تعمل TikTok على استنساخ خوارزمية التوصيات الخاصة بها لمستخدميها الأمريكيين البالغ عددهم 170 مليون مستخدم، مما قد يؤدي إلى إصدار يعمل بشكل مستقل عن الشركة الأم الصينية ويكون أكثر قبولا للمشرعين الأمريكيين الذين يريدون حظره، وفقا لمصادر على دراية مباشرة بالتطبيق. جهود.
إن العمل على تقسيم كود المصدر الذي طلبته شركة ByteDance الصينية الأم لـ TikTok في أواخر العام الماضي سبق مشروع قانون لفرض بيع عمليات TikTok في الولايات المتحدة والذي بدأ يكتسب زخمًا في الكونجرس هذا العام.

تم التوقيع على مشروع القانون ليصبح قانونًا في أبريل.

قالت المصادر، التي مُنحت عدم الكشف عن هويتها لأنها غير مخولة بالتحدث علنًا عن تطبيق مشاركة الفيديو القصير، إنه بمجرد تقسيم الكود، يمكن أن يضع ذلك الأساس لتجريد الأصول الأمريكية، على الرغم من عدم وجود أي معلومات حالية عن ذلك التطبيق. تخطط للقيام بذلك.
وقالت الشركة في وقت سابق إنها ليس لديها خطط لبيع الأصول الأمريكية وأن مثل هذه الخطوة ستكون مستحيلة.
ورفض TikTok في البداية التعليق. وبعد نشر هذه القصة، فتحت TikTok في منشور على X، علامة تبويب جديدة قالت "قصة رويترز المنشورة اليوم مضللة وغير دقيقة في الواقع"، دون تحديد ما هو غير دقيق.

نشرت TikTok أيضًا مقطعًا من الدعوى الفيدرالية: "إن" التجريد المؤهل "الذي يطالب به القانون للسماح لـ TikTok بمواصلة العمل في الولايات المتحدة هو ببساطة غير ممكن: ليس تجاريًا، وليس تقنيًا، وليس قانونيًا. وبالتأكيد ليس على 270 -الجدول الزمني الذي يقتضيه القانون."
وقال متحدث باسم رويترز: "نحن متمسكون بتقاريرنا".
ورفعت تيك توك وشركتها الأم الصينية بايت دانس دعوى قضائية أمام محكمة اتحادية أمريكية في مايو، سعيًا إلى منع القانون الذي يفرض بيع التطبيق أو حظره بحلول 19 يناير. وحددت محكمة استئناف أمريكية يوم الثلاثاء جدولًا سريعًا للنظر في الطعون القانونية. للقانون الجديد.


ملايين الأسطر من التعليمات البرمجية
في الأشهر القليلة الماضية، أُمر المئات من مهندسي ByteDance وTikTok في كل من الولايات المتحدة والصين بالبدء في فصل ملايين الأسطر من التعليمات البرمجية، وغربلة خوارزمية الشركة التي تربط المستخدمين بمقاطع الفيديو حسب رغبتهم. وقال مصدران على دراية مباشرة بالمشروع لرويترز إن مهمة المهندسين هي إنشاء قاعدة تعليمات برمجية منفصلة مستقلة عن الأنظمة التي تستخدمها النسخة الصينية من TikTok من ByteDance، Douyin، مع إزالة أي معلومات مرتبطة بالمستخدمين الصينيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: TikTok فی

إقرأ أيضاً:

أمازون تعمل على روبوت دردشة جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي

يُزعم أن أمازون تعمل على روبوت دردشة جديد يحمل الاسم الرمزي "Metis"، وفقًا لتقارير Business Insider، نقلاً عن مستند داخلي ومصادر غير مسماة مطلعة على المشروع. سيتم تشغيله بواسطة نموذج جديد للذكاء الاصطناعي، أوليمبوس، بدلاً من تيتان الذي تم إصداره مسبقًا من أمازون.

مع Metis، يقال إن أمازون تهدف إلى استخدام نهج يعرف باسم الجيل المعزز للاسترجاع (RAG). كما تصفها الشركة، تقوم RAG "بإعادة توجيه LLM لاسترداد المعلومات ذات الصلة من مصادر المعرفة الموثوقة والمحددة مسبقًا. تتمتع المؤسسات بقدر أكبر من التحكم في مخرجات النص الذي تم إنشاؤه، ويكتسب المستخدمون رؤى حول كيفية إنشاء LLM للاستجابة.

في الأساس، يسمح RAG للأنظمة باسترداد البيانات خارج المعلومات المحملة مسبقًا من مصادر مثل واجهات برمجة التطبيقات ومستودعات المستندات. يمكن تحديث هذه البيانات بشكل منفصل دون الحاجة إلى إعادة تدريب النموذج ويمكن أن تسمح له بالوصول إلى المعلومات الحديثة، وبالتالي توفير استجابات أكثر دقة ووضوحًا (بشكل مثالي).

يعمل الرئيس التنفيذي لشركة أمازون آندي جاسي وروهيت براساد، كبير العلماء في فريق AGI ونائب الرئيس الأول، بشكل مباشر على تطوير Metis. ويقال إن الفريق يضم أيضًا العديد من العاملين المخضرمين في Alexa AI، ويبدو أن عملهم على Metis يستعير من التكنولوجيا التي طوروها للمساعد الصوتي القادم "Remarkable Alexa".

تخطط أمازون مبدئيًا لإطلاق Metis في سبتمبر، وهو الوقت الذي تقيم فيه الشركة عادةً حدث إطلاق منتجها. ومع ذلك، قال أحد المصادر: "أعتقد أن الأمر سينجح من الناحية الفنية، لكن السؤال هو ما إذا كان الوقت قد فات بالفعل". أطلقت OpenAI لأول مرة ChatGPT في نهاية نوفمبر 2022، وأطلقت Google Bard (المعروفة الآن باسم Gemini) في مارس 2023 – على سبيل المثال لا الحصر من اللاعبين الكبار الذين ستواجههم أمازون. لا يتمتع Titan's Titan بنفس قوة منافسيه، على الرغم من أن الشركة تحاول الوصول إلى المزيد من العملاء من خلال خيارات مثل النموذج المرتكز على الأعمال التجارية، Q.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة
  • حملة إسرائيلية – أمريكية للضغط على حزب الله… ما الهدف منها؟
  • تفاصيل إعلان الولاء بقانون الجنسية الألمانية.. هل يُلزم الاعتراف بـإسرائيل؟ (وثيقة)
  • السباق نحو خلافة سعيد الناصري في مجلس عمالة الدارالبيضاء يخلق انقساماً داخل البام
  • في 5 أسئلة.. لماذا تستمر احتجاجات كينيا رغم التراجع عن زيادة الضرائب؟
  • رئيس الرقابة الصحية: التحولات الجذرية في القطاع الصحي جعلت الحوكمة الرشيدة قابلة للتطبيق
  • أحمد طه: التحولات الجذرية بالقطاع الصحي جعل الحوكمة الرشيدة قابلة للتطبيق الفعلي
  • ماجدة خير الله: "أولاد رزق 3" نسخة شعبية من سلسلة "أوشن" لجورج كلوني
  • أمازون تعمل على روبوت دردشة جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي
  • خدمة التحقق من الهوية في TikTok وX تركت بيانات اعتمادها مفتوحة على مصراعيها لمدة عام