANGELBAY وعلى متنها 30 الف طن الومنيوم والسفينتين سينا والرياض  بينما تغادر ثلاث سفن وهي الحرية2 ، سينا وامل ، فيما استقبل الميناء بالأمس العبارة  امل وغادرت ثلاث سفن وهى الرياض ، سينا  وبوسيدون اكسبريس، كما تم تداول 3300طن بضائع و385 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفن الاربع وهي  كوين نفرتيتى، بريدج، آور وآيلة. 
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 5460 راكب بموانيها.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بضائع عامة ومتنوعة حركة الواردات حركة الوارد ميناء سفاجا طن بضائع

إقرأ أيضاً:

لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين.. إضافة خدمة الشحن الجديدة “cbs” لميناء جدة الإسلامي

في إطار جهود الهيئة العامة للموانئ “موانئ” لتحسين موقع المملكة بمؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية، أضافت الهيئة خدمة الشحن الجديدة “CBS” إلى ميناء جدة الإسلامي، عبر الخط الملاحي الصيني “New New Line”.
وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ: تيانجين، تشينغداو، شنغهاي، قوانغتشو بالصين، ودمياط بمصر، عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 4,000 حاوية قياسية. وتعد هذه الإضافة الخدمة الرابعة عشرة التي أضافتها “موانئ” بالتعاون مع أكبر الخطوط الملاحية العالمية منذ بداية العام الجاري 2024م.
وتهدف الهيئة من هذه الإضافات إلى رفع كفاءة الأداء التشغيلي بالموانئ، وتعزيز فاعلية ربط المملكة بالأسواق العالمية، بما يسهم في دعم الصادرات والواردات الوطنية اتساقًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.
يذكر أن ميناء جدة الإسلامي مركز لوجستي وتجاري مهم على ساحل البحر الأحمر، ويمتد على مساحة 12,5 كيلومتر مربع، ويحتوي على 62 رصيفًا، كما يضم عددًا من المحطات المتخصصة والتجهيزات المتطورة، التي تشمل محطتين لمناولة الحاويات، ومنطقة متكاملة تمثل قرية لوجستية للإيداع وإعادة التصدير، ومحطتين للبضائع العامة، وحوضين لإصلاح السفن وصيانة القطع البحرية، إضافة إلى مجموعة أرصفة للخدمات البحرية من قطر وإرشاد بحري، ‌وصالات لاستقبال الحجاج والمعتمرين والزوار، مجهزة بشكل متكامل.

مقالات مشابهة

  • رفع القدرة الاستيعابية لميناء الجبيل التجاري لاستقبال كل أنواع البضائع
  • تصدير 51 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين
  • تداول 51 ألف طن فوسفات بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 69 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • تصدير 51 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين
  • لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين.. إضافة خدمة الشحن الجديدة “cbs” لميناء جدة الإسلامي
  • تداول 19 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 19 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 19 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • وصول 32 ألف طن فحم بترولي لميناء سفاجا من الكويت