صرح المستشار هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة، ونائب أول رئيس الاتحاد الدولي للخدمات العامة أن التدريب وتطوير المهارات الفنية والإدارية للعاملين ضرورة قصوى لسوق العمل، خاصة في ظل التحول الرقمي وميكنة الخدمات، لمواكبة التطور المتسارع في الآفاق الاقتصادية وحتمية التناغم مع الأليات المستقبلية.

تعزيز الاقتصاد المصري

وأضاف «فؤاد» في تصريحات لـ«الوطن» أن النقابة العامة ترى ضرورة الدفع في هذا الاتجاه لتعزيز مكانة الاقتصاد المصري في المقام الأول بما يحقق الرؤية السياسية الوطنية، بتوفير الكوادر العمالية المدربة والمؤهلة لسوق العمل للمشاركة في عملية البناء والتنمية التي تقوم بها الدولة في كافة المحاور والمجالات، وإكساب العاملين للمهارات التي تعزز من مكانتهم وتضمن لهم الاستقرار الوظيفي.

دعم البرامج التدريبية

وأكد رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة أن النقابة العامة بدورها قامت بإنشاء مركز تدريب وتثقيف الكوادر النقابية بالإسكندرية، وتعقد به دورات بشكل منتظم تتناول كافة الموضوعات المتعلقة بالعمل النقابي وتعزيز العلاقة بين أطراف العمل، وتفعيل الدورالتثقيفي بتدعيم البرامج التدريبية بمواد علمية تبرز أهمية بروتوكولات التعاون، وأهمية المنصات الرقمية في توفير فرص العمل، وإبراز خصائص الاقتصاد الرقمي، وتطوير المهارات اللازمة للتحول الرقمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة سوق العمل الاقتصاد المصري البرامج التدريبية العاملين بالمرافق العامة النقابة العامة

إقرأ أيضاً:

الممرضين تحذر من اعلانات وهمية (بيان)

#سواليف

حذرت نقابة الممرضين من إعلانات تنشر على صفحات الفيس بوك حول دورات التمريض لحملة شهادة التوجيهي أو بدون توجيهي ولمدة 3 أشهر أو تزيد عبارة عن عمليات نصب واحتيال وتحايل على المواطنين.

وقالت النقابة في بيان صادر عن نقيب الممرضين خالد ربابعة، ان جميع هذه الاعلانات تبيع المواطنين أوهاما بإنه يحق لابنائهم ممارسة العناية التمريضية لا بل قد ذهبت هذه المراكز الى ابعد من ذلك بإن تستخدم اسم نقابة.

واكدت أنه لا يحق لإي إنسان ممارسة مهنة التمريض أو تقديم أي عناية لمريض مالم يكن يحمل ترخيص بمزاولة المهنة ومن خلال وزارة الصحة، وغير ذلك سيكون محاسب أمام القانون ومخالفاً لكافة القوانين والتشريعات الأردنية.

مقالات ذات صلة غدا الجمعة .. حملة للتبرع بالدم لصالح مستشفيات شمال غزة 2024/06/27

وطالبت النقابة وزارة الصحة والجهات الامنية بمتابعة هذه الاعلانات والمؤسسات التي تبيع المواطن أوهام وتستغل حاجة المواطن والبحث عن فرصة عمل.

واشارت أنها طلبت من المستشار القانوني للنقابة متابعة هذه الاعلانات ورفع قضية على كل مؤسسة تستخدم اسم (ممرض أو كلمة تمريض) بدون وجه حق.

ودعت النقابة المواطنين عدم الذهاب لهذه المراكز او المؤسسات التي تبيعهم الوهم وتستغل حاجاتهم.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب
  • هل غدا 30 يونيو إجازة رسمية؟.. مسؤول حكومي يجيب
  • الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن الطرق العامة لـ 5 مراكز بالمنيا
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • نقابة المحامين استنكرت الاعتداء على علي فقيه
  • رئيس مياه الأقصر يكرم 70 عاملا لجهودهم في العمل
  • الممرضين تحذر من اعلانات وهمية (بيان)
  • 174 برنامجًا تدريبيًا بتقنية إبراء